كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

"الذئبة التي تحصل على 30% عمولة".. من هي فايزة العماري والدة مبابي؟ (صور وفيديوهات)

06:49 م الثلاثاء 16 يوليو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هند عواد:

أثناء تقديم الفرنسي كيليان مبابي لاعبا لريال مدريد الإسباني، على ملعب "سانتياجو برنابيو" وسط حضور نحو 80 ألف مشجع، وجه اللاعب رسالة إلى والدته فايزة العماري، الملقبة بالذئبة في الصحافة الفرنسية.

وقال مبابي: "أنا الآن سعيد، أريد أن أشكر الرئيس فلورنتينو بيريز الذي وثق بي منذ اليوم الأول، حدثت العديد من الأشياء ولكن الآن بات ممكنًا الوجود هنا، أرى عائلتي وأمي التي تبكي!"، وكانت فايزة حاضره تقديم الصفقة التي طال انتظارها، وظهرت في مقطع فيديو وهي تبكي، أثناء حديث نجلها.

من هي فايزة العماري؟

ولدت فايزة العماري في مدينة بوندي الفرنسية عام 1974، لأبوين جزائريين، وكانت لاعبة كرة يد، لعبت في الدوري الفرنسي مع نادي آس بوندي، في أواخر التسعينات.

وتزوجت فايزة من الكاميروني ويلفريد مبابي وأنجبت منه كيليان وإيثان وتبنيا طفلًا ثالثًا بعدما فقد أسرته، وكانت سببا في مسيرة مبابي، منذ بدايته مع فريق بوندي وهو في عامه السادس.

وبالنسبة إلى والد مبابي، ولد ويلفريد في دوالا الكاميرونية وهاجر إلى فرنسا، واستقر في بوندي، وكان لاعبا لكرة القدم، وبعد اعتزاله اتجه إلى التدريب، وكانت هذه الأسرة مكونة من الأب والأم ومبابي وشقيقه، بالإضافة إلى الصبي الثالث الذي تبنته العائلة والذي كان أكبر عمرا من شقيقيه، وهو جيريس كيمبو إيكوكو المهاجم السابق لنادي العين الإماراتي.

وكان جيريس ابن الراحل كيمبو إيكوكو أحد أصدقاء ويلفريد، وقامت العائلة بالاعتناء به بعد وفاة والده، حتى أصبح لاعب كرة قدم محترف.

ولم تستمر هذه العائلة طويلا، إذ انفصلا والدة ووالد مبابي، وأصبحت فايزة هي المسؤولة عن النجم الفرنسي، كما أنها لم تهمل دراسته، وقالت نيكول لوفيفر أستاذته السابقة في اللغة الفرنسية، خلال فيلم وثائقي بثته قناة صحيفة "ليكيب" الفرنسية الرياضية في نوفمبر 2018: "والدة كيليان كانت مهتمة جدًا بمستواه العلمي، لقد كانت تُرسل معه بطاقة خاصة وتطلب من جميع المدرسين تدوين الملاحظات حول الطالب وسلوكه بها".

وأصرت فايزة العماري على مواصلة مبابي دراسته حتى حصل على شهادة البكالوريا.

تحديد مصير مبابي

وكانت فايزة العماري وكيلة مبابي، ومسؤولة عن التفاوض بشأن مستقبله مع باريس سان جيرمان، وفي شهر مارس الماضي، على ملعب لويس الثاني في موناكو، خلال مباراة الفريق مع نادي الإمارة، جلست فايزة العماري في المدرجات.

وعندما أخرج لويس إنريكي مبابي، بين الشوطين، ذهب ليجلس جوار والدته في المدرجات، والتقطته عدسات الكاميرات، وربطت بين الموقف ورحيله عن النادي والانتقال إلى ريال مدريد.

كما أنها لا تقدم استثناءات لابنها، عندما يتعلق الأمر بالمال، وقالت في تصريحات صحفية سابقة، قلت له أقل من 30% عمولة لن أعمل وسأتقاعد وأذهب في إجارة إلى جزر المالديف.

وعلى الرغم من التصريحات السابقة، إلا أنها لا تعتبر مبابي "اليانصيب"، إذ قال دانييل بوجا المجند السابق من مركز تدريب تشيلسي: "لم يكن المال من أولوياتهم أبدًا، قبل كل شيء، كانوا يبحثون عن أقصر طريق لابنهم للعب في الفريق الأول".

View this post on Instagram

A post shared by Kylian Mbappé (@k.mbappe)

اقرأ أيضاً:

تغطية خاصة.. حفل تقديم ريال مدريد لمبابي (فيديو وصور)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان