كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

قتيلان و4 إصابات.. إطلاق نار وهجومان على مشجعي يورو 2024 في ألمانيا

04:04 م الأحد 16 يونيو 2024

الشرطة الألمانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خيري:

قالت الشرطة الألمانية، إن أفرادها أطلقوا النار على شخص هددهم بفأس وعبوة حارقة على هامش عرض للمشجعين في منطقة سانت باولي بوسط هامبورغ اليوم الأحد قبل مباراة هولندا أمام بولندا ببطولة كأس الأمم الأوروبية. وذلك بعد يومين من هجوم آخر على مشجعين أثناء المباراة الافتتاحية لبطولة "يورو 2024" بين ألمانيا واسكتلندا أول أمس الجمعة، أسفر عن قتيل و3 مصابين فضلا عن مقتل المهاجم.

وأوضحت الشرطة في منشورها على منصة التواصل الاجتماعي إكس، أن عملية كبيرة للشرطة تجري الآن، وأن الشخص الذي تم إطلاق النار عليه يتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

يتزامن ذلك مع تحقيقات جارية تقوم بها الشرطة الألمانية على خلفية هجوم رجل على عدة أشخاص في حفل خاص خلال افتتاح بطولة أمم أوروبا الجمعة. وقالت الشرطة إن رجلا يبلغ من العمر 27 عاما، اقتحم منزل أسرة، وهاجم عدة أشخاص تجمعوا في الساحة لمشاهدة المباراة الافتتاحية لبطولة أمم أوروبا 2024 بين ألمانيا واسكتلندا. وقام بطعن عدة أشخاص" بأداة أشبه بالسكين".

وأسفر الاعتداء من جانب الرجل، الذي ينحدر من أفغانستان، عن إصابة سيدة خمسينية ورجل في عقده السابع بإصابات خطيرة، كما أصيب شخص ثالث بإصابات طفيفة.

وبعد وصول الشرطة، هاجم الرجل الشرطة الألمانية، التي ردت بإطلاق النار، وتوفى الرجل فيما بعد في المستشفى.

وقبل الهجوم على الحفل، قالت الشرطة إن المهاجم قتل شابا في شقة سكنية ليست ببعيدة، ولم تذكر الشرطة مزيدا من التفاصيل عن الضحية. وقال المدعي العام فرانك باومجارتن اليوم الأحد إنه من المهم تحديد دافع المهاجم بصورة وأنه سوف يتم إجراء استجواب مكثف لشهود العيان والأشخاص الذين كانوا على معرفة بالجاني.

اقرأ أيضا:

مواعيد مباريات اليوم السبت في يورو 2024 والقنوات الناقلة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان