كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

"السجن والمنع من الملاعب".. الحكم على 3 مشجعين بسبب العنصرية ضد فينيسيوس

04:26 م الإثنين 10 يونيو 2024

فينيسيوس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نهى خورشيد

كشفت رابطة الدوري الإسباني اليوم الإثنين عن العقوبة الموقعة على مشجعي نادي فالنسيا بعد ممارستهم العنصرية ضد النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد.

ونشرت رابطة الليجا بياناً يشير إلى أن المحكمة الإسبانية أصدرت حكماً بالسجن لمدة 8 أشهر على ثلاثة مشجعين ومنعهم من دخول ملاعب كرة القدم لمدة عامين بعد إهانتهم للاعب الملكي باستخدام إيماءات عنصرية في مباراة فريقه بالدوري الإسباني ضد فالنسيا .

كما أوضحت الرابطة أنه أول حكم قضائي ضد الإساءة العنصرية بعد الواقعة التي حدثت في مدرجات ملعب ميستايا معقل فالنسيا يوم 21 مايو 2023.

وعلق خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني على الحكم في تصريحات عبر وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" : " خبر عظيم لمكافحة العنصرية وتصحيح الخطأ الذي عاني منه فينيسيوس، و سنتعاون مع الأندية من أجل الإبلاغ عن مثل هذه الحالات".

وسبق وأن تعرض فينيسيوس خلال الموسم المنقضي للعنصرية من جانب جماهير فالنسيا ولكنه نجح في تسجيل هدفين والاحتفال بقبضة يده للرد عليهم.

ويذكر أن الفريق الكروي بنادي ريال مدريد أنهى منافسات الموسم المنقضي من الدوري الإسباني وهو يحتل صدارة جدول ترتيب الليجا برصيد 95 نقطة، وبفارق 10 نقاط عن غريمه التقليدي نادي برشلونة صاحب المركز الثاني .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان