كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

"سحر وإصابات ومبابي".. بوجبا من أغلى لاعب في العالم إلى الإيقاف 4 سنوات

10:33 م الخميس 29 فبراير 2024

اللاعب الفرنسي بول بوجبا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هند عواد:

أصبح الفرنسي بول بوجبا لاعبا يتعاطى المنشطات، بعدما صدر قرار بإيقافه 4 سنوات، ليتحول من أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، إلى لاعب لا يعلم إذا كان سيمارس اللعبة مرة أخرى أم لا.

وبدأت أزمة بوجبا الأخيرة، عندما خضع لاختبار كشف عن المنشطات بعد مباراة يوفنتوس وأودينيزي في الدوري الإيطالي، بعدها تم إيقافه بشكل مؤقت، في 11 سبتمبر الماضي.

وأجرى نجم منتخب فرنسا اختبار إضافى (عينة ب)، وجاءت نتيجته في شهر أكتوبر الماضي، مؤكدة لتعاطيه منشط لزيادة هرمون التستوستيرون وتم إيقاف لاعب خط الوسط الفرنسي مؤقتًا من قبل محكمة مكافحة المنشطات، وتم الإعلان اليوم عن إيقافه لمدة 4 سنوات.

وكان بوجبا أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، عندما أعلن مانشستر يونايتد التعاقد معه، مقابل 89 مليون جنيه إسترليني، ليتخطى صفقة انتقال الويلزي جاريث بيل إلى ريال مدريد من توتنهام هوتسبر مقابل 85 مليون جنيه إسترليني عام 2013.

ولقى بوجبا الترحيب، باعتباره البطل العائد إلى أولد ترافورد، لكن بعد 6 سنوات، رحل إلى يوفينتوس.

وقال بوجبا في الصيف الماضي، في تصريحات نقلها موقع "ديلي ستار": "في بعض الأحيان، لا أريد الحصول على المال بعد الآن.، أنا فقط لا أريد اللعب بعد الآن، أريد فقط أن أكون مع أشخاص عاديين، حتى يحبوني من أجلي وليس من أجل الشهرة وليس من أجل المال، في بعض الأحيان يكون الأمر صعبًا".

وكانت نقطة التحول في مسيرة بوجبا، عندما أعلن جوزيه مورينيو أمام جماهير أولد ترافورد، أنهم اتفقوا على صفقة لإعادة بوجبا، وكان يبلغ من العمر 23 عامًا في ذلك الوقت، كما أنه كان فائزا بأربعة ألقاب دوري إيطالي ولقب أفضل لاعب شاب في كأس العالم 2014.

بوجبا والإصابات

ولم يسلم بوجبا من إصابات، إذ أنه كان يعاني من مشكلة في الكاحل، تسببت في تقليص موسم 2019-2020، وعانى من أوتار الركبة في عام 2021، وأجرى جراحة في عام 2022.

بوجبا والسحر

وفي العام الأول لبوبجا بعد الرحيل عن مانشستر يونايتد، نشر شقيقه ماتياس، مقطع فيديو، يتهمه فيه باستئجار مرابط، وهو رجل مقدس من غرب إفريقيا، لإلقاء السحر على كيليان مبابي.

واعترف بوجبا بأنه استشار أحد المرابطين، ولكن فقط للمساعدة في إصاباته المستمرة. وقال: "المال يغير الناس. ويمكن أن يفكك الأسرة، ويمكن أن يخلق الحرب".

وأبلغ بوجبا السلطات الفرنسية والإيطالية، أن شقيقه ماتياس شارك في محاولة من إحدى العصابات لابتزازه، مقابل الحصول على 13 مليون يورو.

وفي النهاية، يصل بوجبا إلى عامه الـ34، عندما تنتهي عقوبة الإيقاف في عام 2028.

اقرأ أيضًا:

بالفوائد.. الزمالك يعلن تفاصيل تنفيذ حكم كهربا

الأهلي يستقبل رئيس نادي يانج أفريكانز بمقر النادي بالجزيرة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان