كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

دوري أبطال أفريقيا.. الجولة الخامسة قد تحسم مصير 7 فرق بينهم الأهلي وبيراميدز

02:03 م السبت 24 فبراير 2024

دوري أبطال أفريقيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هند عواد:

يمكن أن تودع 3 فرق عربية وفريق غاني من مجموعة النادي الأهلي، بطولة دوري أبطال أفريقيا، إذ تقام اليوم السبت، 5 مباريات، بعضها تحسم موقف بعض الفرق من الاستمرار في البطولة أو توديعها قبل انتهاء دور المجموعات بجولة واحدة، كما يمكن أن تحسم بعض مباريات اليوم تأهل 3 فرق أخرى، وهي الأهلي، صن داونز، مازيمبي.

تعد مباراة مازيمبي اليوم، الفرصة الأخيرة لبيراميدز للاستمرار في البطولة الإفريقية، إذ أنه يحتل المركز الثالث، برصيد 4 نقاط، وفي حال الهزيمة وفوز مازيمبي، يرتفع رصيد الأخير إلى النقطة العاشرة فيما يظل بيراميدز في المركز الثالث ويتأكد خروجه من البطولة.

ويواجه الوداد المغربي نفس المصير، إذ أنه يتذيل المجموعة الرابعة، بثلاثة نقاط فقط، وفي حال الهزيمة من جوانينج جالاكسي، يحتل الأخير المركز الثاني ونادي سيمبا المركز الثالث، فيما يظل الوداد في المركز الرابع، ليودع البطولة رسميا، كما أنه يتذيل المجموعة أيضا حال التعادل.

الفريق العربي الثالث الذي يمكن أن يودع البطولة اليوم، هو النجم الساحلي، متذيل المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، وفي حالة الهزيمة من الترجي اليوم، يصعد الأخير إلى المركز الثاني برصيد 8 نقاط.

وفي مجموعة الأهلي (الرابعة)، يمكن أن يودع نادي ميدياما الغاني البطولة، في حال فوز أي الفريقين من مباراة شباب بلوزداد ويانج أفريكانز.

صن داونز على رأس الفرق التي يمكن أن تضمن التأهل اليوم - بعد مازيمبي- حيث في حالة فوزه علي نواذيبو يرتفع رصيده إلى النقطة 10 ويحسم تأهله، فيما إذا فاز مازيمبي على بيراميدز يرتفع رصيده إلى النقطة 10 ويحسم تأهله.

ويمكن أن يتأهل الأهلي إلى الدور المقبل، إذا فاز شباب بلوزداد على يانج أفريكانز، حينها يرتفع رصيد الأول إلى النقطة 8، ويظل رصيد يانج أفريكانز عند النقطة 5، وهكذا إذا خسر الأهلي مباراة يانج أفريكانز، يظل محتفظا بتأهله سواء أول المجموعة في حال هزيمة أو تعادل شباب بلوزداد، أو ثاني في حال فوز بلوزداد.

وحسم أسيك ميموزا الإيفواري وبترو أتلتيكو الأنجولي التأهل إلى دور الـ 8 قبل الجولة الأخيرة.

اقرأ أيضًا:

رابطة الأندية تعلن موعد مباراة الاهلي والزمالك في الدوري المصري

حسين الشحات يصعد للمركز الخامس في قائمة الهدافين التاريخيين للأهلي

"فوز الأحمر وتصريحات كولر".. آخر أخبار النادي الأهلي اليوم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان