كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بعدما تمنى فشل صلاح.. التاريخ يصدم كلوب

01:29 م الإثنين 08 يناير 2024

يورجن كلوب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كشف يورجن كلوب، مدرب ليفربول، رغبته في ألا يتمكن محمد صلاح من قيادة منتخب مصر إلى الأدوار المتقدمة في كأس أمم أفريقيا، مشيرا إلى أنه يتمنى خروجه من الدور الأول.

صلاح سيغيب عن ليفربول لمدة شهر تقريبا، بسبب مشاركته مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا في الفترة بين 13 يناير الحالي و11 فبراير المقبل.

الأمر نفسه سيحدث مع الياباني واتارا إندو لاعب ليفربول، الذي انضم لمعسكر منتخب اليابان استعدادا للمشاركة في كأس آسيا بين 12 يناير و10 فبراير.

ولهذا السبب قال كلوب في تصريحات للصحفيين: "إذا قلت إنني أتمنى لهما حظا سعيدا فستكون كذبة، آمل أن يخرجا من دور المجموعات لكن هذا ليس ممكنا على الأرجح".

التاريخ يصدم كلوب

وفقا لتاريخ المنتخبين المصري والياباني في بطولتي أمم أفريقيا وكأس آسيا، فإن ما يتمناه كلوب بخصوص الوداع المبكر للثنائي يبدو على الأرجح أمرا مستبعدا.

وعلى مدار 25 مشاركة سابقة لمنتخب مصر في كأس أمم أفريقيا، ودع "الفراعنة" البطولة من الدور الأول في 4 مناسبات فقط، كان آخرها قبل 20 عاما في نسخة 2004.

المنتخب الياباني يملك سجلا مشابها في هذا الصدد، حيث ودع من الدور الأول لكأس آسيا مرة واحدة كانت في مشاركته الأولى في البطولة، بينما وصل إلى ربع النهائي على الأقل في المشاركات الـ8 التالية.

وفي الوقت الحالي يشارك 24 منتخبا موزعين على 6 مجموعات في نهائيات كأس أمم أفريقيا ونفس الأمر في القارة الصفراء، ما يعني تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، وهو أمر يرفع فرص تأهل المنتخبات الكبيرة.

فيديو قد يعجبك: