كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

"بعد انتقاله لأرسنال".. رحلة جورجينو الذي تعلم كرة القدم من والدته

05:35 م الأربعاء 01 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وائل توفيق:

انتقل جورجينو،31 عاما، من نادي تشيلسي لنادي أرسنال بالدوري الإنجليزي مقابل رسوم مالية بلغت 12 مليون جنيه إسترليني.

مرّ اللاعب الإيطالي بتقلبات صعبة في مسيرته الكروية قبل أن يتوج ببطولة دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي وبطولة أوروبا مع منتخب بلاده إيطاليا ووجوده في المركز الثالث بتصنيفات الكرة الذهبية.

حلم كرة القدم

اعترف اللاعب الإيطالي أنه كان يحلم أن يحترف كرة القدم في أوروبا.

ولد جورجينو في مقاطعة سانتا كارينا "ولاية في جنوب البرازيل"، وانضم في سن 14 عاما لمشروع أكاديمية لكرة القدم، قال في حواره لـ "ديلي ميل": "مكثت هناك عامين من أصعب فترات حياتي، كنا 50 مراهقا، نتدرب في الصباح وبعد الظهر ونذهب المدرسة مساء، كان الأمر صعبًا".

انتقل عدد من اللاعبين بالأكاديمية لإيطاليا لذا اعتقد جورجينو أن فرصته قريبة ويجب التمسك بها رغم قسوة الظروف التي كان يعانيها إذ كان في بعض الأحيان يتناولوا نفس الطعام لمدة 3 أيام، ودوم مياه ساخنة للاستحمام في الشتاء، روى: "في أحد الأيام جاءتني أمي للزيارة ورأت المكان بقذراته وفظاعته، قالت: يجب أن تغادر معي الآن، جهز أغراضك لذهب من هنا".

موهبة الأم

أصر لاعب أرسنال الحالي على التكيف مع الوضع رغم صعوبته: "قلت لأمي، هذه فرصتي، لن أستسلم لأن الحمام متسخ"، ردت: "لا، لست بحاجة للعيش في هذه الأوضاع"، أجاب: "إذا أجبرتيني على المغادرة ولم أصبح لاعب كرة قدم، سألومك إلى الأبد". فغادرت وهي تبكي.

كانت والدة جورجينو ماريا تيريزا فريتاس لاعب كرة قدم هاوية ناجحة، ويُنسب إليها الفضل في موهبته. وفي المقابل لم يكن والده خورخي لويز فريلو حارس مرمى جيد: "والدي دائما ما يغضب عندما أقول هذا في المقابلات، في العادة نرث هذه الأشياء من الآباء، لكن والدي كان سيئًا في كرة القدم، وكانت أمني الموهوبة لكن والدي ساعدني بطرق أخرى، لقد أعدني ذهنيا وتحدث كثيرًا عن مسيرة في كرة القدم وأخبرني بما أتوقعه ومدة صعوبة ذلك".

حاول والد جورجينو ضمه لفريق في البرازيل، لكنها لم تتم.

تعلم اللاعب الإيطالي بعض مهارات كرة القدم من والدته، إذ كانت تصحبه إلى الشاطئ للتدريب وتقسو عليه إذا ارتكتب أخطاء.

العيش في دير بإيطاليا

استدعي جورجينو للعب في إيطاليا وعمره 17 عاما، وأقام مع عدد من اللاعبين في دير قديم لمدة 18 شهرًا.

روى: "كان هناك مكان للرهبان وآخر للعلماء، كنا 6 لاعبين نعيش في غرفة صغيرة لمدة عام ونصف مقابل 20 يورو في الأسبوع، عاملونا بطريقة رائعة ومحترمة دائما، اهتموا بنا حقا وكان الطعام رائعا، لدي ذكريات جيدًا عن ذلك الوقت".

في تلك الفترة التقى جورجينو بحارس المرمى رافائيل بينزو بعد جلسة تدريبية، واندهش بعدما علم بأحواله، فأخبره: "ليس من الصواب أن تعيش بمفردك دون أسرتك مقابل 20 يورو فقط في الأسبوع".

تزعزع إيمان جورجينو بالأوضاع التي يعايشها، فهاتف والدته باكيًا: "أريد العودة والتخلي عن كرة القدم، أنتي وأبي أخبرتموني دائما أن حياة كرة القدم صعبة وسيكون هناك أناس سيئون لا يمكنك الوثوق بيهم، وأنا رجل جيد ولا أريد أن أعيش في هذا العالم".

رفضت والدة اللاعب الإيطالي عودته للمنزل وردت: "إذا عدت، أبحث عن منزل آخر للإقامة، لأنك لن تعود لمنزلي، مررت بالكثير، وعشت بدون ماء ساخن وأكلت نفس الطعام يوميا، والآن بسبب المال تريد الاستسلام؟، لا توجد فرصة، أنت تتدرب مع الفريق الأول، وتريد الاستسسلام لن أدعك تفعل ذلك".

تحدث جورجينو مع والدته لمدة ساعة تقريبا وهو يبكي ويستسمح والدته أن يعود: "أمي من فضلك دعيني أعود"، لكنها رفضت.

من دوري الدرجة الرابعة الإيطالي للدوري الممتاز

وقع مع نادي فيرونا الإيطالي الذي كان يلعب في دوري الدرجة الثانية آنذاك، وكان يحصل على 18 جنيه إسترليني فقط في الأسبوع، قال: "استخدمت 5 يورو كرصيد للهاتف، واشتريت منتجات نظافة بمبلغ 15 يورو، واستخدمت الباقي عبر الانترنت للتحدث مع عائلتي". حسب صحيفة "ذا صن" الإنجليزية.

حرص على التدرب بانتظام في صالة الألعاب الرياضية، حيث كان يعمل من الفجر للغروب، وبعد فترة ناجحة بنادي Sambonifacese بدوري الدرجة الرابعة الإيطالي، ظهر مع الفريق الأول بفيرونا لأول مرة وعمره 18 عاما في سبتمبر 2011، وبعدما كان عاملا رئيسيا في صعود الفريق لدوري الدرجة الأولى في إيطاليا انتقل إلى نابولي بعد 6 أشهر متجاهلا عرض مانشستر سيتي.

لعب تحت قيادة المدير الفني ماوريتسيو ساري في نابولي لمددة 3 سنوات.

وصف ساري اللاعب الإيطالي: "جورجينو ليس لاعبا جسديا، إنه لاعب تقني، الميزة الأكثر أهمية هي أنه سريع التفكير".

وبعد فترة وجيزة انتقل اللاعب الإيطالي لنادي تشيلسي الإنجليزي وتدرب لفترة وجيزة تحت قيادة ساري مرة أخرى قبل أن يقال بعد عام ليحل محله فرانك لامبارد الذي استمر 18 شهرًا فقط، وجاء توماس توخيل.

قال جورجينيو عن توخيل: "لقد فهم صفاتي، طريقة اللاعب بالتمريرات القصيرة عندما نحتاجها، والكرات الطويلة أيضًا عندما نحتاجها، ووصفي بأني أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم، وفزنا معا بدوري أبطال أوروبا".

توج جورجينو بعد أشهر ببطولة أوروبا مع إيطاليا بالفوز على إنجلترا في النهائي بركلات الترجيح، ليأتي في المركز الثالث بجائزة الكرة الذهبية خلف ليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفيسكي.

فيديو قد يعجبك: