كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بعد "تقشف" الكورونا.. الكبار يحطمون الأسعار في الميركاتو الصيفي

08:39 م السبت 11 يونيو 2022

football-club-badges-european-teams_15d87u1rg3bhr1

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علاء

كواليس الميركاتو هو تقرير يرصد آخر أخبار موسم الانتقالات الصيفي المقبل، والذي بدأ في الاشتعال مبكرًا هذا الموسم، بعد أن فتحت الأندية الكبرى خزائنها من أجل تدعيم الصفوف استعدادًا للموسم الجديد.

صفقات رسمية تم الإعلان عنها

تعد الصفقة الكبيرة الأهم حتى الأن، هي صفقة متوسط الميدان الفرنسي تشاوميني، الذي أعلن ريال مدريد عن ضمه رسميًا في صفقة قياسية بلغت 100 مليون يورو.

ابن الـ22 عامًا، يعد مستقبل وسط الميدان في الكتيبة الملكية بنادي العاصمة الإسبانية، جاء ليحل بديلًا مستقبليًا للبرازيلي كاسمييرو، صاحب الـ30 عام.

ليؤمن الميرنجي وسط ميدانه ويصبح مستعدًا لعملية الإحلال والتجديد، بوجود الثلاثي، فالفيردي (23 عام)، كامافينجا (19 عام) إلى جانب تشاوميني، الذين سيكتسبون الخبرات بتواجدهم مع الثلاثي الأسطوري، كاسمييرو، مودرييتش (36 عام)، وكروس (30 عام).

كما أتم الريال في وقت سابق، تعاقده مع المدافع الألماني أنطونيو روديجر، قادمًا من تشيلسي الإنجليزي، بصفقة انتقال حر، لتدعيم خط دفاع الملكي في الموسم المقبل.

عقد روديجر مع الملكي سيمتد لأربعة مواسم وفقًا لما أعلنه حامل لقب دوري أبطال أوروبا، والأكثر تتويجًا بالبطولة الأغلى برصيد 14 لقب، ويصل إجمالي الصفقة لقرابة 60 مليون يورو، كراتب ومكافأة توقيع للاعب الألماني المنتقل مجانًا إلى الميرنجي.

الصفقة الرسمية الكبرى الثالثة، والتي تعد الأبرز والأقوى بكل تأكيد هذا الموسم، وهي انتقال المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، من فريق بروسيا دورتموند الألماني، إلى مانشستر سيتي الإنجليزي.

وكلفت هذه الصفقة خزائن مانشستر سيتي أكثر من 350 مليون يورو، مقسمة كالتالي: كسر الشرط الجزائي المقدر بـ75 مليون يورو، بالإضافة إلى 10 مليون يورو كإضافات لبوروسيا دورتموند.

بالإضافة إلى 40 مليون يورو كراتب سنوي لهالاند لمدة 5 سنوات، و30 مليون يورو لوالد هالاند، و50 مليون يورو لوكيله الراحل مينو رايولا.

الصفقة الرسمية الرابعة أيضًا من نصيب مانشستر سيتي، وهي التعاقد مع الأرجنتيني ألفاريز، من فريق ريفير بليت، والذي خطف الأنظار بتسجيله 6 أهداف في إحدى مباريات فريقه، ليبرهن أنه لن يكون مجرد بديل لهالاند في الموسم المقبل.

التقني الإسباني، بيب جوارديولا، رأى أنه يحتاج إلى رأس حربة قناص، لترجمة الفرص إلى أهداف، ولذلك أتم التعاقد مع كلا المهاجمان، من أجل تحقيق البطولة التي استعصت عليه منذ خروجه من برشلونة، وهي بالطبع البطولة الأغلى، دوري أبطال أوروبا.

أما عن الصفقة الرسمية الخامسة، هي انتقال لاكازيت مهاجم آرسنال إلى فريقه السابق ليون، بعد أن أنهى تعاقده مع النادي الإنجليزي بنهاية هذا الموسم.

ووقع لاكازيت على عقد حتى 30 يونيو 2025، بعد أن خاض 206 مباراة بقميص الجانرز، نجح خلالهم في تسجيل 71 هدفا، وصناعة 36 لزملاءه.

صفقات أوشكت على الانتهاء

أما عن الصفقات التي أًصبحت قريبة جدًا من أن يتم الإعلان عنها، فالبداية بالطبع مع ليفربول، الذي تفصله الرتوش الأخيرة للإعلان عن ضم مهاجم بنفيكا، داروين نونيز.

وتقدر قيمة الصفقة بحوالي 80 مليون يورو، بالإضافة إلى 20 مليون يورو كمتغيرات ومكافآت محتملة يحصل عليها النادي البرتغالي.

ويسعى الريدز لتعويض الرحيل المحتمل للسنغالي ساديو ماني، الذي يرفض تجديد تعاقده مع النادي الإنجليزي، ويرغب في خوض تحدِ جديد.

وبالطبع نونيز سيحجز مكانًا أساسيًا جوار كل من محمد صلاح ولويس دياز في خط الهجوم، نظرًا للعطاءات الكبيرة التي يقدمها من خلال تحركاته الممتازة داخل منطقة الجزاء، والتي جعلته يسجل 47 هدف وصناعة 16 آخرين خلال 84 مباراة خاضها مع فريقه البرتغالي.

نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، نيمانيا ماتيتش، اقترب كثيرًا من نادي العاصمة الإيطالية روما، للتدرب تحت قيادة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو، مدربه بتشيلسي ومانشستر يونايتد، والذي يرى فيه القطعة الناقصة بوسط ميدان الذئاب.

ومن المقرر أن ينهي روما هذه الصفقة خلال أيام، بعد انتهاء عقد اللاعب مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ريان جرافينبيرش، لاعب أياكس الهولندي، أصبح انضمامه إلى بايرن ميونخ مسألة وقت، بعد أن أنهى كلا الناديين الاتفاق على كل شروط التعاقد، والتي بموجبها، سينتقل لاعب الوسط إلى البايرن مقابل 25 مليون يورو تقريبًا.

وكان العملاق الألماني، قد حسم بالفعل صفقة التعاقد مع نصير مزراوي الظهير الأيمن لأياكس الهولندي.

صفقات قد تشعل الميركاتو

1- ساديو ماني الذي رفض التجديد مع ليفربول، واقترب من ارتداء قميص بايرن ميونخ بداية من الموسم المقبل.

2- ليفاندوفسكي، أصبح قريب جدًا من الانتقال إلى برشلونة الإسباني، بعد رفضه الاستمرار ضمن صفوف البايرن.

3- عثمان ديمبلي، يطمح الفرنسي الذهبي إلى تجربة جديدة بعد أن علق مفاوضات تجديد تعاقده مع برشلونة، واقترب كثيرًا من الانتقال إلى باريس سان جيرمان.

4- روميلو لوكاكو، مهاجم تشليسي الذي يسعى للعودة إلى الدوري الإيطالي مرة أخرى، عبر بوابة فريقه السابق، إنتر ميلان.

5- كاليدو كوليبالي، المدافع السنغالي الذي أعطت إدارة فريق نابولي الضوء الأخضر لرحيله، ويتنافس عليه العديد من الأندية الكبرى، وفي مقدمتهم بالطبع برشلونة وتشيلسي.

فيديو قد يعجبك: