إعلان

نهائي ليفربول وريال مدريد.. هل تكون ركلات الترجيح كلمة السر؟

05:14 م الجمعة 27 مايو 2022
نهائي ليفربول وريال مدريد.. هل تكون ركلات الترجيح كلمة السر؟

ليفربول وريال مدريد - صورة أرشيفية

كتب-: سليمان غريب

يترقب عشاق الساحرة المستديرة القمة المرتقبة بين ليفربول وريال مدريد والمقرر إقامتها، مساء غدٍ السبت، في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن ينطلق نهائي دوري الأبطال بين ليفربول وريال مدريد في تمام الساعة التاسعة مساءً على ملعب "سان دوني" بالعاصمة الفرنسية باريس.

ويتطلع ليفربول في حصد اللقب الأوروبي السابع في تاريخه والثأر من ريال مدريد بعدما سقط أمامه في نهائي 2018 بنتيجة 3-1.

على الجانب الآخر، يحلم الريال باستعادة لقب التشامبيونزليج الغائب من آخر تتويج في عام 2018 أمام ليفربول، وذلك من أجل تعزيز رقمه القياسي والفوز بالبطولة رقم 14 في تاريخه.

وقبل ساعات قليلة من المباراة، تم التطرق إلى الحديث عن احتمالية أن يصل الفريقان إلى ركلات الترجيح من أجل حسم الفائز باللقب الأوروبي إذا استمر التعادل مُسيطر على الوقت الأصلي والأشواط الإضافية.

وقال ساديو ماني نجم ليفربول: "لو ذهبت المباراة لركلات الجزاء فلن تمثل مشكلة لنا، نعلم أننا سنفوز لكن نريد حسمها خلال التسعين دقيقة".

بينما صرح كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، قائلًا: "سنقوم بعمل قائمة بأفضل منفذي ضربات الجزاء في حالة اتجهت المباراة إلى ركلات الترجيح، ستكون لحظة معقدة بكل تأكيد".

ومن جانبه، قال لوكا مودريتش نجم وسط الريال: "ركلات الترجيح في النهائي؟ سأسدد ركلة بالتأكيد، وهناك أكثر من لاعب يستطيع تنفيذها مثل بنزيما وكروس وكاسيميرو ولوكاس فاسكيز وهناك أيضاً فالفيردي ورودريجو أو فينيسيوس".

وبات من المُحتمل أن يصل نهائي دوري الأبطال لموسم "2020-2021" إلى ركلات الترجيح، نظرًا لقوة المواجهة ورغبة كل فريق في حصد البطولة القارية.

ليفربول يحسم اللقب "مرتين" بركلات الترجيح

وسبق وأن تُوج ليفربول الإنجليزي بلقب كأس أوروبا (دوري الأبطال حاليًا) بعد أن تغلب على روما بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بنتيجة 1-1، ليفوز الريدز باللقب الرابع في موسم 1983-1984.

وفي موسم 2004-2005، ابتسمت ركلات الترجيح أيضا لفريق ليفربول عندما فاز على ميلان بنتيجة 3-2، ليحصد اللقب الخامس في تاريخه.

وبعيدًا عن دوري الأبطال، تُوج ليفربول بطلًا للسوبر الأوروبي عام 2019 بعدما حقق اللقب على حساب تشيلسي بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح.

وفي الموسم الحالي، حسم الريدز لقبي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة على حساب تشيلسي بركلات الترجيح.

لقب وحيد لريال مدريد بركلات الترجيح

أما ريال مدريد، فلم يلجأ الملكي إلى ركلات الترجيح في نهائي دوري الأبطال سوى مرة واحدة في نسخة 2015-2016 ونجح في حصد اللقب على حساب جاره أتلتيكو مدريد بنتيجة 5-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وكان آخر بطولة حققها ريال مدريد بركلات الترجيح كانت في موسم 2019-2020 بعدما حصد السوبر الإسباني على حساب أتلتيكو على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة بنتيجة 4-1.

أرخص بناطيل جينز رجالي في مصر تبدأ من 100 جنيه

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market