كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

3 صراعات في بريميرليج قبل النهاية الحاسمة

12:17 م الأربعاء 11 مايو 2022

بريميرليج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

قبل نهاية منافسات الدوري الإنجليزي موسم (2021 -2022) لا يزال هناك عدة صراعات بين أندية بريميرليج سواء على مستوى القمة أو القاع بجانب التأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.

الصراع الأول وهو في القمة بين مانشستر سيتي وليفربول فالثنائي يتقاسمان الصدارة بـ86 نقطة إلا أن السيتي يتفوق بعدد الأهداف بجانب امتلاكه مباراة ضد فريق وولفرهامبتون ستقام مساء اليوم الأربعاء.

ويمتلك السيتي ثلاث مباريات قبل نهاية المنافسة ضد وولفرهامبتون ثم وست هام وأخيرًا ضد أستون فيلا، في المقابل لدى ليفربول مباراتين ضد ساوثامبتون وولفرهامبتون.

السيتي والذي ودّع بطولة دوري أبطال أوروبا في الأسبوع الماضي ليس أمامه سوى المنافسة على بريميرليج، حيث يحتاج بطل بريميرليج بالموسم الماضي للفوز في مباراتين والتعادل في آخر جولة حال تحقيق ليفربول العلامة الكاملة في آخر جولتين.

أما ليفربول، فليس أمامه سوى الفوز على ساوثامبتون وولفرهامبتون بجانب انتظار تعثر السيتي وخسارة أربع نقاط على الأقل من أجل الحصول على اللقب.

ليفربول أيضًا أمامه فرصة أخرى وهو خسارة مانشستر سيتي مباراة على الأقل إلا أن "الريدز" سيكون مطالبًا بالتفوق بالأهداف للتتويج باللقب مرة أخرى بعد موسم (2019 - 2020).

الصراع الثاني في الدوري الإنجليزي وهو الوصول لمنافسات دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل (2022 - 2023)، حيث ضمن مانشستر سيتي وليفربول أول بطاقتين.

وهنا الصراع على آخر بطاقتين للتأهل سيكون بين الثلاثي اللندني (تشيلسي (67 نقطة) - آرسنال (66 نقطة)- توتنهام (62 نقطة)).

وأمام الثلاثي اللندني ثلاث مباريات قبل النهاية حيث سيواجه تشيلسي كل من ليدز يونايتد وليستر سيتي وواتفورد.

في المقابل، سيكون أمام آرسنال مباريات صعبة ضد الغريم وملاحقه المباشر توتنهام هوتسبير ونيوكاسل يونايتد وأخيرًا ضد إيفرتون.

الفريق الثالث والذي يسعى للعودة من جديد لدوري الأبطال وهو توتنهام هوتسبير الذي سيقابل آرسنال وبيرنلي ونورويتش سيتي

وقد تكون هذه الجولة حاسمة حول مَن سيكون مع السيتي وليفربول في دوري الأبطال حال فوز تشيلسي على ليدز وانتصار آرسنال على توتنهام، هنا سيكون رصيد "البلوز" 70 نقطة، أما رصيد "الجانرز" سيصل لـ69 نقطة، وسيتوقف رصيد "السبيرز" عند 62 نقطة.

الصراع الأخير في بريميرليج وهو البقاء حيث ضمن الثنائي نورويتش سيتي وواتفورد الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، ليتبقى مقعد ثالث وأخير.

وهنا المنافسة بين ليدز يونايتد وبيرنلي وإيفرتون وساوثامبتون.

ساوثامبتون 40 نقطة (المركز الـ15)

إيفرتون 35 نقطة (المركز الـ16)

بيرنلي 34 نقطة (المركز الـ17)

ليدز 34 نقطة (المركز الـ18)

البداية عند ساوثامبتون والذي يحتاج للفوز في مباراة على أقل في آخر جولتين للضمان رسميًا البقاء في الموسم المقبل، حيث سيواجه "القديسيين" ليفربول وليستر سيتي.

أما إيفرتون فأمام "التوفيز" أربع مباريات على النهاية ضد كل من واتفورد وبرينتفورد وكريستال بالاس وآرسنال، وبإمكان رجال المدرب فرانك لامبارد البقاء بشرط مواصلة النتائج الإيجابية بعد الفوز على تشيلسي وليستر سيتي في آخر جولتين أو تعثر المنافسين سواء ليدز يونايتد أو بيرنلي.

وسيكون أمام بيرنلي مباريات توتنهام هوتسبير وأستون فيلا ونيوكاسل، وهنا سيحتاج الفريق الملقب بـ"الكلاريت" لاقتناص العلامة الكاملة حال فوز ليدز في جميع مباريات أو تعثر ليدز في مواجهاته المقبلة.

وأخيرًا سيواجه ليدز يونايتد كل من تشيلسي وبرايتون وبرينتفورد، ووقتها سيكون مطالبًا على الفريق الأبيض للفوز في جميع مباريات بجانب تعثر بيرنلي في مباراة على الأقل للبقاء.

فيديو قد يعجبك: