كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

وسط شكوك لحاقه بآرسنال.. سجل إصابات صلاح مع ليفربول

06:57 م الإثنين 14 مارس 2022

محمد صلاح نجم ليفربول

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- عمر قورة:

باتت مشاركة الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول في مواجهة آرسنال محل شك بعد الإصابة التي تعرض لها في المباراة الأخيرة أمام برايتون في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز وغادر على إثرها الملعب.

ويحل ليفربول ضيفا على آرسنال يوم الأربعاء المقبل على ملعب الإمارات في لقاء مؤجل من الأسبوع الـ27 لبطولة بريميرليج التي يحتل الريدز وصافتها بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر مانشستر سيتي حامل اللقب.

وغاب محمد صلاح عن تدريبات ليفربول الجماعية اليوم الاثنين، وبحسب مصدر داخل الريدز تحدث إلى يلا كورة فإن يورجن كلوب مدرب الفريق قد لا يخاطر بإشراك اللاعب في المباراة للحفاظ عليه.

ليبقى الهداف الحالي للدوري الإنجليزي الممتاز مهددا بالغياب الرابع عن مباريات ليفربول بداعي الإصابة على صعيد خمسة مواسم منذ انضمامه للريدز مطلع موسم 2017/2018 قادما من روما الإيطالي.

وتعود آخر مرة غاب فيها صلاح عن مباراة لليفربول في الدوري الإنجليزي بداعي الإصابة إلى أكتوبر 2019، حيث غاب عن مواجهة مانشستر يونايتد التي انتهت (1-1) بالموسم قبل الماضي 2019/2020.

وتعرض النجم المصري لإصابة وقتها في كاحل القدم خلال المباراة التي سبقتها أمام ليستر سيتي بالدوري الإنجليزي إثر تدخل من حمزة تشودري الذي كان هدفًا وقتها لنيران جماهير فريق ليفربول عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتخلَّل تلك الفترة غياب آخر لصاحب الـ29 عاما عن ليفربول في مواجهة ليستر سيتي في نوفمبر 2020 بعد إصابته بفيروس كورونا "كوفيد-19"، وانتهت المواجهة بفوز عريض للريدز بثلاثية نظيفة في بريميرليج 2020/2021.

وغاب صلاح عن مباراة أخرى في دوري أبطال أوروبا بموسم 2018/2019 في المواجهة الشهيرة أمام برشلونة بإياب الدور نصف النهائي على ملعب "كامب نو"، والتي انتهت بالريمونتادا التاريخية بعد فوز ليفربول (4-0) ليحول تأخره في آنفيلد بثلاثية إلى الفوز (4-3)، ليبلغ المباراة النهائية ويُتوج باللقب الأغلى.

وفقد ليفربول خدمات صلاح في هذه المواجهة بعدما تعرض لإصابة في مباراة نيوكاسل يونايتد بالدوري الإنجليزي، حيث غادر اللقاء مصابا برأسه إثر احتكاك مع الحارس السلوفاكي مارتن دوبرافكا، وأعلن يورجن كلوب مدرب الريدز وقتها أنه أُصيب بارتجاج في المخ، ولم يكن من الجيد مشاركته من وجهة نظر طبية رغم شعور اللاعب بتحسن.

وبعيدا عن الإصابات، غاب صلاح عن ليفربول في ست مباريات بسبب بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 الأخيرة بالكاميرون، وكانت جميعها في الموسم الحالي 2020/2021، حيث غاب عن مباراتين في الدوري الإنجليزي أمام برينتفورد وكريستال بالاس، بجانب أربع مباريات أخرى في بطولتي الكأس التي عادة لا ينضم فيها نجم الريدز إلى القائمة.

أما الإصابة الشهيرة التي تعرض لها صلاح في الكتف إثر تدخل عنيف من سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2017/2018 جاءت في نهاية موسمه الأول مع ليفربول ولم تبعده عن المشاركة مع الريدز في أي مباراة، لكنه غاب عن منتخب مصر في أول مباراة بكأس العالم 2018 بروسيا أمام أوروجواي.

يُذكر أن صلاح يتواجد على قمة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 20 هدفًا مبتعدًا بفارق 8 أهداف عن أقرب منافسيه، ونجح النجم المصري في الفوز بجائزة الحذاء الذهبي في موسمين متتاليين 2017/2018 و2018/2019، وحصد لقب بريميرليج مع ليفربول في مناسبة وحيدة بموسم 2019/2020.

فيديو قد يعجبك: