كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

البرازيل تلتقي كرواتيا بحثًا عن بطاقة المربع الذهبي للمونديال

11:19 م الخميس 08 ديسمبر 2022

البرازيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- لؤي محمد

يواجه منتخب البرازيل نظيره الكرواتي غدًا الجمعة على ستاد "المدينة التعليمية" بمدينة الريان، في أولى مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022، المقامة في قطر.

ومن المقرر أن تقام المباراة عند الساعة 05:00 مساءً، وستذاع عبر قناة "بي إن سبورتس ماكس 1" حتى الآن، في انتظار قرار رسمي من الشبكة القطرية بشأن إذاعتها عبر القناة المفتوحة.

ويسعى المنتخب البرازيلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة، لاستعادة اللقب لأول مرة منذ 20 عامًا، حين تغلب على المنتخب الألماني في المباراة النهائية.

في المقابل، يبحث منتخب كرواتيا، وصيف النسخة الماضية، عن أول ألقابه، حيث يعتبر أحد 4 منتخبات تأهلت إلى هذا الدور، لم يسبق لها الفوز باللقب، بجانب المغرب، والبرتغال، وهولندا.

ومن المقرر أن يلتقي في الدور نصف النهائي الفائز من مباراة البرازيل وكرواتيا، ونظيره المتأهل من مواجهة هولندا والأرجنتين، التي تقام في وقت لاحق من مساء الجمعة.

ويواجه تيتي، مدرب البرازيل، أزمة في مركز الظهير الأيسر بتأكد غياب أليكس تيليس بسبب الإصابة، واحتمالية غياب أليكس ساندرو لنفس السبب.

وقال تيتي، في المؤتمر الصحفي، الذي عُقد اليوم الخميس، إن اللاعب سيتدرب مع زملائه، وسيتم تحديد موقفه من المشاركة في المباراة من عدمها خلال الساعات القليلة المقبلة، بناءً على جاهزيته.

وفي حال تأكد غياب ساندرو عن المباراة، فإن تيتي سيضطر للاعتماد على دانيلو، الظهير الأيمن، في الجبهة اليسرى، كما فعل في مباراة كوريا الجنوبية في دور الـ16.

وستكون مباراة الغد هي الثالثة في تاريخ مواجهات المنتخبين ببطولة كأس العالم، إذ تفوق السيليساو في المباراتين السابقتين، 1-0 في نسخة 2006، و3-1 في 2014، وكلاهما في دور المجموعات، ما يعني أن موقعة "المدينة التعليمية" ستكون الأولى في الأدوار الإقصائية بينهما.

لكن المنتخب البرازيلي يأمل لكسر عقدة المنتخبات الأوروبية، فمنذ الفوز على منتخب ألمانيا في نهائي 2002 بنتيجة 2-0، خسر منتخب البرازيل مواجهاته الخمس أمام منتخبات القارة العجوز في الأدوار الإقصائية بكأس العالم، منها 3 مواجهات في الدور ربع النهائي، أمام فرنسا في 2006، هولندا في 2010، بلجيكا في 2018.

في المقابل، فإن منتخب كرواتيا فاز مرة واحدة فقط في 5 مواجهات خاضها ضد منتخبات أمريكا الجنوبية، كانت أمام الأرجنتين في النسخة الماضية، وخسر 4 مرات.

لكن منتخب كرواتيا تأهل إلى الدور نصف النهائي على الأقل في المرتين اللتين نجح فيهما في التأهل من دور المجموعات، عامي 1998 و2018.

وتصدر منتخب البرازيل المجموعة السابعة من فوزين على صربيا وسويسرا وخسارة أمام الكاميرون، قبل أن يتخطى السيليساو نظيره كوريا الجنوبية في الدور ثمن النهائي.

بينما تأهل المنتخب الكرواتي في وصافة المجموعة السادسة من فوز على كندا، وتعادلين أمام المغرب وبلجيكا، ثم تخطى عقبة منتخب اليابان في دور الـ16.

بطاقة المباراة

الفريقان: البرازيل وكرواتيا.

المناسبة: ربع نهائي كأس العالم 2022.

التاريخ: 9 ديسمبر 2022.

توقيت المباراة: الساعة 05:00 مساءً.

الملعب: ستاد المدينة التعليمية.

القناة الناقلة: بي إن سبورتس ماكس 1.

الحكم: الإنجليزي مايكل أوليفير.

فيديو قد يعجبك: