كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

منتخب المغرب بطل الإنجازات التاريخية والتمثيل المشرف في كأس العالم 

12:57 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2022

منتخب المغرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يستعد منتخب المغرب لخوض مباراة قوية أمام إسبانيا في دور الـ16 لبطولة كأس العالم 2022، مساء اليوم الثلاثاء.

المنتخب المغربي تأهل إلى ثمن نهائي المونديال للمرة الثانية في تاريخه، ويستهدف الظهور في ربع النهائي لأول مرة في تاريخ المنتخبات العربية.

منتخب المغرب بين الإنجازات التاريخية والتمثيل المشرف
يملك منتخب المغرب تاريخا طويلا من المشاركات المونديالية، حقق إنجازات خالدة في بعضها، فيما كان الظهور المشرف عنوانا له في البعض الآخر.

وبعد مشاركة أولى هزيلة في 1970 بالمكسيك، عاد المنتخب المغربي ليبهر الجميع في المشاركة الثانية في نسخة عام 1986، والتي أقيمت في المكسيك أيضا.

في مونديال 1986 استهل المنتخب المغربي مشواره بتعادل سلبي مع بولندا، ثم انتهت مباراته مع إنجلترا بنفس النتيجة، قبل أن يحقق فوزا تاريخيا على البرتغال (3-1).

وصعد "أسود الأطلس" إلى دور الـ16 في صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط (الفوز وقتها كان يُحتسب بنقطتين)، ثم انتهت مغامرته بالخسارة (0-1) أمام ألمانيا الغربية في ثمن النهائي.

بهذا أصبح المنتخب المغربي أول ممثل للعرب وأفريقيا يتأهل إلى الدور الثاني في المونديال، وحصل على المركز الـ11 بين 24 مشاركا في تلك النسخة.

سجل منتخب المغرب حضوره في مونديال 1994 في أمريكا بظهور مخيب وودع من دور المجموعات بعد 3 هزائم أمام بلجيكا والسعودية وهولندا، لكن "أسود الأطلس" عادت للزئير في النسخة التالية.

بدأ منتخب المغرب مشواره في مونديال 1998 في فرنسا بالتعادل مع النرويج (2-2)، ثم سقط بثلاثية دون رد أمام العملاق البرازيلي، قبل أن يفوز بنفس النتيجة على اسكتلندا، ليودع مرفوع الرأس في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة خلف المنتخب النرويجي، ونقطتين خلف البرازيل.

وبعد غياب 20 عاما، كان الخروج المشرف هو عنوان مشاركة المغرب في مونديال روسيا 2018، حيث خسر من إيران (0-1) بسبب هدف عكسي في اللحظات الأخيرة، ثم سقط بنفس النتيجة أمام المنتخب البرتغالي بهدف كريستيانو رونالدو، واختتم مشواره بتعادل مثير مع إسبانيا (2-2).

توقع مع يلا كورة طريق المنتخبات لنهائي المونديال واربح جوائز قيمة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان