كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

"ظهر بعدها في فيلم سينمائي وتوفى أثناء مطاردة قطة".. كيف أنقذ الكلب "بيكلز" كأس العالم 1966؟

03:41 م الإثنين 05 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وائل توفيق:

مارس 1966، قبل أشهر من انطلاق بطولة كأس العالم، اختفى "الكأس" لمدة 10 أيام، ونشبت الخلافات بين منظمي البطولة و"سكوتلاند يارد" (المقر الرئيسي لدائرة شرطة لندن باستثناء الجزء الداخلي)، إلى أن عثر عليه كلب يدعى "بيكلز".

صمم النحات الفرنسي أبيل لافلور كأس العالم الذي كان يسمى بكأس جول ريميه، و استوحى تصميمه من آلهة النصر عند الإغريق.

كان رئيس FIFA، البريطاني ستانلي روس، مترددًا في عرض الكأس في الأماكن العامة، لكنه رضخ مقابل ثلاثة شروط، وهي أن ينقل عن طريق شركة أمنية ذو سمعة جيدة، وأن يوضع الكأس في صندوق زجاجي مصفح، ويؤمن عليه بمبلغ 30 ألف جنيه استرليني.

وبدأ عرض كأس العالم في 19 مارس 1966، لكنه اختفى في ليلة اليوم التالي مباشرة، وتصدر الخبر واجهات الصحف، وبدأت الشرطة البريطانية في البحث، إلى أن وصلت رسالة من شخص يدعى "جاكسون" يطلب 15 ألف استرليني مقابل إعادة الكأس.

أعلنت "سكوتلاند يارد" عن مكافأة قدرها 6 آلاف جنيه استرليني لأي شخص يدلي بأي معلومات عن مكان وجود الكأس، لكن الأيام مرت دون التوصل إلى أي شئ.

بعد 9 أيام، أثناء توجه ديفيد كوربيت، المقيم في "ساوث نوروود" جنوب لندن، لإجراء مكالمة هاتفية في أحد الأكشاك بالشارع رفقة كلبه "بيكلز".

فجأة بدأ "بيكلز" ينبش بإصرار بجانب سيارة "كوربيت"، فيكتشف طردا مغلفا أوراق الصحف، ظن "كوربيت" من ثقل الطرد، أنه قنبلة تابعة للجيش الجمهوري الإيرلندي.

بعدما فك "كوربيت" الطرد، رأى أسماء الفائزين ببطولة كأس العالم مدونة في الأسفل، فأيقن أنه وجد كأس العالم. فتوجه إلى الشرطة وأبلغهم، وبعدما اعتبر مشتبها به في البداية، أزيل الخطأ، وحصل على المكافأة 6 آلاف جنيه استرليني، وتم تكريم "بيكلز" من قبل رابطة الدفاع عن الحيوانات. حسب "بي بي سي" سبورت.

وظهر بيكلز في فيلم " The Spy with the Cold Nose" عام 1966، وتوفى بعدها بعام مختنقا بسلسلة، أثناء مطاردته قطته.

وبعد التوصل إلى السارق الحقيقي، تبين أن "جاكسون" هو إدوارد بيتشلي، يعمل في مجال بناء السفن، وعوقب بالسجن لمدة عامين، وأثناء محاكمته قال: "مهما كانت عقوبتي، أتمنى أن يفوز منتخب إنجلترا ببطولة كأس العالم".

فيديو قد يعجبك: