كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

صلاح وهالاند الأكثر استعدادا لعودة الدوريات الأوروبية بعد نهاية كأس العالم

12:55 م الإثنين 19 ديسمبر 2022

صلاح وهالاند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم علي

أسدل الستار، مساء أمس الأحد، على منافسات بطولة كأس العالم 2022، التي توج منتخب الأرجنتين بلقبها، بالفوز على فرنسا في النهائي.

وتوقفت أغلب المسابقات المحلية والقارية الخاصة بالأندية الأوروبية لمدة شهر حول العالم، خلال مونديال قطر.

إقامة بطولة كأس العالم في منتصف الموسم، قد يؤثر سلبياً على الحالة البدنية للعديد من اللاعبين الذي امتد مشوارهم مع منتخباتهم حتى اليوم الأخير من البطولة.

وستتأثر أندية مثل ريال مدريد الإسباني بعودة متأخرة لعدد من اللاعبين الذين ظلوا في مونديال قطر حتى الرمق الأخير، أبرزهم لوكا مودريتش لاعب المنتخب الكرواتي والذي خاض مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم أمام المنتخب المغربي، وأيضاً الثنائي إدواردو كامافينجا وأورلين تشواميني لاعبا المنتخب الفرنسي والذي خاض المباراة النهائية.

ومن ضمن الأندية التي ستتضرر أيضاً، هو نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث شهد نهائي كأس العالم تواجد أبرز لاعبين في تشكيل الفريق الباريسي، وهما كيليان مبابي لاعب المنتخب الفرنسي وليونيل ميسي لاعب المنتخب الأرجنتيني الذي توج بالبطولة على حساب زميله في الفريق.

وستعاني جميع الأندية التي شارك لاعبوها في مونديال قطر 2022، من تراجع الحالة البدنية بشكل ملحوظ لهؤلاء اللاعبين الذين صعدوا من دور المجموعات وشاركوا في الأدوار الإقصائية للمونديال، خصوصاً أن عجلة البطولات الأوروبية ستعود للدوران مجدداً من يوم 26 ديسمبر الحالي عندما تعود منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" وبعدها مباشرة بيوم الدوري الإسباني.

واشتكى عدد من المدربين من عدم توفر بعض اللاعبين الذين شاركوا في كأس العالم في المباريات المقبلة، وكان على رأسهم الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، عندما أوضح أن فيرجيل فان دايك مدافع الفريق لن يشارك في مواجهة مانشستر سيتي في كأس كاراباو، كما أن هناك شك حول عدد من لاعبي منتخب إنجلترا مع الفريق وأبرزهم جوردان هندرسون وألكسندر أرنولد.

كما أوضح بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، أن فريقه يعاني من أزمة نقص عددي حادة قبل مواجهة ليفربول يوم الخميس المقبل.

ولكن على الجانب الآخر، سيستفيد بعض من اللاعبين في استعادة لياقتهم البدنية وجاهزيتهم للمباريات في البطولات الأوروبية، على خلفية غيابهم عن مونديال قطر 2022، سواء بسبب الإصابة أو بسبب عدم تأهل منتخباتهم إلى كأس العالم.

الثنائي محمد صلاح لاعب ليفربول وإيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي، سيكونا الأكثر استفادة من غيابهم عن مونديال قطر 2022، من أجل التحضير بشكل قوي للعودة والمنافسة على الجوائز الفردية في "بريميرليج" مرة أخرى، حيث يتصدر المهاجم النرويجي قائمة الهدافين، كما يسعى صلاح لاستعادة مستواه المعهود مرة أخرى.

غياب كريم بنزيما لاعب ريال مدريد عن المونديال في اللحظة الأخيرة بعد إصابته، قد تكون فأل خير للنادي الملكي، الذي يعتمد اعتماداً كلياً على المهاجم الفرنسي، بعد معاناة النادي الملكي في المباريات الأخيرة في الدوري الإسباني في ظل غياب بنزيما، وخسارة صدارة جدول ترتيب "الليجا"، وأصبح بنزيما في أتم الاستعداد للمشاركة مرة أخرى بعد تعافيه من الإصابة ومشاركته في مباراة ودية مع ريال مدريد مؤخراً، ليصبح جاهزاً عند انطلاق منافسات "الليجا" في الـ27 من شهر ديسمبر الجاري.

فيديو قد يعجبك: