كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

"من إجباره على مغادرة المنتخب لنهائي المونديال".. أسرار خلافات كريم بنزيمة مع "ديشان"

06:58 م الجمعة 16 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وائل توفيق:

يستحوذ سؤال: "هل سيظهر كريم بنزيمة في مباراة نهائي كأس العالم، سواء على مقاعد البدلاء أو مشجعًا للمنتخب الفرنسي؟"، على اهتمام وسائل الإعلام والجمهور، خاصة بعدما أبدى الرئيس الفرنسي ماكرون رغبته في حضوره رفقة وبوجبا وكانتي للمباراة التي سيواجهون فيها منتخب الأرجنتين على ستاد لوسيل، يوم الأحد 18 نوفمبر 2022.

ما زاد من اهتمام وسائل الإعلام بحضور "بنزيمة" للمباراة النهائية، تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في الفخذ يوم 19نوفمبر في قطر، وشارك في مباراة ودية مع ريال مدريد ضد ليجانيس، أمس.

بنزيمة أجبر على مغادرة معسكر منتخب فرنسا

حاولت بعض الصحف المختلفة الوصول للإجابة أو أقرب التكهنات، حيث ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية في تقريرها، أن العلاقة بين نجم ريال مدريد والمدير الفني الفرنسي ديشان ليست جيدة، إذ لم ينسى الثاني أن بنزيمة لم يوجه له الشكر في حفل تتويجه بالكرة الذهبية هذا العام.

وأكدت صحيفة "Libertad digital" الإسبانية، أن "بنزيمة" لم يغادر صفوف المنتخب الفرنسي بمحض إرادته "تم إجباره"، إذ احتاجت إصابته لـ 3 أيام فقط للعلاج الطبيعي في "فالديبيباس" بريال مدريد.

ولفت تقرير الصحيفة الإسبانية، إلى أن نجم ريال مدريد لم يفهم المعاملة التي تلقاها من "ديشان" أثناء التدريبات في قطر، ولماذا أبعده عن المنتخب؟.

وأشارت الصحيفة الفرنسية "ليكيب"، إلى أن المدير الفني لمنتخب فرنسا، عندما سُأل في مؤتمر بكأس العالم، عن احتمالية حضور "بنزيمة" لنهائي كأس العالم؟، طلب من الصحفيين بنبرة ساخرة ألا يتطرق للحديث حول الموضوع.

أما صحيفة "ماركا" الإسبانية، أكدت أن كريم بنزيمة دُعى لحضور نهائي كأس العالم، وهو ما أكدته أيضًا وكالة المغرب العربي للأنباء (وكالة أنباء رسمية تقدم خدمتها الإخبارية بـ5 لغات).

كما أوضحت الصحيفة الإسبانية، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أكد أثناء حضوره مباراة نصف النهائي أمام منتخب المغرب، على ضرورة حضور النجوم الغائبين عن المنتخب بداعي الإصابة، مثل بول بوجبا و نجولو كانتي، وهو ما أكدته أيضًا وزيرة الرياضة الفرنسية، أميلي أوديا كاستيرا، حيث صرحت، أن الأمر قيد الدراسة، وسترى إن كان ذلك ممكنًا.

الأمر اللافت الذي أكدته "ماركا" الإسبانية، أنه سواء حضر كريم بنزيمة أم لم يحضر، سيكون بطلا لكأس العالم إذا فازت فرنسا، لأنه لم يتم استبداله من التشكيل الأساسي للمنتخب.

ريال مدريد لن يعترض في حالة سفر بنزيمة لقطر

وترجح صحيفة "Libertad digital" الإسبانية عدم حضور كريم بنزيمة في النهائي، إذ علمت أن نجم ريال مدريد شارك زملاؤه غضبه من سوء معاملة "ديشان" له ورده على الصحفيين في المؤتمر الصحفي بقطر، وهو ما يدفعه إلى عدم السفر لقطر.

وذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، في تقريرها، أن نادي ريال مدريد لن يعارض إذا تم استدعاء كريم بنزيمة للمشاركة مع المنتخب الفرنسي في النهائي، لكنها رجحت أن يسافر لتشجيع زملاؤه دون أن يشارك في المباراة.

ومن ناحية أخرى، كان مهاجم ريال مدريد وأفضل لاعب في العالم 2022، هداف المنتخب الفرنسي في نهائيات كأس العالم 2014، ولم يشارك في كأس العالم 2018 بسبب اتهامه في أزمة غير أخلاقية مع صديقه الفرنسي ماتيو فالبوينا.

واستدعاه "ديشان" في بطولة أمم أوروبا العام الماضي، وكان هداف المنتخب بـ 4 أهداف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان