كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

من الأهلي للمغرب.. هكذا ارتفعت رؤوس العرب في ملاعبهم

12:52 م الأربعاء 14 ديسمبر 2022

مونديال الأندية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: حسام الدين جمال

يواصل منتخب المغرب مغامرته الجريئة في كأس العالم 2022، بمواجهة فرنسا في الدور نصف النهائي.

المغرب حقق إنجازا فريدا في كأس العالم، بعدما بات أول منتخب عربي وأفريقي يصل إلى الدور نصف النهائي.

طريق المغرب إلى نصف نهائي المونديال لم يكن مفروشا بالورود، حيث تعادل سلبيا مع كرواتيا وفاز على بلجيكا في دور المجموعات، قبل إقصاء إسبانيا والبرتغال من دور الـ16 وربع النهائي على الترتيب.

وبعيدا عن الجوانب الفنية، يتسلح منتخب المغرب بالمساندة الجماهيرية القوية في ملاعب قطر، سواء من المشجعين المغاربة أو العرب أو حتى من الدول الإسلامية غير الناطقة بالعربية.

الملاعب التي احتضنت مباريات المغرب في النسخة الحالية من المونديال كانت شبه مكتملة، مع أغلبية كاسحة لجماهير "أسود الأطلس"، وهو ما منح ممثل العرب أفضلية على القادمين من أوروبا.

بين نسور الأهلي وأسود المغرب

التاريخ يؤكد أن المنتخبات والأندية العربية تجيد استغلال سلاح الأرض والجمهور في المسابقات العالمية التي تقام على ملاعبها.

وقبل منتخب المغرب، كان الأهلي أحدث أبطال هذه الإنجازات العربية المدعومة بالدعم الجماهيري، وذلك بحصده الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية مرتين في نسختي عامي 2020 و2021، حيث أقيمت الأولى في قطر والثانية في الإمارات.

وقبل الأهلي، أحسن الرجاء البيضاوي المغربي استغلال سلاح الأرض والجمهور في نسخة 2013 التي أقيمت في المغرب، بعدما نال الميدالية الفضية في سابقة أولى من نوعها في تاريخ الكرة العربية.

وكرر العين الإماراتي إنجاز الرجاء في النسخة التي احتضنتها الإمارات عام 2018.

وكان الجزيرة الإماراتي حصد المركز الرابع في نسخة 2017 على أرضه، فيما حصل الهلال السعودي على نفس المركز في نسختي 2019 (قطر)، و2021 (الإمارات).

على مستوى المنتخبات، حصد المنتخب السعودي وصافة نسخة 1992 من بطولة كأس القارات، التي أقيمت على أرضه، كأفضل إنجاز عربي في البطولة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان