كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

مَن هو صاحب "الجنسية المزدوجة" الذي نال ثقة كلوب؟

01:05 م الأربعاء 26 أكتوبر 2022

ستيفان بايتيتش لاعب ليفربول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يعيش ليفربول فترة من الإحلال والتجديد خلال الموسم الحالي، فالفريق الأحمر في الفترة الأخيرة يعيش حالة من النتائج غير مستقرة وتحديدًا في المستوى المحلي.

ليفربول في الموسم الحالي يتواجد في المركز الثامن برصيد 16 نقطة، من خلال الفوز في أربع مناسبات (تحقق على ملعبه أنفيلد) وتعادل في أربع مناسبات وخسر ثلاث مباريات من مانشستر يونايتد وآرسنال ونوتنجهام فورست.

وقبل بداية الموسم الحالي (2022- 2023)، قرر يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول تصعيد موهبة إسبانية صاحب أصول صربية للفريق الأول وهو ستيفان بايتيتش القادم من صفوف سيلتا فيجو الإسباني.

بايتيتش وبحسب الصحف البريطانية تم وصفه بـ"مستقبل ليفربول"، حيث لم يستغرق صاحب الـ17 عامًا وقتًا طويلاً لكي يلفت الأنظار بعد التوقيع معه من صفوف سيلتا فيجو فبراير (2021).

بايتيتش عند قدومه إلى ليفربول انضم كلاعب مدافع، لكن بعد ذلك تم الاعتماد عليه كلاعب وسط دفاعي لينال إعجاب كلوب قبل بداية الموسم.

كلوب اعتمد على بايتيتش خلال فترة الإعداد ومع الموسم الحالي تم الدفع باللاعب الشاب في مباراة بورنموث والتي انتهت لصالح ليفربول بنتيجة كاسحة (9-0) في أغسطس الماضي.

متوسط ميدان ليفربول دخل التاريخ مع "الريدز" في مسابقة دوري أبطال أوروبا وتحديدًا في مباراة آياكس، حيث شارك بديلاً وهو بعمر 17 عامًا و10 شهور و22 يومًا.

في موسم (2021 -2022) وبعمر 18 عامًا شارك بايتيتش في فريق 21 عامًا مع ليفربول، لكن إصابته في الظهر أنهت موسمه مبكرًا، ورغم ذلك اتخذ كلوب القرار بتصعيد اللاعب للفريق الأول.

بايتيتش تواجد في فترة تحضيرات ليفربول خلال جولته الآسيوية في يوليو الماضي ليشارك في مباراتي مانشستر يونايتد وكريستال بالاس.

اللاعب صاحب الأصول الصربية واصل كلوب الاعتماد عليه ليتم الدفع به في تحضيرات الفريق خلال جولته الأوروبية ضد لايبزيج وريد بول سالزبورج، كما شارك في الودية الأخيرة لفريقه ضد ستراسبورج والتي أقيمت على "آنفيلد".

بايتيتش كتب مشاركته الرسمية الأولى ضد بورنموث في الجولة الرابعة بعد أن تواجد على مقاعد البدلاء في أول ثلاث مباريات في بريميرليج.

وشارك صاحب الـ18 عامًا بدلاً من جوردان هندرسون في آخر 20 دقيقة من مباراة بورنموث، ثم كتب مشاركته الأولى بدوري أبطال أوروبا أمام آياكس.

بريدج ويلكينسون تحدث عن موهبة ليفربول القادمة، قائلاً :"ستفيان لاعب كرة قدم موهوب للغاية، إنه ممر جيد للكرة وجيد جدًا في استعادة الكرة".

المشاركة مع كلوب يتطلب بعض المواصفات وهنا يتعين على بايتيتش تحسينها مثل السرعة والقوة عند الضغط وأيضًا الاستحواذ على الكرة، وبالطبع هذه الأمر ستأتي مع الخبرة خلال المشاركة في المباريات.

هل يكون بديلاً لفابينيو؟

من الممكن أن نرى بياتيتش بديلاً لمتوسط الميدان البرازيلي فابينيو على المدى الطويل.

بياتيتش تحدث عن احتمالية حدوث ذلك، قائلاً :"الطريقة التي يلعب بها (فابينيو) هيّ الأفضل، أنا أحاول مشاهدته والتعلم منه".

صاحب الجنسية الإسبانية، أضاف :"من الصعب اللعب مثله، أحاول تعلم أسلوبه في الضغط، كل شيء".

بياتيتش تحدث عن مشاركته كلاعب وسط واعتماد كلوب عليه في هذا المركز :"أريد أن أركز في هذا المركز كلاعب وسط، ويمكن أن أظهر في مباراة كأس رابطة المحترفين عندما أواجه ديربي كاونتي في نوفمبر المقبل".

النقطة الأخيرة وهيّ أن بإمكان بياتيتش التطور أكثر مع ليفربول والحصول على فرصة الدفع به أساسيًا في ظل الإصابات التي ضربت الفريق خلال الفترة الماضية، كما من سياسة كلوب الاعتماد على الشباب وخير مثال ترينت ألكسندر أرنولد وكورتس جونز وهارفي إليوت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان