كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الدوري الإنجليزي يحسم موقفه من تأجيل المباريات بسبب كورونا

08:01 م الإثنين 20 ديسمبر 2021

الدوري الانجليزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: حسام الدين جمال

رفضت أندية الدوري الإنجليزي تأجيل مباريات "البريميرليج" خلال فترة أعياد الميلاد، واتفقت على إكمال المباريات في مواعيدها المحدد.

وارتفعت الأصوات المطالبة بتأجيل مباريات الدوري الإنجليزي خلال فترة أعياد الميلاد نهاية العام الحالي، بسبب تفشي الإصابات بفيروس كورونا في عدة أندية.

وبعد تأجيل عدة مباريات في الجولات الماضية بسبب الوباء، عقدت الأندية اجتماعا بالفيديو اليوم الإثنين، لبحث موقف المباريات المقبلة.

ونشرت رابطة الدوري الإنجليزي بيانا قالت فيه: "تم التأكيد في اجتماع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم على أنه مع الاعتراف بعدد من الأندية التي تعاني من تفشي فيروس كورونا، فإن النية الجماعية للدوري هي مواصلة الجدول الزمني الحالي للمباريات، دون الإخلال بقواعد السلامة".

وأضاف البيان: "صحة ورفاهية جميع المعنيين تظل أولويتنا، وستستمر الرابطة في مراقبة إرشادات الصحة العامة وتطبيقها، وستعمل دائما بحذر".

وتابع: "92% من اللاعبين وموظفي الأندية تلقوا جرعة أو اثنتين أو ثلاث جرعات من التطعيمات ضد فيروس كورونا المستجد، ويتعين على اللاعبين الذين تناولوا جرعة واحدة أو جرعتين انتظار الفترة الزمنية المناسبة قبل تلقي التطعيم الثاني أو التطعيم التعزيزي".

وأتم: "يواصل الدوري العمل مع الأندية لتشجيع التطعيم بين اللاعبين وموظفي الأندية، بالإضافة إلى الترويج لرسائل التطعيم الصحية العامة الحكومية للأندية والجمهور الأوسع".

وكانت صحيفة "صن" البريطانية ذكرت في وقت سابق أن الأندية ترفض فكرة التأجيل رغم تفشي الوباء، خوفا من التداعيات السلبية من الناحية الاقتصادية.

ويأتي قرار أندية البريميرليج بعد تأجيل 6 من أصل 10 مباريات في الجولة 18 للمسابقة بسبب إصابة عدد كبير من اللاعبين وأفراد الأطقم الفنية والإدارية في الأندية بهذه الجائحة.

فيديو قد يعجبك: