كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الإلغاء هو الحل؟.. كورونا يهدد موسم الدوري الإيطالي

01:55 م الأحد 22 مارس 2020

الدوري الإيطالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة عمر:

مازالت الأوضاع في إيطاليا غير مستقرة، حيث تعد أكثر الدول الأوروبية تضررًا بفيروس كورونا، الذي انتشر على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.

وتزداد أعداد الإصابات والوفيات في إيطاليا بمعدل سريع، رغم إيقاف النشاط الكروي منذ ما يقرب من أسبوعين، ونتج عنه تعليق كافة الأنشطة المحلية ومنها المجال الرياضي.

وبعد اجتماع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الاسبوع الماضي، والذي أسفر عنه تأجيل بطولة أمم أوروبا 2020 للعام المقبل، حتى يتسنى للاتحادات المحلية استكمال الموسم المحلي الحالي، إلا أن الأوضاع في إيطاليا في تخوف متزايد، حيث تم الكشف أمس السبت عن 3 حالات جديدة بين صفوف أندية الكالتشيو وهم باولو مالديني المدير التقني لنادي ايه سي ميلان ونجله، بالإضافة إلى باولو ديبالا لاعب يوفنتوس.

بعض التقارير الايطالية ألمحت إلى أن إلغاء بطولة الدوري للموسم الحالي أمر وارد الحدوث، وبحسب صحيفة "كوريري ديللو سبورت" الإيطالية، فإنه كانت هناك مناقشات غير رسمية بين أعضاء الاتحاد حول صعوبة استئناف بطولة الدوري هذا الموسم، في حين اقترح بعض أعضاء الاجتماع، استئناف بطولة الدوري بدءًا من شهر يونيو المقبل على غرار ما قد يحدث في الدوري الإنجليزي.

وفي تصريحات سابقة، استبعد فينتشينزو سبادافورا، وزير الرياضة الإيطالي، فكرة استئناف بطولة الدوري قبل الثالث من مايو المقبل، قائلًا: "أعتقد أن الدوري الإيطالي يمكن أن يعود 3 مايو، وحينها سنقيم ما إذا كان سيتم لعبه خلف الأبواب المغلقة، أو بتواجد الجماهير".

من جانبه يرى خافير باستوري لاعب روما الايطالي، إنه من المستحيل إنهاء الموسم، بسبب الوضع الحالي الذي تعيشه الأندية الايطالية بسبب تفشي فيروس كورونا.

لم يكن باستوري اللاعب الأول الذي أبدى استنكاره لاستكمال بطولة الكالتشيو، فسبق وعلق الكثير من اللاعبين والمسئولين على الوضعية الخطرة التي تعيشها إيطاليا، خاصة بعدما توغل الفيروس إلى صفوف أندية الدوري وأصاب أكثر من لاعب على رأسهم ثلاثي يوفنتوس (دانيلي روجاني- بليز ماتويدين باولو ديبالا).

وتساءل الصربي ألكسندر كولاروف الظهير الأيسر لنادي روما الايطالي عن كيفية إنهاء الدوري (كالتشيو) بنهاية يونيو المقبل، لافتًا إلى أنه ليس متفائلا.

وأكد كولاروف أنه غير متفائل بشأن فرص إنهاء الدوري الإيطالي بنهاية يونيو، قائلًا: "يجب أن نكون عقلانيين، لا أعرف كيف يمكننا أن نبدأ مرة أخرى في مايو وننتهي بحلول 30 يونيو، كرة القدم ليست أولوية الآن، نود أن نعود إلى أرض الملعب في أقرب وقت ممكن ولكن يجب أن نكون عقلانيين".

كما استنكر داميانو توماسي، رئيس رابطة لاعبي كرة القدم بإيطاليا، الحديث عن استئناف التدريبات، وقال أن الأمر ليس منطقيا، خاصة وأن الدوري متوقف بسبب الجهود المبذولة من قبل السلطات الايطالية لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

سبق وطالب ماريو بالوتيلي، مهاجم بريشيا، بإيقاف النشاط الكروي في إيطاليا، بسبب خطر تفشي الفيروس.

وكتب بالوتيلي، على "إنستجرام": "دعونا نوقف البطولة.. الصحة لا تقدر بالمال، لماذا اللعب؟ للترفيه عن شخص آخر؟ أو لمنعهم من خسارة المال؟ لا تمزح.. احصل على المال بنفسك.. لدينا ما يكفي الآن.. لا مزاح مع الصحة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان