في ذكرى أول هدف لصلاح.. حصيلة ما قدمة "مو" في دوري الأبطال

02:00 م الثلاثاء 18 سبتمبر 2018
 في ذكرى أول هدف لصلاح.. حصيلة ما قدمة "مو" في دوري الأبطال

كتب- محمد مصطفى:

يستضيف ليفربول الإنجليزي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في افتتاحية المجموعة الثالثة بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، على ملعب الأنفيلد معقل الريدز، في تمام التاسعة مساء اليوم.

ويقود محمد صلاح هجوم ليفربول أمام باريس، في انطلاقة موسم جديد لـ"مو" بدوري الأبطال، بعد التأهل من ليفربول لنهائي دوري الأبطال الموسم الماضي، قبل الخسارة أمام ريال مدريد في نهائي تعرض خلاله النجم المصري لإصابة بعد تدخل عنيف من المدافع الإسباني سيرجيو راموس.

صلاح انتقل لليفربول مطلع الموسم السابق مقابل 42 مليون يورو، و8 مليون إضافات.

تاريخ مواجهات صلاح في دوري الأبطال، حافلا بالأهداف والمشاركات مع أندية بازل السويسري، وروما الإيطالي، وتشيلسي وليفربول الإنجليزيين، حيث نجح في 5 مواسم، بالمشاركة في 27 مباراة بدوري الأبطال، سجل خلالهم 13 هدفا، بالإضافة لـ8 مباريات بالدور التمهيدي سجل خلالهم 4 أهداف.

وتحل اليوم ذكرى أول هدف لمحمد صلاح في دوري الأبطال موسم 2013 - 2014 مع بازل السويسري، حين سجلها في مرمى تشيلسي، على ملعب ستامفورد بريدج.

وشارك محمد صلاح في دوري الأبطال موسم 2013 - 2014 مع بازل السويسري، في 4 مباريات بالدوري التمهيدي سجل خلالهم 3 أهداف وصنع هدفا أمام مكابي تل أبيب (هدفا)، ولودوجريتس البلغاري (هدفين)، قبل خوض مرحلة المجموعات فخاض 6 مباريات سجل خلالهم هدفين في مرمى تشيلسي ذهابا وإيابا، في المجموعة التي ضمت إلى جانبهما شالكة الألماني وستيوا بوخارست الروماني.

وفي موسم 2014 - 2015 خاض دوري الأبطال مع تشيلسي الإنجليزي، حيث لعب مباراتين فقط، لم يحرز خلالهما أي هدف، أمام سبورتنج لشبونة، بواقع 6 دقائق في المباراة الأولى بالبرتغال، و71 دقيقة في مباراة إنجلترا، قبل الانتقال في انتقالات الشتاء لنادي فيورنتينا الإيطالي.

الموسم التالي 2015 - 2016، مع روما الإيطالي في تجربة جديدة للنجم المصري، خاض خلالها صلاح مع ذئاب العاصمة الإيطالية بطولة دوري الأبطال، واستطاع عبور دور المجموعات قبل الخروج على يد ريال مدريد في دور الـ16.

صلاح شارك مع روما في 7 مباريات سجل خلالهم هدفا وحيدًا كان أمام باير ليفركوزن.

وفي موسم 2016 - 2017، شارك صلاح مع روما في الدور التمهيدي لدوري الأبطال ولكن لم ينجح في الوصول لمرحلة المجموعات، بالخسارة أمام بورتو البرتغالي، ليتحول لبطولة الدوري الأوروبي.

أما الموسم الماضي 2017 - 2018، والذي خاض قاد خلاله صلاح فريقه ليفربول لنهائي دوري الأبطال، فشارك في مباراتي الدوري التمهيدي أمام هوفنهايم، أحرز خلالهما هدفا وحيدًا.

وفي مرحلة المجموعات تصدر مجموعته بـ3 فوز، و3 تعادلات في المجموعة التي ضمت إشبيلية الإسباني، وسبارتاك موسكو الروسي، وماريبور السلوفيني، على الترتيب، قبل تجاوز بورتو البرتغالي في دور الـ16، ثم مانشستر سيتي في ربع النهائي، وروما في مباراة قبل النهائي، قبل الخسارة امام ريال مدريد في المباراة النهائية.

صلاح شارك في 12 مباراة بشكل أساسي، فيما شارك كبديل في مباراة وحيدة كانت أمام بورتو في مواجهة العودة بدور الـ16، بعدما ضمن ليفربول الوصول لربع النهائي، بعد الفوز ذهابا في البرتغال (5-0).

صلاح صنع 5 أهداف، وسجل 10 أهداف في دوري الأبطال هذا الموسم جاءت أمام ماريبور السلوفيني ذهابا وإيابا "3 أهداف"، وروما الإيطالي ومانشستر سيتي "هدفين أمام كل فريق"، وهدف أمام كل من: إشبيلية، وسبارتاك موسكو، وبورتو.

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي