كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

كل شيء لصلاح.. ليفربول يقتنص فوزًا ثمينًا من كريستال ليزاحم الكبار

08:03 م الإثنين 20 أغسطس 2018

محمد صلاح أمام كريستال بالاس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

عاد ليفربول بانتصار صعب اقتنصه من مضيفه كريستال بالاس بثنائية نظيفة على ملعب "سيلهرست بارك" مساء الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويدين الريدز بالفضل إلى الدولي المصري محمد صلاح الذي خاض المباراة كاملةً وتسبب في الهدف الأول لجيمس ميلنر والثاني لساديو ماني قبل نهاية الشوطين الأول والثاني.

كما اضطر أصحاب الأرض لاستكمال المباراة بعشر لاعبين في الربع ساعة الأخيرة من المباراة، بعدما عرقل المدافع أرون وان بيساكا محمد صلاح ليشهر له حكم المباراة البطاقة الحمراء.

وبهذه النتيجة، يحقق ليفربول ثاني انتصاراته في بريميرليج رافعًا رصيده إلى ست نقاط، ليزاحم الكبار على صدارة الدوري مع مانشستر سيتي وتشيلسي وواتفورد وتوتنهام وبورنموث.

تفاصيل المباراة:

جاءت أول فرصة خطيرة لليفربول عن طريقة محمد صلاح بعدما انفرد بحارس المرمى مستغلا تمريرة رائعة من نابي كيتا بعد مجهود رائع، لكن المصري لم يحسن استغلالها وسدد الكرة من فوق الحارس لتمر خارج الملعب في الدقيقة 22.

وفي الدقيقة 25، كاد كريستال بالاس أن يفتتح التسجيل بتصوية صاروخية سددها لاعب الوسط تاوسيند، لكن العارض الأفقية تعاطفت مع الحارس البرازيلي الجديد أليسون ليستمر التعادل السلبي قائمًا على نتيجة المباراة.

واخترق صلاح دفاع كريستال بشكل عرضي في الدقيقة 27 قبل أن يصوب كرة ارتطمت في الدفاع، لتتحول إلى كيتا الذي سددها نحو المرمى ولكن هينيسي أبعدها لركنية لم يستفد منها ليفربول.

وفي الدقيقة 45 قبل نهاية الشوط الأول، تسبب صلاح في ضربة جزاء أحرز منها ليفربول الهدف الأول عن طريق لاعب الوسط جيمس ميلنر بتسديدة أرضية سكنت الزاوية اليسرى لمرمى كريستال بالاس، قبل أن ينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف (1-0).

وفي الدقيقة 60، سدد صلاح كرة على الطائر من حدود منطقة الجزاء لكن أبعدها مدافع كريستال بالاس برأسه إلى ضربة ركنية.

أنقذ الحارس أليسون مرماه من هدف لكريستال بالاس في الدقيقة 73 بعدما تصدى لتسديدة زاها داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 73 من المباراة.

وفي الدقيقة 75، انطلق صلاح بسرعته نحو مرمى كريستال مما اضطر المدافع بيساكا لدفعه قبل اقتحام منطقة الجزاء، ولم يتردد حكم المباراة في إشهار البطاقة الحمراء للاعب.

سدد صلاح الضربة الحرة لترتطم بالحائط البشري وتتحول إلى ضربة ركنية في الدقيقة 77 من اللقاء.

وفي الدقيقة 84، كاد صلاح أن يضاعف النتيجة بضربة رأسية مستغلا عرضية متقنة من ساديو ماني، لكن حارس المرمى نجح في التصدي لها.

وقبل نهاية المباراة، استلم ماني الكرة من صلاح لينطلق بسرعة كبيرة من منتصف الملعب نحو مرمى كريستال ليراوغ الحارس ويودع الكرة في الشباك الخالية مدونًا ثالث أهدافه مع الريدز.

تشكيل ليفربول: أليسون، أرنولد، جوميز، فان دايك، روبرتسون، ميلنر، فينالدوم، كيتا، ماني، صلاح فيرمينو.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان