كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

أرقام قياسية لصلاح بعد ترشحه لجائزة الأفضل في العالم.. صلاح "المصري الأول والإفريقي الثالث"

05:04 م الثلاثاء 24 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم علي:

دخل النجم محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب في العالم "The Best" في عام 2018 المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وضمت القائمة المختصرة لأفضل لاعب في العالم 10 لاعبين وهم: كريستيانو رونالدو (يوفنتوس والبرتغال)، ليونيل ميسي (برشلونة والأرجنتين)، محمد صلاح (ليفربول ومصر)، لوكا مودريتش (ريال مدريد وكرواتيا)، إيدين هازارد (تشيلسي وبلجيكا)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان وفرنسا)، أنطوان جريزمان (أتليتكو مدريد وفرنسا)، كيفين دي بروين (مانشستر سيتي وبلجيكا)، رافائيل فاران (ريال مدريد وفرنسا) وهاري كين (توتنهام هوتسبر وإنجلترا).

ووفقا لما جاء بالموقع الرسمي للفيفا، فإن اللجنة قامت بإختيار تلك المجموعة من اللاعبين بناء على ما حققوه في الفترة بين 3 يوليو 2017، وحتى 15 يوليو 2018.

وهذه هي النسخة الثالثة من جائزة الأفضل في العالم "The Best"، وقبل ذلك كانت مدمجة مع جائزة مجلة "فرانس فوتبول" تحت مسمى "الكرة الذهبية" أو "البالون دي أور" في عام 2010 ولكن قرر الفيفا في عام 2016 الانفصال.

وكان الفيفا يقدم جائزة لأفضل لاعب في العالم بينما كانت مجلة "فرانس فوتبول" تقدم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب أيضاً قبل قرار الاندماج في عام 2010.

ويعتبر النجم الليبيري جورج ويا اللاعب الأفريقي الوحيد في التاريخ الذي فاز بهذه الجائزة المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في عام 1996، كما حقق الكرة الذهبية من مجلة "فرانس فوتبول" في نفس العام.

وأصبح صلاح اللاعب المصري الأول الذي يترشح لجائزة "The Best" منذ انشائها في عام 2016.

وبات صلاح الإفريقي الثالث الذي يدخل القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب في العالم بمسماها الجديد "The Best" بعد الجابوني بيير إميريك أوباميانج لاعب أرسنال الإنجليزي، والجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي.

ودخل محرز القائمة المختصرة للجائزة كأول إفريقي في نسختها الأولى عام 2016 أثناء لعبه في فريق ليستر سيتي الإنجليزي، واحتل وقتها المركز الـ7 بنسبة تصويت وصلت إلى 2.20%.

بينما دخل أوباميانج القائمة المختصرة لـ"The Best" في عام 2017 أثناء فترة لعبه مع نادي بروسيا دورتموند الألماني، وجاء وقتها في المركز الـ11 بنسبة تصويت وصلت إلى 1.10%.

وقد يدخل النجم المصري التاريخ إذا حقق الجائزة بعد أن يدخل القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم التي تضم 3 لاعبين فقط، والتي سيتم الإعلان عنها مطلع شهر سبتمبر القادم.

ومن المنتظر أن تشارك الجماهير في عملية التصويت لاختيار الأفضل، بجانب عدد من خبراء اللعبة، بالإضافة لقائد والمدير الفني وإعلامي ممثل عن كل دولة في العالم.

ومن المقرر أن تستضيف مدينة لندن الإصدار الثالث من جوائز "The Best" للأفضل في العالم لعام 2018 يوم 24 من شهر سبتمبر المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان