كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

أسطورة ليفربول: صلاح سيحمل أحلام بلاده مثل رونالدو وميسي

12:16 م الجمعة 11 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

أكد ستيف ماكمانامان، أسطورة ليفربول الإنجليزي، أن الدولي المصري محمد صلاح فاجئه، كاشفًا سبب تألقه مع الريدز في موسمه الأول، وحظوظه مع المنتخب المصري في كأس العالم الذي ينطلق في منتصف يونيو المقبل.

وقال ماكمانامان، في تصريحات للموقع الرسمي لليفربول صباح الجمعة، عن تسجيل صلاح لـ43 هدفًا في 50 مباراة بقميص الريدز: "إنه أحد أفضل المواسم الأولى في التاريخ، أعتقد أنه ليس هناك أي اختلاف على هذا".

وأضاف: "لا أظن أننا كنا نعلم أنه سينجح بهذا الشكل حين جاء منذ 9 أشهر ولعب أول مباراة له مع ليفربول، لقد أذهل الجميع بطريقة إنهاء الفرصة وثباته أمام المرمى".

وأوضح: "شاهدته العديد من المرات في السنوات الماضية حين كان في روما، وكنت أعلم أنه تطور وأصبح لاعبًا جيدًا، مثل إدين دجيكو (مهاجم روما) الذي تحسن منذ أن كان في إنجلترا (مع مانشستر سيتي)".

وأكمل: "لذا كنت أعلم أنه لاعب جيد جدًا، وأنه سيكون إضافة رائعة لفريق ليفربول، لكن حتى أنا لم أظن أنه سيفعل كل ما فعله هذا العام".

وتحدث صاحب الـ46 عامًا عن حظوظ الفرعون المصري مع منتخب بلاده في مونديال روسيا قائلا: "هذا متوقف على زملاءه في الفريق، طريقة تأهلهم ربما السبب الرئيسي فيها إضافة لهدوء أعصابه حين سدد ضربة الجزاء".

صلاح سجل ضربة جزاء تاريخية في مرمى الكونجو ليمنح منتخب مصر فوزًا قاتلا في اللحظات الأخيرة بنتيجة (2-1) يوم 8 نوفمبر الماضي ببرج العرب، ليقود الفراعنة إلى نهائيات كأس العالم بعد غياب 28 عامًا، منذ عام 1990.

وأكمل أسطورة ليفربول: "أعتقد أنهم حققوا ما كانوا يريديون تحقيقه بالوصول لكأس العالم، كلنا نعلم أنه أسطورة في بلده، إن استطاعوا الصعود من دور المجموعات ستكون قصة جميلة جدا بالنسبة لهم".

وتابع: "أعتقد أن صعودهم بذاته كان ما يريدونه، ونتمنى أن يؤدي صلاح بشكل جيد كمعظم اللاعبين في تمثيل منتخبات بلادهم، إنه جزء مهم من مسيراتهم، وبلا شك الضغط على صلاح سيكون أكبر من كثير من اللاعبين نسبيا".

وأتم ماكمانامان تصريحاته عن صلاح قائلا: "ربما يكون مثل كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغالي، وليونيل ميسي مع منتخب الأرجنتين، هو يحمل أحلام بلاده على كتفيه، سيكون شيء صعب لكن نتمنى أن ينجح".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان