كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

إدانة صلاح؟.. تهمة سابقة.. جوارديولا يعترض.. والعقوبة تطال الجار

11:48 ص الخميس 27 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

أثار محمد صلاح نجم ليفربول والمنتخب المصري الجدل في مختلف الصحف الإنجليزية عقب مباراة فريقه أمام نيوكاسل والتي انتهت بفوز الريدز بأربعة أهداف دون مقابل في مباراة جاءت ضمن الأسبوع الـ19 من منافسات الدوري الإنجليزي.

صلاح اتهم بخداع حكم المباراة والذي احتسب ضربة جزاء ليتكفل بها صاحب الـ26 ويسجل الهدف الثاني لتكون هذه الواقعة جدلية الأمر الذي جعل صحيفة "ذا صن" الإنجليزية تشير إلى أن مو قد يغيب عن فريقه مباراتين (طالع التفاصيل).

وقد يتعرض هداف الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي إلى ضربة موجعة بالإيقاف حال ثبوت إدانته حيث قد يغيب عن مباراتي ليفربول أمام آرسنال ومانشستر سيتي والمقرر لها السبت والخميس المقبلين.

هذه الواقعة ليست الأولى التي يتعرض لها صلاح خلال هذا الموسم حيث اتهم صاحب الـ26 عامًا بالتمثيل خلال مباراة ليفربول وكريستال بالاس في المباراة التي جاءت ضمن الجولة الثانية من منافسات بريميرليج.

حكم المباراة مايكل أوليفير احتسب ضربة جزاء لصالح ليفربول بعدما تم عرقلة صلاح ليتهم الأخير بإدعاء السقوط لكن الاتحاد الإنجليزي وجد أن الكرة تستحق ضربة جزاء ليتم تبرأة صلاح.

السير على قانون الجار

في عام 2017 قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم السير على خطى جاره الأسكتلندي والتصويت على قانون معاقبة اللاعب الذي يمثل سقوطه في الملعب أو يدعى الإصابة بالإيقاف لمباراتين.

الاتحاد الإنجليزي قرر وقتها تشكيل لجنة مكونة من لاعب وحكم ومدرب سابقين ليراجع كل منهم شريط المخالفة موضع الشك، وفي حال توافقهم على أن اللاعب المعني خدع الحكم سيتعرض للمعاقبة من خلال إيقافه مباراتين.

وفي حال أقر اللاعب بتهمة خداع الحكم أو إذا أرتأت اللجنة المستحدثة أنه خدع الحكم فأي بطاقة صفراء أو حمراء أعطيت للاعب المنافس نتيجة الخداع يمكن إلغاؤها.

هذا القانون طبقه الاتحاد الأسكتلندي منذ عام 2011 والذي أثار مخاوف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بأنه قد يقلص من سلطة حكم المباراة.

جوارديولا منزعج

على خلفية إصدار القانون بمعاقبة اللاعبين الذي يتحايلون على الحكام كان بعض المدربين في إنجلترا ما بين المؤيد والمعارض ليعبر جوسيب جواريدولا المدير الفني لمانشستر سيتي بانزعاجه من هذا القرار.

جوارديولا قال في تصريحات صحفية :"لا أرى أن التمثيل في الملاعب هيّ المشكلة الأهم، هناك أمور أخرى يجب الاهتمام بها بشكل أكبر".

وتابع مدرب بايرن ميونيخ وبرشلونة السابق :"هذه الطريقة تفرض سلطة على الحكم وتمنعه من القيام بعمله بشكل صحيح، لذلك أطالب بالاعتماد على التكنولجيا لمساعدة الحكم".

مهاجم إيفرتون يدخل التاريخ

دخل عمر نياسي مهاجم إيفرتون التاريخ بعدما أصبح أول لاعب وقتها يتهم بخداع الحكم كان هذا على خلفية سقوطه في مباراة كريستال بالاس بالموسم الماضي ضمن منافسات الأسبوع الـ13.

الاتحاد الإنجليزي أصدر بيانًا وقتها يتهم اللاعب بالتمثيل للحصول على ضربة جزاء بعد تطبيق القانون.

عقوبة جديدة

في الموسم الماضي أيضًا تعرض الأرجنتيني مانويل لانزيني لاعب وستهام لعقوبة الإيقاف بسبب إدعاء السقوط داخل منطقة الجزاء خلال مباراة ستوك سيتي.

لانزيني حصل على ضربة ركلة جزاء أمام ستوك سيتي ليسجل منها هدفًا لفريقه لكن رأى الاتحاد الإنجليزي أن لانزيني إدعى السقوط.

لاعب وستهام استأنف على القرار لكن الاتحاد الإنجليزي أقر بإيقافه مباراتين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان