كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. بعد تألق رمضان.. كيف افتتح 10 محترفين مشوارهم في إنجلترا؟

07:38 م الأحد 05 مارس 2017

رمضان صبحي لاعب ستوك سيتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام: 

قدّم اللاعب المصري رمضان صبحي، صانع ألعاب ستوك سيتي، مستوى لافت للنظر أمام ميدلسبرة، ضمن الجولة 27 من مسابقة الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

رمضان شارك أساسيًا للمباراة الثانية على التوالي مع فريقه إلا أنه استطاع أن يحصل على إشادة متابعي ستوك بعدما ساهم في فوز فريقه على ميدلسبرة (2-0). 

رمضان منذ انتقاله لستوك في مطلع الموسم الحالي قادمًا من الأهلي في صفقة قدرت بـ6 ملايين يورو، شارك مع فريقه في 10 مباريات منهم أربع مباريات بصفة أساسية كما ساهم بهدفين أمام (سوانزي وكريستال بالاس). 

ويرصد " مصراوي " أبرز بدايات المحترفين في الدوري الأكثر متابعة بالعالم: 

ميدو 

في يناير موسم (2004 -2005) انتقل أحمد حسام "ميدو"، من روما الإيطالي إلى توتنهام على سبيل الإعارة. 

ميدو في أول مواسمه مع "السبيرز" شارك في تسع مباريات ليسجل هدفين أمام بورتسموث في مباراة انتهت نتيجتها لصالح توتنهام (3-1). 

وفي الموسم التالي، حصل توتنهام على خدمات ميدو بصورة رسمية ليستيطع لاعب منتخب مصر الشاركة في 27 مباراة مسجلاً 11 هدف. 

ولعب ميدو موسمين ونصف مع توتنهام قبل أن ينتقل إلى ميدلسبرة والذي لعب في صفوفه موسمين، حيث شارك في 32 مباراة مسجلاً سبعة أهداف. 

رحلة ميدو في بلاد الضباب استمرت برحيله عن ميدلزبرة واللعب في صفوف نادي وستهام نصف موسم والذي شارك معه في تسع مناسبات دون أن يسجل، ثم رحل إلى ويجان وشارك معه في 12 مباراة مسجلاً هدفين، وبعدها اختتم ميدو مسيرته عندما رحل لبارنسلي حيث شارك في مباراة واحدة قبل أن يعلن اعتزاله في عام 2013.

عمرو زكي 

في اليوم الأخير من الانتقالات الصيفية عام (2008 - 2009)، انتقل عمرو زكي إلى ويجان أتليتك قادمًا من الزمالك على سبيل الإعارة. 

وبرغم خوضه نصف موسم بقميص ويجان إلا أنه استطاع أن يصبح الفتى المدلل عند مدربه ستيف بروس بعدما نجح أن يسجل 11 هدفًا في 32 مباراة. 

الجميع توقع أن يصبح عمرو زكي الأول في إنجلترا بفضل أهدافه إلا أن مشكلته مع ستيف بروس عجلّت من رحيله حيث تأخر عن موعد وصوله بعد مشاركته مع منتخب مصر أمام زامبيا في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2010. 

عاد عمرو إلى الزمالك إلا أن الفرصة أتيحت له مرة أخرى لكن هذه المرة في دوري الدرجة الأولى (شامبيون شيب) عندما رحل إلى هال سيتي على سبيل الإعارة لكنه فشل في إثبات نفسه بمشاركته في ست مباريات دون أن يسجل هدفًا. 

أحمد المحمدي 

موسم (2010 -2011)، اختار ستيف بورس لاعب مصري آخر للرحيل للدوري الإنجليزي، بروس وقتها كان يدير الأمور الفنية لسندرلاند ليطلب التعاقد مع أحمد المحمدي ظهير إنبي. 

المحمدي في موسمه الأول أثبت وجوده مع "القطط السوداء" ليشارك في 36 مباراة من أصل 38 مباراة بالدوري كما شارك مباراة في كأس إنجلترا وكأس الرابطة. 

ولعب المحمدي 61 مباراة مع سندرلاند استطاع من خلالها أن يسجل هدفًا. 

في عام 2013 واجه المحمدي صعوبة المشاركة مع سندرلاند بعد رحيل ستيف بورس ذهب الأخير لهال سيتي وكانت أولى اهتمامته انتداب المحمدي. 

ومنذ يناير 2013، وأصبح المحمدي أساسيًا مع "النمور" حيث شارك في أربعة مواسم بـ206 مباراة ليسجل في 11 هدفًا ويصنع 26 هدفًا. 

محمد النني 

في يناير 2016، انتقل محمد النني إلى آرسنال الإنجليزي من بازل السويسري في صفقة قدرت بـ12 مليون جنيه إسرتليني.

بداية النني مع الجانرز كانت أمام مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي في مباراة انتهت لصالح آرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدفين. 

وشارك النني مع آرسنال في أول مواسمه في 16 مباراة واستطاع أن يسجل هدفًا كان أمام برشلونة في إياب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا. 

محمد صلاح 

في يناير 2014، دخل ليفربول وتشيلسي في صراع للحصول على خدمات محمد صلاح إلا أن الأخير اختار الانتقال إلى قلعة "ستامفورد بريدج" بعد مكالمة من البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للبلوز وقتها. 

وشارك صلاح بعد نصف موسم مع تشيلسي في 10 مباريات، وكتب مشاركته الأولى أمام نيوكاسل في مباراة انتهت بفوز البلوز بثلاثية نظيفة. 

وبعد موسم مع تشيلسي قرر الرحيل من إنجلترا بسبب قلة مشاركته حيث خاض 13 مباراة فقط منذ رحيله من الدوري السويسري، ليختار الانتقال لفيورنتينا الإيطالي. 

محمد ناجي "جدو" 

في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الشتوية عام 2013 انتقل محمد ناجي "جدو" مهاجم الأهلي إلى هال سيتي الإنجليزي والذي كان يلعب وقتها في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي (شامبيون شيب).

شارك هداف المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2010 مع هال سيتي في 13 مباراة ليسجل ستة أهداف. 

وكانت أول مشاركته مع هال سيتي أمام برايتون وانتهت المباراة وقتها بفوز "النمور" بهدف دون رد. 

وفي موسم (2013 -2014)، جدد هال سيتي إعارة جدو لمدة موسم إلا أنه فشل في المشاركة كثيرًا بعدما لعب مباراتين فقط كبديل أمام (كريستال بالاس - آرسنال). 

أحمد فتحي 

انتقل أحمد فتحي إلى شيفيلد يونايتد الإنجليزي في فترة الانتقالات الشتوية 2007 بصفة نهائية قادمًا من صفوف الإسماعيلي إلا أنه شارك في ثلاث مباريات فقط بالبريميرليج أمام (توتنهام - إيفرتون - ليفربول). 

رحل "الجوكر" بعدها إلى الأهلي لكن وبعد ستة مواسم عاد فتحي إلى إنجلترا من بوابة هال سيتي في سوق الانتقالات الشتوية ليشارك في سبع مباريات فقط. 

محمد شوقي 

في فترة الانتقالات الصيفية من عام 2007، رحل محمد شوقي إلى ميدلسبرة الإنجليزي بصورة نهائية من الأهلي ليشارك في 22 مباراة فقط بعد موسمين ونصف الموسم. 

وخاض شوقي أول مبارياته مع ميدلسبرة أمام بورتسموث في الدقيقة الأخيرة من عُمر المباراة. 

حسام غالي

خاض حسام غالي تجربة احترافية في الدوري الإنجليزي عام 2006 عندما انتقل إلى توتنهام قادمًا من فينورد الهولندي بشكل رسمي. 

غالي استطاع أن يشارك مع "السبيرز" في 21 مباراة رسمية في أول مواسمه بالبريميرليج كما نجح في تسجيل هدف وصناعة أربعة أهداف. 

بداية غالي كانت أمام مانشستر يونايتد في مباراة شهدت ظهوره في الدقيقة الأخيرة. 

وفي يناير 2008 رحل غالي عن توتنهام بعد مشكلة إلقاء قميصه على أرض الملعب ليوقع لديربي كاونتي على سبيل الإعارة. 

إبراهيم سعيد 

رحل إبراهيم سعيد إلى إيفرتون الإنجليزي على سبيل الإعارة في فترة الانتقالات الشتوية من عام 2004 قادمًا من الأهلي إلا أنه فشل في خوض أي مباراة رسمية مع "التوفيز".

وفشل "المشاغب" في مواصلة مسيرته مع إيفرتون بعدما قام بصبغ شعره باللون الأحمر في مباراة ليفربول الأمر الذي جعل جمهور إيفرتون يهاجم اللاعب بسبب لون الغريم التقليدي في مدينة "الميرسيسايد".

 

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان