كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

العداء البريطاني محمد فرح "ارتاح" لأن قرار ترامب لا ينطبق عليه

12:51 م الإثنين 30 يناير 2017

العداء مو فرح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (د ب أ):

كشفت المتحدثة باسم العداء البريطاني محمد فرح مساء الأحد أن البطل الأولمبي ذو الأصول الصومالية يشعر "بارتياح" بعدما علم بأنه ليس ممن سيطبق عليهم الأمر التنفيذي الذي وقعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمنع المواطنين من سبع دول ذات أغلبية إسلامية من دخول الولايات المتحدة.

ومن خلال موقع شبكة التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، كان فرح قد انتقد قرار ترامب قائلا إن السلطات الأمريكية تمنعه بذلك من دخول البلاد التي قضى فيها ستة أعوام من عمره.

ولكن بيان أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية أمس الأحد أوضح أن قرار ترامب يطبق على الأفراد المتجهين إلى الولايات المتحدة فقط من الدول السبع المحددة وهي سورية واليمن وإيران والعراق والصومال وليبيا والسودان.

وذكر بيان الوزارة "إذا كنت مسافرا إلى الولايات المتحدة من أي مكان آخر غير هذه الدول (من المملكة المتحدة على سبيل المثال) ، فهذا القرار التنفيذي لن يطبق عليك ولن تخضع لأي مراجعات أمنية إضافية بغض النظر عن جنسيتك أو مكان ميلادك".

وقالت المتحدثة باسم محمد فرح في تصريحات لوكالة "برس أسوسييشن" ، إنه يعتقد أنه بذلك ليس ممن سيطبق عليهم الأمر التنفيذي.

وأضافت "إنه يشعر بارتياح لأنه سيكون قادرا على العودة لأسرته بمجرد انتهاء معسكره التدريبي الحالي. لكنه ، مثلما قال في وقت سابق ، لا يزال مختلفا بشكل جذري مع هذه السياسة التي يراها تمييزية وانقسامية بشكل كبير."

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن العداء البالغ من العمر 33 عاما والذي أحرز لبريطانيا ميداليتين ذهبيتين في كل من أولمبياد لندن 2012 وريو دي جانيرو 2016 ، يخضع في الوقت الحالي لمعسكر تدريبي في إثيوبيا ضمن استعداداته لبطولة العالم لألعاب القوى المقررة في لندن في أغسطس المقبل."

تابع كل اخبار وكواليس كأس الأمم الإفريقية عبر صفحة مصراوي الخاصة بالبطولة... من هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان