كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

لايبزج يفجر مفاجأة ويفوز على دورتموند في البوندسليجا

10:10 م السبت 10 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

فجرّ فريق لايبزج مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على بوروسيا دورتموند بهدف دون رد، اليوم السبت، في المرحلة الثانية من الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم (بوندسليجا).

وعلى ملعب ريد بول أرينا، فجر لايبزج مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على دورتموند بهدف نظيف في أول مواجهة رسمية تجمعهما.

ويدين لايبزج بالفضل في هذا الفوز للاعبه نابي كيتا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 89.

ورفع لايبزج رصيده إلى أربع نقاط في المركز الخامس فيما توقف رصيد دورتموند عند ثلاث نقاط في المركز الثامن.

جاء الشوط الأول سريعًا من الطرفين ومالت كفة السيطرة قليلاً ناحية بوروسيا دورتموند الذي فرض سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات على مرمى لايبزج.

في المقابل اعتمد لايبزج على امتصاص حماس لاعبو دورتموند في الرابع ساعة الأول من المباراة وبمرور بدأ اللاعبون يكتسبون الثقة وشنوا هجمات مرت\دة سريعة على مرمى دورتموند.

وكشر دورتموند عن أنيابه الهجومية في الدقيقة السابعة عندما استلم اندريه شورليه الكرة داخل منطقة جزاء لايبزج وسدد الكرة لتصطدم بقدم أحد مدافعي لايبزج قبل أن تخرج لضربة ركنية لم تستغل.

ونشط فريق لايبزج قليلا بعد تلك الهجمة لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 19 والتي كادت أن تشهد الهدف الأول لدورتموند عندما مرر مارسيل شميلزر كرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها أوباميانج بضربة رأس لكنها مرت بجوار القائم.

ومن هجمة مرتدة لفريق لايبزج في الدقيقة 20 كاد تيمو ويرنير أن يفتتح التسجيل للايبزج عندما لعبت الكرة داخل منطقة جزاء دورتموند استلمها دومينيك كايسر على صدره وهيأها لويرنير الذي قابلها بتسديدة أرضية لكن رومان بوركي حارس دورتموند كان لها بالمرصاد.

وواصل دورتموند سيطرته على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل هدف التقدم وفي الدقيقة 30 سدد أندريه شوريله كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس بيتر جولاكسي.

وانحصر اللعب في وسط الملعب في الربع ساعة الأخير من الشوط الأول على الرغم من وجود محاولات هجومية من الفريقين لكنها لم تشكل الخطورة المطلوبة لتمر الدقائق سريعا قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني واصل بوروسيا دورتموند سيطرته على مجريات اللعب واستمرت محاولاته بحثا عن احراز هدف التقدم وسط دفاع مستميت من لاعبي لايبزج اللذين أيضا شنوا هجمات مرتدة على مرمى دورتموند ولكن الربع ساعة الأولى من هذا الشوط مرت دون أي خطورة على المرميين.

وأصبحت المباراة سجالا بين الفريقين بعد الربع ساعة الاول من هذا الشوط ولكن أيضا دون خطورة على المرميين لاسيما وأن هجمات الفريقين دائما ما كانت تنتهي عند أقدام مدافعي الفريقين.

وفي الدقيقة 78 أنقذ رومان بوركي حارس دورتموند فريقه من هدف مؤكد عندما انطلق تيمو ويرنير بالكرة حتى دخل منطقة جزاء دورتموند من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية حولها بوركي لضربة ركينة.

ولعبت الضربة الركنية داخل منطقة الجزاء ليرتقي إليها مارسيل هالستينبرج وقابلها بضربة رأس لكن رافاييل جوريرو أبعدها من على خط المرمى.

وكاد شورليه أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 83 عندما استلم الكرة على حدود منطقة جزاء لايبزج ليصبح في مواجهة الحارس بيتر جولاسكي وسدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة وخرجت لضربة مرمى.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقة تمكن لايبزج من تسجيل الهدف الأول عندما انطلق رقم ستيفان إيلسانكر من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية أرضية قابلها نابيكيتا من داخل منطقة الست ياردات بتسديدة إلى داخل المرمى.

ومرت الدقائق وسط محاولات مكثفة من جانب دورتموند لكنه فشل في تعديل النتيجة ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز لايبزج على دورتموند 1 / صفر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان