كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

اليوم - مباراة "الأشقاء" تشاكا بين ألبانيا وسويسرا بأمم أوروبا

04:55 ص السبت 11 يونيو 2016

الأشقاء" تشاكا في منتخبي ألبانيا وسويسرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

 

تنطلق مساء السبت مواجهة من نوع خاص، المقررة السبت في لنس بين سويسرا وألبانيا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لنهائيات كأس اوروبا 2016، بمثابة اختبار للولاء بسبب الترابط الوثيق بين الطرفين على صعيد اللاعبين.

 

وتكتسب تلك المواجهة أهمية للجانب الألباني، كونها هي الظهور الأول لمنتخب ألبانيا بأمم أوروبا، لأنه لم يسبق لها أن شاركت في أي بطولة، قبل أن تحقق الإنجاز باحتلالها المركز الثاني في مجموعتها خلف البرتغال.

وستكون هي المرة الأولى بأمم أوروبا التي يصطدم فيها أخوان في مباراة واحدة، وكل منهم يحمل ألوان علم مختلف، اذ يضم المنتخب الألباني لاعبين نشأوا في سويسرا، ونظيره السويسري لاعبين من اصل الباني.

وهناك إمكانية أن تشهد المباراة مواجهة بين نجم وسط سويسرا جرانيت تشاكا، لاعب المنتخب السويسري وشقيقه الأكبر تاولانت تشاكا، لاعب المنتخب الألباني.

يذكر أن الأخوان ولدا في مدينة بال السويسرية من والدين من البان كوسوفو، وكلاهما مثلا سويسرا على مستوى الفئات العمرية وفي حال تواجها السبت سيدخلان التاريخ كأول شقيقين يلعبان ضد بعضهما في البطولة القارية.

ويضم المنتخب السويسر لاعبين اخرين لديهم جذور ألبانية وهم فالون بهرامي وادمير محمدي وشردان شاكيري وبليريم دزيمايلي.

على الجانب الأخر، فيضم المنتخب الألباني عدد من اللاعبين الذين ولدوا في سويسرا وهم امير ابراشي وارليند اييتي وميغيين باشا وشكيلزن غاشي وفريديريك فيسيلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان