كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

5 ملامح بعد فوز إشبيلية على ليفربول في نهائي اليوروباليج

11:46 م الأربعاء 18 مايو 2016

5 ملامح بعد فوز إشبيلية على ليفربول في نهائي اليور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد همام:

استطاع فريق إشبيلية من تحويل تأخره بهدف أمام ليفربول إلى فوز بثلاثة أهداف، في المباراة التي أقيمت على ملعب "سانت ياكوب بارك" معقل فريق بازل السويري، في المباراة النهائية من مسابقة الدوري الأوروبي "اليورباليج".

سجل دانييل ستوريدج هدف التقدم لمصلحة ليفربول في الدقيقة 35، قبل أن ينجح الفرنسي كيفين جاميرو، مهاجم إشبيلية من تسجيل هدف التعادل مع بداية الشوط الثاني، واستطاع كوكي من إضافة الهدف الثاني والثالث لمصلحة الفريق الأندلسي في الدقائق (64 -71).

ويرصد "مصراوي" أبرز 5 أرقام بعد فوز إشبيلية باللقب الأوروبي:

1- تُوج إشبيلية بلقب الدوري الأوروبي للموسم الثالث على التوالي والخامس طوال تاريخه، ويعتبر الفريق الأندلسي أول فريق في العالم يحقق بطولة قارية ثلاث مرات متتالية.

2- إشبيلية صعد للمباراة النهائية بمسابقة الدوري الأوروبي خمس مرات سواء بالمسمى القديم أو الجديد، ونجح بطل أسبانيا في الفوز بجميع مبارياته الختامية.

3- كوكي هو ثالث لاعب يسجل هدفين لإشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي بعد كارلوس باكا (2015)، وإنزو ماريسكا (2006).

4- في آخر 7 نسخ لليوروباليج منذ 2010، حققت الفرق الأسبانية البطولة 5 مرات بواقع مرتين لصالح أتلتيكو مدريد، وثلاث مرات لإشبيلية.

5- يورجن كلوب خسر 5 نهائيات متتالية حيث خسر ثلاث نهائيات مع بروسيا دورتموند (مرتين نهائي كأس ألمانيا، ومرة وحيدة في نهائي دوري أبطال أوروبا)، كما خسر نهائي بطولتي (الكابيتال وان، واليورباليج) مع ليفربول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان