كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- تشيلسي يقسو على مانشستر سيتي بخماسية ويتأهل لدور الـ 8 بكأس إنجلترا

08:22 م الأحد 21 فبراير 2016

كاهيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن-(د ب أ):

سجل المهاجم البلجيكي إيدن هازارد هدفا وصنع ثلاثة أهداف ليقود تشيلسي إلى دور الثمانية في مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بفوزه الكبير 5 / 1 على مانشستر سيتي اليوم الأحد في دور الستة عشر بالمسابقة.

وقلب ويستهام تأخره بهدف إلى فوز ساحق 5 / 1 على مضيفه بلاكبيرن اليوم ليلحق بقافلة المتأهلين إلى دور الثمانية للمسابقة كما لحق به كريستال بالاس بالتغلب على مضيفه توتنهام 1 / صفر.

على استاد "ستامفورد بريدج" في العاصمة لندن ، لقن تشيلسي ضيفه مانشستر سيتي درسا قاسيا وتغلب عليه بنتيجة كبيرة 5 / 1 التي كان من الممكن أن تتضاعف وسط التفوق التام لأصحاب الرداء الأزرق خلال هذه المباراة ليستحق الفريق اللندني العبور إلى دور الثمانية.

وثار تشيلسي بهذا الفوز الساحق لهزيمته الثقيلة صفر / 3 أمام مانشستر سيتي في الدور الاول من مسابقة الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1 / 1 حيث تقدم تشيلسي بهدف سجله الأسباني دييجو كوستا بضربة رأس في الدقيقة 35 وتعادل الفرنسي فاوبالا لمانشستر سيتي في الدقيقة 37 .

وفي الشوط الثاني ، أحرز البرازيلي ويليان وجاري كاهيل هدفين آخرين لتشيلسي في الدقيقتين 48 و53 .

ونال هازارد المكافأة المناسبة على مجهوده الرائع في المباراة حيث صنع الأهداف الثلاثة الأولى لفريقه قبل أن يحرز بنفسه الهدف الرابع للفريق من ضربة حرو في الدقيقة 67 .

وفي المقابل ، أهدر البرازيلي أوسكار فرصة إحراز الهدف الخامس وأضاع ضربة جزاء سددها في الدقيقة 75 وتصدى لها الحارس لكن أوسكار نجح في تعويض فريقه عن هذا ومرر الكرة العرضية التي قابلها برتراند تراوري بضربة رأس رائعة لتكون الهدف الخامس للفريق في الدقيقة 89 .

وانحصر اللعب في بداية المباراة بوسط الملعب وخلت الدقائق الأولى من الفرص الحقيقية على المرميين أو المحاولات الهجومية الفعلية باستثناء التسديدة التي أطلقها فاوبالا لاعب مانشستر سيتي من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثالثة وتصدى لها حارس مرمى تشيلسي.

وبمرور الوقت ، بدأ تشيلسي في تشكيل بعض الخطورة على مرمى الضيوف وكاد بدرو رودريجيز يفتتح التسجيل في الدقيقة 13 اثر هجمة شنها اللاعب الأسباني المتألق من الناحية اليمنى وتبادل فيها الكرة مع مواطنه سيسك فابريجاس على حدود منطقة الجزاء قبل أن يسدد بدرو الكرة من داخل المنطقة على يمين الحارس ولكن الكرة ارتدت من القائم.

واستغل تشيلسي مشاركة فريقه في هذه المباراة بقوته الضاربة على عكس الحال في مانشستر سيتي ، وفرض أصحاب الرداء الأزرق سيطرتهم شبه المطلقة على مجريات اللعب فيما لجأ مانشستر سيتي للدفاع المتكتل الذي أجاد بدرو في التعامل معه أكثر من مرة ولكن الحظ عانده لتضيع أكثر من فرصة لهز الشباك.

ورد النيجيري كيليتشي إيهياناتشو بتسديدة قوية من مسافة بعيدة في الدقيقة 33 ولكن الكرة علت المرمى.

وأسفر تفوق تشيلسي عن هدف التقدم الذي سجله كوستا بضربة رأس في الدقيقة 35 .

وجاء الهدف اثر هجمة منظمة تبادل فيها لاعبو تشيلسي الكرة على حدود منطقة جزاء الضيوف وتوغل إيدن هازارد داخل منطقة الجزاء ثم لعب الكرة عرضية من الناحية اليسرى ليقابلها كوستا المتحفز أمام المرمى بضربة رأس لتسكن الكرة الشباك.

ولكن فرحة تشيلسي بالهدف لم تدم طويلا حيث أحرز فاوبالا هدف التعادل في الدقيقة 37 اثر هجمة منظمة لمانشستر سيتي تبادل فيها فاوبالا الكرة مع زميله إيهياناتشو قبل أن يقابل فاوبالا تمريرة زميله بتسديدة سحرية في الشباك من أمام قدم أحد مدافعي تشيلسي.

واستأنف تشيلسي ضغطه الهجومي في الدقائق التالية وتصدى حارس مانشستر سيتي برد فعل رائع وسريع للغاية لتسديدة لعبها بدرو وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى في الدقيقة 41 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1 / 1 .

واستأنف الفريقان هجومهما مع بداية الشوط الثاني ، ولكن التقدم كان مجددا من نصيب تشيبسي عن طريق البرازيلي ويليان في الدقيقة 48 .

وجاء الهدف من هجمة مرتدة سريعة قادها ويليان ومرر منها الكرة إلى هازارد الذي أعادها للنجم البرازيلي ليضعه في مواجهة الحارس داخل منطقة الجزاء حيث سددها ويليان ببراعة زاحفة في الزاوية البعيدة لتتهادى الكرة داخل المرمى على يمين الحارس.

وواصل تشيلسي تفوقه وترجم هذا التفوق إلى هدف ثالث للفريق في الدقيقة 53 بمساعدة هازارد أيضا.

وجاء الهدف اثر هجمة منظمة لتشيلسي مرر منها هازارد الكرة من الناحية اليسرى لترتطم بدفاع مانشستر سيتي وتتهيأ أمام كاهيل الذي سددها قوية من وسط منطقة الجزاء لترتطم بيد الحارس وتكمل طريقها إلى داخل المرمى.

وواصل تشيلسي تفوقه وضغطه الهجومي وعانده الحظ في أكثر من كرة وسط تراجع واضح في مستوى مانشستر سيتي بهذه المباراة.

واستغل هازارد ضربة حرة حصل عليها تشيلسي خارج منطقة جزاء مانشستر سيتي مباشرة وسدد اللاعب الكرة في الزاوية البعيدة على يسار الحارس كاباييرو الذي وقف ينظر للكرة دون أن يفعل لها شيئا ليكون هدف تشيلسي الرابع في الدقيقة 67 .

وسنحت الفرصة أمام تشيلسي لتسجيل الهدف الخامس اثر ضربة جزاء احتسبها الحكم لدفعة من الأرجنتيني مارتين ديميكيليس في ظهر تراوري داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 74 .

ولكن حارس مانشستر سيتي أنقذ فريقه من الهدف الخامس وتصدى في الدقيقة 75 لضربة الجزاء التي سددها البرازيلي أوسكار.

كما تصدى القائم لهدف مؤكد لتشيلسي في الدقيقة 81 اثر هجمة منظمة أنهاها تراوري بلمسة سحرية وهو على بعد خطوات من المرمى ولكن الكرة ارتدت من القائم الأيمن.

ولكن أوسكار نجح في تعويض فريقه عن هاتين الفرصتين الضائعتين ومرر الكرة عرضية من الناحية اليسرى في الدقيقة 89 ليقابلها تراوري بضربة رأس خلفية ذهبت منها الكرة ساقطة خلف الحارس كاباييرو إلى داخل المرمى ليكون الهدف الخامس لتشيلسي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان