كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الفريق البرازيلي.. نهائي تحول إلى نهاية (بروفايل)

06:23 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2016

فريق شابيكوينسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

كان في طريقه لخوض أكبر مباراة في تاريخه حتى يُذاع صيته بين أندية العالم ويحقق لقبًا يضعه بين كبار الفرق اللاتينية، إلا أن طائرته سقطت قبل أن يتحقق الحلم، وينال شهرة أكبر بكثير من التي كان يتمناها، ويحفر ذكرى حزينة في أذهان جماهير كرة القدم.

شابيكوينسي هو نادي يلعب في الدوري البرازيلي لكرة القدم، فارق لاعبوه الحياة إثر تحطم الطائرة التي كانت تقلهم إلى مدينة ميديين في غابة بكولومبيا، لخوض المباراة النهائية لمسابقة "سود أمريكانا" والتي تعادل بطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكونفدرالية".

كانت هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها فريق صغير من مدينة شابيكو البرازيلية إلى نهائي بطولة كبيرة من بطولات الأندية في أمريكا الجنوبية، ولكنه كان الفريق الأقل ترشيحًا أمام منافس يسعى للفوز بثنائية نادرة بعد فوزه بكأس ليبرتادوريس في يوليو، أتليتيكو ناسيونال الكولومبي.

فاجئ شابيكوينسي الجميع ووصل إلى المباراة النهائية لـ"سود أمريكانا" بعد تعادله أمام سان لورينزو الأرجنتيني (1-1) ذهابا واكتفاءه بالتعادل السلبي إيابا وتسجيله الهدف خارج أرضه، وتخطيه جونيور الكولومبي في ربع النهائي بعد تجاوزه إنديبندينتي في دور الـ16 من المسابقة.

تأسس النادي في العاشر من مايو عام 1973 بمدينة شابيكو في ولاية سانتا كاتارينا، التي تقع في نصف الجهة الجنوبية لدولة البرازيل، وفي أربع سنوات فقط فاز بأول لقب على مستوى الولاية عام 1977.

وكان الفريق يلعب في دوري الدرجة الرابعة عام 2009، وصعد تدريجيًا حتى وصل إلى دوري الدرجة الاولى عامي 2014 و2015، إذ حل في المركزين الـ15 والـ 14 ليضمن المشاركة في الموسم الحالي 2016-2017.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان