كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

اتحاد الكونكاكاف يفصل أمينه العام في أعقاب تحقيقات أمريكية

10:07 م الجمعة 07 أغسطس 2015

CONCACAF

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

زيوريخ- (رويترز):

قال مصدر ومحامي انريكي سانز الأمين العام لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (الكونكاكاف) يوم الجمعة إن سانز أقيل من منصبه في أعقاب تحقيقات أمريكية متعلقة بمزاعم فساد طالت عددا من كبار مسؤولي الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا).

وقال مصدر مقرب من اتحاد الكونكاكاف "انتهى عمل انريكي سانز في اتحاد الكونكاكاف هذا الأسبوع."

وأكد جوزيف دي ماريا محامي سانز - المولود في كولومبيا - أن الأخير أقيل من منصبه بالفعل.

ومنح اتحاد الكونكاكاف "أجازة مفتوحة" لسانز عقب اتهام رئيس الاتحاد جيفري ويب في مايو ايار الماضي قبل أن يوقف الفيفا ويب "مؤقتا" عن مزاولة أي أنشطة لها علاقة بكرة القدم في يونيو حزيران الماضي في أعقاب فضيحة فساد الفيفا.

وقال محامي سانز لرويترز "تسلمت خطابا في وقت مبكر هذا الأسبوع من المستشار القانوني للكونكاكاف وأبلغني بأن عمل السيد سانز انتهى بالفعل بدءا من الثالث من أغسطس."

وأصبح سانز بذلك ثاني أمين عام للكونكاكاف يتم إقصائه من المنصب اثر فضيحة فساد وذلك بعد سلفه تشاك بليزر الذي تولى المنصب من 1990 وحتى 2011 وعاقبه الفيفا الشهر الماضي بالإيقاف مدى الحياة بعد توجيه اتهامات له من بينها قبول رشى وعمولات وإقراره بتلك التهم.

وتم توجيه اتهامات أمريكية لويب بالتحايل من اجل ممارسة الابتزاز والاحتيال عبر الانترنت وغسل الأموال وتم الإفراج عنه بكفالة 10 ملايين دولار عقب إقراره بأنه غير مذنب. ويتم إدارة اتحاد الكونكاكاف حاليا بواسطة لجنة خاصة.

وكان الكونكاكاف قد أعلن في مارس آذار 2014 عن تشخيص إصابة سانز بسرطان الدم (لوكيميا).

وقال المحامي "الأولوية للسيد سانز حاليا للعناية بصحته ووظيفتي تقتضي حماية قدرته على الحصول على تأمين صحي، أنا واثق من أن بقية حقوقه المنصوص عليها في العقد سيتم تسويتها في المدى القريب."

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان