كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

تريزيجيه يكمل عقد المحترفين في بلجيكا.. وينظر للصقر

11:33 م الخميس 06 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

مع تأكد انضمام اللاعب الشاب محمود حسن تريزيجيه لصفوف أندرلخت البلجيكي، يكون بذلك هو ثالث لاعب مصري يلعب لهذا النادي، ويسجل اسما جديدا في قائمة الأسماء المصريين، الذين لعبوا في الدوري البلجيكي.

وسبق تريزيجيه اللعب في الدوري البلجيكي عدد من النجوم المصريين، مثلوا كثير من الأندية ما بين ليرس وأندرلخت وجنك وستاندرليج وكلوب بروج، فمنهم من استمر وسطر اسمه بأحرف من نور، ومنهم من عاد ولم يسجل أي انجاز يُذكر.

تريزيجيه وإنجاز الصقر

سيحاول تريزيجيه إثبات ذاته وصناعة إنجاز شخصي في الأراضي البلجيكية، لذلك سيلزمه السير على خطى أحمد حسن، المدير الفني الحالي لبتروجيت.

وصل الصقر للدوري البلجيكي عام 2006 قادمًا من الدوري التركي، ليسطر تاريخًا مشرفا هناك للاعبين المصريين، بعدما تمكن من الفوز ببطولة الدوري عامي 2006، و2007، وكأس بلجيكا 2008، و كأس السوبر البلجيكي 2007.

وشارك اللاعب السابق للأهلي والزمالك والإسماعيلي في 56 مباراة، وأحرز 20 هدفًا مساهما في التتويج بلقب الدوري البلجيكي مرتين، قبل أن يقرر العودة لمصر واللعب للأهلي.

طارق السعيد

خاض طارق السعيد، نجم الزمالك والأهلي ومنتخب مصر السابق، تجربة احترافية في نفس النادي عام 2001، بعد حصوله على لقب هداف الدوري المصري مع الزمالك، وعلى الرغم من خروجه من مصر نجمًا لكنه لم يحقق النجاح المتوقع.

وشارك الظهير الأيسر في 11 مباراة مع أندرلخت، خاض معظمها كبديل وأحرز هدفا وحيدا، وعاد بعدها لمصر للانضمام لنادي الزمالك.

عودة نادر مصابًا

يعد نادر السيد هو الحارس الوحيد الذي لعب في الدوري البلجيكي عن طريق بوابة كلوب بروج، الذي دخله عام 1998، بعد حصوله على كأس الأمم الأفريقية مع المنتخب الوطني ببوركينا فاسو.

واصل نادر مسيرته هناك لثلاث مواسم ناجحة، لكنه تعرض للإصابة في عام 2011، الأمر الذي جعله يعود لمصر لنادي جولدي على سبيل الاعارة، ثم يعود بعدها لأوروبا مع نادي أكراتيتوس اليوناني.

محمد اليماني

خاص محمد اليماني تجرية احتراف في الدوري البلجيكي عن طريق بوابة ستاندرليج، بعدما لعب لعدد من الأندية الصغيرة هناك في وقت مبكر، أثناء تواجده مع والده في الأراضي البلجيكية.

تألق اللاعب دفع شوقي غريب لاستدعاءه لمنتخب الشباب في كأس العالم 2011 بالأرجنتين، ليبهر الجميع هناك بمستواه الرائع، ليساهم في حصول الفراعنة على المركز الثالث بالبطولة، الأمر الذي لم يتكرر حتى الآن مع أي من المنتخبات الوطنية.

وتعرض اليماني لحادث سير غير طريقه من النجومية، ليصبح لاعبا لا يُعلم عنه أي شي، بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الاحتراف في أكبر الدوريات الأوروبية.

ميدو 

يعد أحمد حسام ميدو هو أصغر لاعب مصري يخوض تجربة الاحتراف في الدوري البلجيكي، بعدما بدأ في نادي الزمالك مع فرق الناشئين، و ما لبث أن انتقل للاحتراف في نادي جنك البلجيكي موسمين عام 2000، وعمره لم يتجاوز الـ16 عاما.

وبعدها انتقل "العالمي" لنادي أياكس أمستردام الهولندي العريق تحت قيادة المدرب رونالد كويمان، وقضى معه 3 مواسم ناجحة.

ليرس.. المصري "عينه علينا"

يمتلك رجل الأعمال المصري ماجد سامي نادي ليرس البلجيكي، ولذا دائما ما يضع نظره على نجوم الدوري العام، وبالتالي تعاقد مع عدد كبير من اللاعبين خلال السنوات الماضية، جاء أغلبهم من نادي وادي دجلة الذي يمتلكه سامي أيضًا.

وأنضم لليرس كل من: حارس المرمى عصام محمود، والغاني ويليام منساه المدافع، وأحمد فوزي الظهير الأيمن، ومصطفى شبيطة وعاشور التقي ومحمد عبد الواحد لاعبو خط الوسط على سبيل الإعارة.

ولعب محمد عبد الواحد للفريق عبر فترتين، حيث كان قد احترف في صفوف الفريق لمدة موسمين ونصف قبل أن ينضم لدجلة ويعود معارًا مرة آخرى.

كما لعب لليرس كذلك أحمد سعيد أوكا وأحمد سمير فرج وأحمد أبو مسلم ودودو الجباس، بالإضافة لحسين ياسر المحمدي صاحب الجنسيتين المصرية والقطرية.

وخاض حسام غالي تجربة احترافية لمدة موسم في ليرس، في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقد اللاعب مع النادي الأهلي عام 2013.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان