كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

10 معلومات يجب أن تعرفها قبل سحب قرعة دوري أبطال أوروبا

02:04 م الخميس 27 أغسطس 2015

برشلونة حامل لقب النسخة السابقة من دوري الأبطال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

تقام في السادسة مساء اليوم الخميس، قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم موسم 2015- 2016، في مركز (جريمالدي) للمؤتمرات بإمارة موناكو الفرنسية.

وتم تصنيف الفرق المتأهلة إلى 4 مستويات، ليتم تقسيمهم على 8 مجموعات "فريق من كل مستوى"، كل مجموعة 4 فرق، ليصعد منهم أول وثاني كل مجموعة إلى دور الـ16 لبدء أدوار خروج المغلوب بشكل مباشر من البطولة.

وفي تلك النسخة هناك العديد من الأرقام المرتبطة بذلك الحدث:

- تعد تلك النسخة الـ23 لبطولة دوري أبطال أوروبا بشكلها الجديد، حيث كان أول فريق يفوز بالبطولة بشكلها الجديد "أوليمبيك مارسيليا الفرنسي".

- لأول مرة يكون على رؤوس المجموعات 3 فرق باريس سان جيرمان الفرنسي، وزينيت سان بطرسبرج الروسي، وبي اس في ايندهوفن، بعدما عدّل الاتحاد الأوروبي نظام التصنيف، ليضع في المستوى الأول أبطال أهم 8 بطولات أوروبية محلية.

- لأول مرة يشارك 5 فرق من بطولة محلية واحدة بدوري أبطال أوروبا، حيث تشارك إسبانيا بـ5 فرق، وهم: برشلونة وريال مدريد، وإشبيليه، وفالنسيا، وأتليتكو مدريد.

- لأول مرة يشارك فريق من كازاخستان في دوري أبطال أوروبا وهو "استانا"، حيث عبر الدور التمهيدي على حساب أبويل نيقوسيا القبرصي (2-1) بمجموع المباراتين.

- يختار الاتحاد الأوروبي على هامش القرعة أفضل لاعب في القارة الأوروبية لموسم 2014 - 2015 بين: كرستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد، وليونيل ميسي ولويس سواريز نجمي برشلونة.

- يختار الاتحاد الأوروبي على هامش القرعة أفضل لاعبة بالقارة الأوروبية عن الموسم المنقضي بين الفرنسية أماندين هنري، والألمانيتان دزينيفر ماروزسان وسيليا ساسيتش.

- يشارك في سحب القرعة اللاعبان الإيطاليان باولو مالديني نجم ميلان السابق، وخافيير زانيتي نجم إنتر ميلانو السابق، كممثلين عن الملعب المستضيف للنهائي (جوزيبي مياتسا) بمدينة ميلانو الإيطالية.

- ويشارك فريق برشلونة حامل لقب النسخة السابقة، والخامسة في تاريخه، بخمسة لاعبين يمثلون الأجيال التي فازت بالألقاب الخمسة لسحب القرعة، وهم: الحارس أندوني زوبيزاريتا (1992)، وجوليانو بيليتي (2006)، وقلب الأسد كارليس بويول (2009)، والنجم الفرنسي بلال أبيدال (2011)، وقائد الفريق الحالي أندريس إنييستا (2015).

- يقام نهائي البطولة المقرر سحب قرعتها اليوم يوم 28 مايو 2015 بمدينة ميلانو الإيطالي على ملعب (جوزيبي مياتسا).

- تقام الجولة الأولى من دور المجموعات يوم 15، و16 سبتمبر، فيما تقام الجولة الأخيرة من المجموعات على مدار يومي 8 ، و9 ديسمبر.

 

 


تعرف على المستويات الأربعة للبطولة قبل سحب القرعة :

الليلة- قرعة دوري أبطال أوروبا.. الريال في المستوى الثاني وروما "صلاح" بالثالث

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان