كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بلاتيني عن استقالة بلاتر: قرار صائب وشجاع

10:52 م الثلاثاء 02 يونيو 2015

بلاتيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

رحب ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، بجانب عدد من نجوم الكرة الأوروبية ، بخطة استقالة جوزيف بلاتر من رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم(فيفا).

وقال بلاتيني في بيان قصير نشر على الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي على الانترنت :" كان قرار صعبا و شجاعا و صائبا".

كان بلاتيني ويويفا العدوين الرئيسيين لبلاتر خلال انتخابات رئاسة الفيفا التي اجريت يوم الجمعة الماضي بزيورخ و التي فاز خلالها بلاتر على منافسه الأردني الأمير علي بن الحسين عندما حصد بلاتر 133 صوتا بينما حصد بن الحسين 73 صوتا قبل أن ينسحب الأخير من الجولة الثانية من التصويت.

كان بلاتيني قد ناشد بلاتر بتقديم استقالته قبل الانتخابات ومع ذلك لم يتقدم بالترشح لرئاسة الفيفا.

ويتعرض الفيفا حاليا لانتقادات بسبب قضايا فساد كثيرة والقبض على سبعة من مسؤولي كرة القدم الأسبوع الماضي بزيورخ قبل انعقاد الجمعية العمومية للفيفا (الكونجرس) على خلفية تحقيقات جنائية تقودها الولايات المتحدة الأمريكية .

ويزعم أن الفيفا حول 10 ملايين دولار من جنوب أفريقيا للاتحاد الكاريبي قبل اختيار البلد المنظم لبطولة كأس العالم التي أقيمت عام .2010

بالإضافة إلى ذلك ، تحقق السلطات السويسرية بشان ملفي استضافة نسختي كأس العالم المقبلتين 2018 بروسيا و2022 بقطر.

واشاد بقرار بلاتر رمز الكرة الألمانية فرانز بيكنباور ، الذي فاز بكأس العالم كمدرب وكلاعب والذي كان ضمن المجلس التنفيذي الذي اختار روسيا وقطر لاستضافة نسختي كأس العالم المقبلتين والذي سيخضع للاستجواب من قبل السلطات السويسرية بشأن تصويته.

وقال بيكنباور :" القرار كان حكيما من قبل بلاتر .. الضغوط كانت تتزايد .. لم يكن ليتمكن من العيش في السلام .. بصرف النظر عما اذا كان مذنا ب أم لا. مشاكل الفيفا في نظامها".

ورحب الاعلام الأوروبي بإعلان بلاتر، حيث ذكرت جريدة "بيلد" الألمانية في موقعها على الانترنت "قنبلة الفيفا ، بلاتر يستقيل".

وقالت جريدة "ليكيب" الفرنسية اليومية على موقعها الألكتروني على الانترنت :" بلاتر انت الخاسر".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان