كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

ختامها ليس مسكا.. يورجن كلوب يرحل عن دورتموند

10:12 م السبت 30 مايو 2015

كلوب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

"الوداع الحزين" هو عنوان رحيل الألماني يورجن كلوب من تدريب فريق بروسيا دورتموند، بعد هزيمة فريقه أمام فولفسبورج في نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم بثلاثية.

وكان كلوب بحاجة إلى ختام معطر بالمسك، بعد خيبة الأمل التي جانبت "أسود الفيستيفال" في الدوري الألماني، حين تذيل جدول الترتيب في الدور الأول، لكنه عاد بكل شراسة مدافعا عن تاريخه مختتما البطولة في المركز السابع، حيث ضمن المشاركة في الدوري الأوروبي نتيجة مشاركة فولفسبورج بدوري الأبطال، كما ودع دوري الأبطال على يد يوفنتوس في ثمن النهائي، لينهي مسيرته هذا الموسم خالي الوفاض من أي بطولة.

وبدأ كلوب مسيرته مع الفريق الألماني منذ 2008، بعدما تولى القيادة الفنية خلفا لتوماس دول، الذي كان دون المستوى، محققا 6 ألقاب؛ لقبين متتاليين في الدوري موسمي (2011،2012) وكأس ألمانيا (2012) و 3 كأس السوبر الألماني ليصبح الفريق الأكثر تتويجا بهذه البطولة.

واستطاع كلوب أن يصعد بفريقه إلى أوج البطولات العالمية، حين تأهل لمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا عام 2013، لكنه خسر في المباراة النهائية من بايرن ميونخ بهدفين مقابل هدف واحد، وكان قاب قوسين من تحقيق البطولة الأوروبية الأغلى.

ونال كلوب تكريما من مشجعي دورتموند على إنجازاته مع الفريق حيث رفع المشجعون لافتة ضخمة تحمل صورة كلوب قبل مباراة الفريق الأخيرة في البوندسليجا هذا الموسم والتي فاز فيها على فيردر بريمن.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان