كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

انتخابات فيفا: براج ينسحب لدعم الأمير علي.. وفيجو مستمر في المنافسة

منافسو بلاتر في انتخابات فيفا

انتخابات فيفا: براج ينسحب لدعم الأمير علي.. وفيجو مستمر في المنافسة

02:04 م الأربعاء 20 مايو 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

أمستردام- وكالات:

ذكر تقرير إخباري اليوم الأربعاء، أن مايكل فان براج رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم يرغب في الانسحاب من الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وأوضحت صحيفة "دي فولكسكرانت" الهولندية نقلا عن مصادر في الفيفا، نقلتها وكالة الأنباء الألمانية، أن فان براج يريد الانسحاب لتعزيز فرصة الأمير الأردني علي بن الحسين في تولي الرئاسة مكان السويسري جوزيف بلاتر.

ويميل النجم البرتغالي السابق لويس فيجو أيضا إلى سحب ترشحه وقد أشارت الصحيفة إلى أنه سيعقد إلى جانب الأمير علي وفان براج مؤتمرا صحفيا في هولندا الخميس ، للإعلان عن دعم الأمير علي في سباق الترشح.

في الوقت الذي نقلت فيه رويترز عن لويس فيجو خلال مؤتمر صحفي مشترك في هولندا مع مايكل فان براج، نفيه الانسحاب، ردا على قصة نشرتها صحيفة دي فولسكرانت الهولندية في وقت سابق الأربعاء.

وقال متحدث باسم حملة فيجو من لشبونة "نحن نؤكد من جديد ما قلناه في اليوم الأول.. لويس مرشح مستقل وسيبقى مستقلا ولن يسافر إلى هولندا بعكس ما تقوله الشائعات."

ولم يؤكد فان براج انسحابه حتى الآن ، لكن الفريق المعاون له أشار إلى أن النية تتجه إلى دعم مرشح واحد.

وقال متحدث باسم فان براج في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "هدفنا المشترك هو إحداث التغيير في الفيفا ، إنه شيء جيد أن يسعى تحالف دولي صاعد إلى تحقيق هذا الهدف. تركيزنا منصب على ذلك. والوقت لا يزال مبكرا على الحديث بشأن المرشح الأوفر حظا."

وفي حالة انسحاب فان براج ولويس فيجو ، سيصبح الأمير علي المنافس الوحيد لبلاتر الذي يسعى لتولي الرئاسة لفترة خامسة من خلال الانتخابات المقررة في المؤتمر السنوي للفيفا بمدينة زيوريخ يوم 29 أيار/مايو الجاري.

ورغم أن الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) يطالب بالتغيير ، لا يزال بلاتر البالغ من العمر 79 عاما المرشح الأوفر حظا للحصول على النسبة المطلوبة من أصوات الاتحادات ال209 الأعضاء في الفيفا.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

إعلان

إعلان

إعلان