كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

هل تسيطر الأندية الإسبانية على البطولات الأوروبية للعام الثاني؟

جانب من مباراة برشلونة وإشبيلية هذا الموسم

هل تسيطر الأندية الإسبانية على البطولات الأوروبية للعام الثاني؟

04:05 م الجمعة 15 مايو 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتب- محمد مصطفى:

كثير ما تدار النقاشات حول الدوريات الأقوى في العالم، فالبعض يعتبر قوة المنافسة واقتراب المستويات بين الفريق هي المعيار الأول للحكم على قوة الدوري، فيما يعتبر البعض الآخر امتلاء الدوري بالنجوم ومباريات الديربيات هي مقياس قوة الدوري، فيما يرى آخرون أن حصد فرق الدوري للبطولات القارية هي من تحدد الدوري الأقوى.

الدوري الإنجليزي أم الإسباني أم الإيطالي أم الألماني، صراع بين الدوريات، يختار اللاعبين الدوري الأقرب لطريقة لعبهم، والأشهر والأكثر نجومية للالتحاق به، ولكن الليجا الإسبانية تحديدا استطاعت أنديتها أن تظفر بالألقاب القارية خلال الموسم الماضي، وكذلك أمامها فرصة للتتويج ببطولات هذا العام.

صعد فريق إشبيلية إلى نهائي الدوري الأوروبي، بعد فوزه أمام فيورنتينا الإيطالي إيابا بهدفين مقابل لا شيء، بالإضافة لثلاثية الذهاب، لسيتحق حجز مقعدا في الدوري النهائي للبطولة الأوروبية.

ويلاقي الفريق الأندلسي، في نهائي الدوري الأوروبي، فريق دنيبرو الأوكراني، يوم 27 مايو الجاري، في العاصمة البولندية وارسو.

يذكر أن إشبيلية هو حامل اللقب للبطولة في نسختها السابقة بعد الفوز أمام فالنسيا في نهائي إسباني خالص، كما يحمل إشبيلية الرقم القياسي كأكثر الأندية فوزًا بـ"يوروبا ليج" في 3 مناسبات سابقة.

وفي دوري أبطال أوروبا، تأهل برشلونة إلى المباراة النهائية بالفوز على العملاق الألماني بايرن ميونيخ، بثلاثية في مباراة الذهاب، قبل الخسارة 3-2 في مباراة العودة ليتأهل الفريق الكاتالوني للنهائي بجدارة.

ويلاقي برشلونة فريق يوفنتوس الإيطالي، يوم 6 يونيو المقبل، بالاستاد الاوليمبي في مدينة برلين الألمانية، فهل تؤكد الأندية الإسبانية جدارتها أمام الفريق الإيطالية ويتفوق برشلونة أمام يوفنتوس، كما تفوق إشبيلية أمام فيورنتينا؟، وهل يحافظ برشلونة على لقب دوري الأبطال في إسبانيا؟، حيث يحمل لقب تلك البطولة في النسخة السابقة ريال مدريد الذي توج باللقب على حساب جارة اللدود أتليتكو مدريد 4-1 بعد وقت إضافي.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

 

إعلان

إعلان

إعلان