كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الليلة في دوري الأبطال- أتلتيكو يعلق آماله على "أوبلاك وجريزمان" أمام ريال مدريد

02:40 م الأربعاء 22 أبريل 2015

ريال مدريد وأتلتيكو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مدريد (د ب أ):

قبل 11 شهرا أصيب جان أوبلاك وأنطوان جريزمان بخيبة أمل عندما شاهدا تلقي شباك أتلتيكو مدريد هدفا في الوقت القاتل قلب الموازين لصالح جاره ريال مدريد الذي فاز في نهاية الوقت الإضافي 4-1 ليتوج بلقبه العاشر ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

كان ذلك في الوقت الذي بدأ فيه اسم الثنائي يرتبط بأتلتيكو مدريد حيث تحدثت التقارير حينذاك عن رغبة الفريق المدريدي في التعاقد معهما.

وبعدها بشهرين، تعاقد أتلتيكو بالفعل مع حارس المرمى أوبلاك من بنفيكا البرتغالي مقابل 16 مليون يورو (2ر17 مليون دولار) ، ليصبح أغلى حارس مرمى في تاريخ الدوري الأسباني.

وفي يوليو 2014، ضم أتلتيكو المهاجم جريزمان من ريال سوسييداد ، النادي الذي انضم له اللاعب منذ أن كان عمره 14 عاما ، مقابل 30 مليون يورو (3ر32 مليون دولار) عقب مشاركته مع المنتخب الفرنسي في كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وأكد جريزمان صاحب الـ24 عاما جدارته بثقة أتلتيكو عندما أحرز للفريق 20 هدفا في الدوري الاسباني هذا الموسم حتى الآن.

وفي الوقت الذي تنافس فيه ماريو ماندزوكيتش وفيرناندو توريس وراؤول خيمينيز خلال هذا الموسم لانتزاع مكان دييجو كوستا، فرض جريزمان نفسه كأبرز العناصر الهجومية في الفريق من خلال انطلاقاته من الجانبين وتسديداته الخادعة القوية بالقدم اليسرى.

وكان جريزمان أقرب لاعبي أتلتيكو مدريد للتسجيل في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي مع ريال مدريد الأسبوع الماضي في ذهاب دور الثمانية لدوري الأبطال، وبعدها تألق من جديد ليسجل هدفي الفريق في المباراة التي انتهت بالفوز على ديبورتيفو لاكورونا 2-1 يوم السبت الماضي في الدوري.

وقال جريزمان في إشارة للمواجهة المرتقبة الليلة في إياب دور الثمانية على ملعب "سانتياجو برنابيو" :"إننا سعداء بأدائنا أمام ريال مدريد هذا الموسم، لكن ندرك في الوقت نفسه أننا سنعاني في المباراة.

وتغلب أتلتيكو على ريال مدريد أربع مرات هذا الموسم وتعادل معه ثلاث مرات، ويتطلع إلى الثأر لهزيمته أمام الملكي في النهائي الأوروبي بالموسم الماضي.

وأضاف جريزمان "في كل مباراة أخوضها هنا أكتسب المزيد من الثبات والثقة. أتمنى أن أستطيع مساعدة الفريق على الفوز يوم الأربعاء.

من ناحية أخرى، سيكون أوبلاك البالغ من العمر 22 عاما "على خط النار"، حيث سيتولى حراسة مرمى الفريق في المباراة بمهمة التصدي لكرات كريستيانو رونالدو ورفاقه على ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل الريال.

وبدأ أوبلاك الموسم كبديل لميجيل أنخيل مويا، وأدى بشكل جيد أمام ريال مدريد في كأس ملك إسبانيا في يناير الماضي.

لكن جاءت المهمة الأصعب بالنسبة له في مارس حيث شارك من مقعد البدلاء ليحل مكان مويا المصاب، في مباراة إياب دور الستة عشر لدوري الأبطال أمام باير ليفركوزن.

وأدى الحارس السلوفاكي طويل القامة دور البطولة حينذاك حيث تصدى لضربة جزاء هاكان كالهان أوغلو ، ليتأهل أتلتيكو فائزا بضربات الجزاء الترجيحية.

وقال أوبلاك عن مباراة ليفركوزن "كانت ليلة من نوع خاص بالنسبة لي. احتضنني المشجعون حقا ودعموني."

وكان أوبلاك أفضل لاعب في مباراة الذهاب أمام ريال مدريد الأسبوع الماضي حيث تصدى ببراعة لكرات رونالدو وجاريث بيل وخاميس رودريجيز خلال الشوط الأول، والآن يتطلع للاستمرار في لعب دور الحاجز المنيع أمام لاعبي الملكي.

وقال أوبلاك "نعرف أنه سيكون تحديا صعبا لكننا نثق في قدرتنا على الفوز عليهم مجددا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان