بطولة العالم للأندية لكرة اليد
الأهلي

الأهلي

- -
16:00
برشلونة

برشلونة

الدوري الأوروبي
لاتسيو

لاتسيو

- -
18:45
نيس

نيس

الدوري الأوروبي
فيرينكفاروسي

فيرينكفاروسي

- -
18:45
توتنهام هوتسبر

توتنهام هوتسبر

الدوري الأوروبي
بشكتاش

بشكتاش

- -
21:00
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

الدوري الأوروبي
بورتو

بورتو

- -
21:00
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

دوري المؤتمر الأوروبي
تشيلسي

تشيلسي

- -
21:00
جينت

جينت

جميع المباريات

إعلان

تعرف على مجموعتي قطر والإمارات في قرعة تصفيات المونديال وأمم آسيا 2019

03:12 م الثلاثاء 14 أبريل 2015

قرعة تصفيات آسيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كوالالمبور -أ ش أ:

أسفرت قرعة الدور الثاني بالتصفيات الأسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم والمؤهلة أيضا لبطولة كأس آسيا 2019 والتي أجريت اليوم الثلاثاء بالعاصمة الماليزية كوالالمبور عن المجموعات التالية:

المجموعة الأولى : الإمارات- السعودية - فلسطين - تيمور الشرقية - ماليزيا.

المجموعة الثانية : استراليا - الأردن - طاجيكستان - قيرغيزستان - بنجلاديش.

المجموعة الثالثة : الصين - قطر - جزر المالديف - بوتان - هونج كونج.

المجموعة الرابعة : إيران- عمان- الهند- تركمانستان- جوام.

المجموعة الخامسة : اليابان- سوريا- أفغانستان- سنغافورة- كمبوديا.

المجموعة السادسة : العراق- فيتنام- تايلاند- إندونيسيا- تايوان.

المجموعة السابعة : كوريا الجنوبية- الكويت- لبنان- ميانمار- لاوس.

المجموعة الثامنة : أوزبكستان- البحرين- الفلبين- كوريا الشمالية- اليمن.

وتلعب المنتخبات في هذا الدور بنظام دوري من دورين (ذهابا وإيابا) و تقام المباريات من 11 يونيو المقبل إلى 29 مارس 2016.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الثالث الأخير من تصفيات مونديال 2018 كما تتأهل هذه المنتخبات ال12 مباشرة إلى كأس آسيا 2019 بالإمارات.

وتقسم هذه المنتخبات إلى مجموعتين في الدور الثالث من تصفيات المونديال حيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس فيما بينها أيضا بنظام دوري من دورين (ذهابا وإيابا) ليتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى المونديال مباشرة فيما يصل صاحبا المركز الثالث في المجموعتين إلى دور فاصل على التأهل للمونديال.

أما المنتخبات الـ24 التالية في ختام منافسات الدور الثاني فإنها ستتنافس في تصفيات نهائية قاصرة على التأهيل لكأس آسيا من أجل الحصول على 11 مقعدا في البطولة القارية في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب منتخب البلد المضيف حيث تشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا وليس 16 منتخبا مثلما كان الحال في النسخ الماضية.

ومع تراجع ماليزيا الى أسوأ مركز في تاريخها بتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وهو 164 تبحث عن مواهب جديدة لايقاف التراجع لكنها ترفض استخدام الطرق التي اتبعها جيرانها اندونيسيا وسنغافورة.

وقال اللاعب الدولي الاسترالي السابق سكوت اوليرنشو - وهو الان وكيل لاعبين - إن ماليزيا تتواصل مع لاعبين لهم "صلات" محلية في سويسرا وانجلترا واستراليا من أجل الحضور لجنوب شرق آسيا وتجربة حظهم هناك.

وأوضح لصحيفة ستار المنافسين الاقليميين يستخدمون لوائح الاقامة والجنسية للاستعانة بلاعبين أجانب في منتخباتهم الوطنية "لا نحاول منحهم الجنسية مثلما فعلت اندونيسيا وسنغافورة من قبل."

وأضاف "نحتاج للاعبين لهم أصول ماليزية لتمثيل البلد. لا أوافق على منح لاعبين أجانب في الدوري الماليزي مثل (البرازيلي) باولو رانجل و(النيجيري) ديكسون نواكيمي الجنسية للعب باسم ماليزيا... بالنسبة لي هذا احتيال."

والاسبوع الماضي حصل ماثيو ديفيز الاسترالي المولد على جواز سفر ماليزي بفضل والدته وانضم مدافع باهانج (20 عاما) لتشكيلة ماليزيا المبدئية التي ستشارك في ألعاب جنوب شرق آسيا في سنغافورة في يونيو

ويعود الفضل لاوليرنشو أيضا في المساعدة على احضار بريندان جان من استراليا وجونيور ايلدستال من انجلترا للعب في ماليزيا بعد اكتشاف صلتهم بالبلد الذي لم يتأهل مطلقا لنهائيات كأس العالم وفاز مرة واحدة ببطولة جنوب شرق آسيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان