كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الأندية المهددة بالهبوط تبدأ رحلة الهروب بالبوندسليجا.. وبايرن لمواصلة الصدارة

02:11 م الجمعة 20 فبراير 2015

بايرن ميونيخ يتصدر الدوري الألماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

مع اتساع دائرة المنافسة على الهروب من شبح الهبوط لتشمل نصف أندية الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) ، تتطلع العديد من الأندية إلى تحقيق نتائج إيجابية في المرحلة الثانية والعشرين من المسابقة والتي تقام على مدار الأيام الثلاثة المقبلة لتتمكن من الابتعاد خطوة جيدة عن شبح منطقة الهبوط.

وينتظر أن تحدد نتائج هذه المرحلة بشكل هائل ملامح معركة البقاء والهبوط والتي تشمل أندية مثل ماينز وهانوفر وهامبورج وفرق أخرى عديدة.

وتسعى جميع فرق النصف الثاني من جدول البوندسليجا لتحقيق نتائج إيجابية والابتعاد عن مراكز المؤخرة مع اقتراب البطولة تدريجيا من مراحلها الأخيرة الحاسمة.

ويخوض ماينز مباراته أمام ضيفه انتراخت فرانكفورت السبت، بقيادة مديره الفني الجديد مارتين شميت الذي حل مكان كاسبر هيولمان، الثلاثاء.

وحقق ماينز فوزا وحيدا في آخر 13 مباراة خاضها بالمسابقة ليتراجع الفريق إلى المركز الرابع عشر في جدول المسابقة بفارق نقطة واحدة عن فرق منطقة الهبوط بمؤخرة الجدول.

وقال شميت: "لن أغير كل شيء بالفريق ولكنني أريد استعادة الفلسفة التي اتسم بها ماينز لسنوات طويلة.. إنني مدرب أميل للعب الكرة التي تتسم بالشجاعة والهجوم والضغط على المنافس واستعادة الكرة من المنافس وتقديم أداء عالي المستوى".

وأكد تايفون كوركوت المدير الفني لفريق هانوفر، إن فريقه ليس ضمن المتصارعين في دائرة المنافسة على الابتعاد عن شبح الهبوط رغم أنه يحتل المركز العاشر حاليا.

ولكن الفريق حقق فوزا واحدا في آخر عشر مباريات خاضها مما يعني أنه لن يقبل بتلقي هزيمة أخرى عندما يحل ضيفا على كولون السبت، لأن هذه الهزيمة من شأنها أن تضاعف الضغط على الفريق.

ويعاني شتوتجارت متذيل جدول المسابقة بشكل هائل من خطر الهبوط حيث تفصله أربع نقاط عن الفرق الأخرى خارج منطقة الهبوط وذلك قبل استضافة فريق بوروسيا دورتموند في افتتاح مباريات المرحلة غدا.

وأنقذ المدرب الهولندي "هوب ستيفنز" فريق شتوتجارت من الهبوط في الموسم الماضي قبل أن يترك المهمة للمدرب آرمين فيه في صيف 2014 .

ولكن مسيرة فيه مع الفريق لم تتجاوز أربعة شهور ليعود ستيفنز إلى قيادة الفريق. ورغم هذا لم تكن مسيرة ستيفنز مع الفريق هذه المرة بنفس قوتها في الموسم الماضي.

وحقق شتوتجارت انتصارين فقط في المباريات التسع التي خاضها هذا الموسم تحت قيادة ستيفنز كما يبدو وضع الفريق صعبا للغاية في مواجهة دورتموند الذي خفف من مخاوف الهبوط بعدما حقق الفوز في آخر مباراتين ليتقدم إلى المركز الخامس عشر ولكن بفارق نقطة واحدة فقط عن فرق منطقة الهبوط.

وقال آدم هلوسيك لاعب وسط شتوتجارت، على موقع النادي بالانترنت: "لا يمكن السماح لمواقف مثل هذه المواقف بالضغط عليك لأنك لن تنال شيئا من التشاؤم.. أحاول إنهاء كل يوم بأفكار إيجابية. وأثق بشكل تام في أننا سننجز هدفنا في نهاية الموسم".

وغادر هامبورج منطقة المهددين بالهبوط بعد الفوز على باديربورن وهانوفر ولكنه تلقى صفعة قاسية بهزيمته الثقيلة للغاية صفر/8 أمام بايرن ميونيخ يوم السبت الماضي علما بأنها أكبر هزيمة للفريق على مدار تاريخه.

ويسعى هامبورج إلى استعادة اتزانه من خلال المباراة أمام بوروسيا مونشنجلادباخ يوم الأحد المقبل.

وقال الهولندي "رافاييل فان دير فارت"، قائد فريق هامبورج: "بالطبع ، تحتاج لنسيان الهزيمة بأسرع ما يكون. ولكن هذا ليس سهلا لان الجميع ما زالوا يتحدثون عنها.. ولكن الصراخ ليس مفيدا لأي أحد.. لعبنا بشكل سيئ أمام بايرن وتلقينا ثمانية أهداف أصابتنا بجرح عميق. والآن ، علينا الاستمرار وإعادة بناء الثقة. ما زلنا في وضع صعب ، ولكن مباراة مونشنجلادباخ مختلفة للغاية".

وفي صراع المقدمة والصدارة ، يحل بايرن ضيفا على باديربورن السبت، وذلك بعد تعادل بايرن مع مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني الثلاثاء، في ذهاب الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري أبطال أوروبا.

ويحل فيردر بريمن المتألق ضيفا على شالكه صاحب المركز الرابع والذي يسعى لاستعادة اتزانه بعد الهزيمة صفر/2 أمام ريال مدريد مساء الأربعاء، في دوري الأبطال.

وتحت قيادة المدرب فيكتور سكريبنيك، تحول فيردر بريمن من فريق يكافح من أجل الهروب من شبح الهبوط إلى فريق ينافس على احتلال أحد المراكز المؤهلة للبطولة الأوروبية في الموسم المقبل وذلك بعدما حقق الفريق الفوز في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة.

ويأمل فولفسبورج في التغلب على الإجهاد بعد مباراته اليوم الخميس في مسابقة الدوري الأوروبي وقبل مباراته المرتقبة أمام ضيفه هيرتا برلين يوم الأحد المقبل في نفس المرحلة بالبوندسليجا.

وفي مباراتين أخريين بنفس المرحلة ، يلتقي فرايبورج مع هوفنهايم وأوجسبورج مع باير ليفركوزن السبت.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة...  مصراوي الرياضي

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان