كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الأمن السوداني يلغي مباراة القمة بين الهلال والمريخ لدواع أمنية

11:08 ص الجمعة 20 نوفمبر 2015

أعمال شغب سابقة بالدوري السوداني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (أ ش أ):

قررت سلطات الأمن السودانية، إلغاء جميع المباريات المقرر إقامتها اليوم الجمعة ضمن مسابقة الدوري العام السوداني لكرة القدم، لدواع أمنية.

وقال مدير شرطة ولاية الخرطوم الفريق محمد أحمد علي - في تصريح صحفي اليوم - إن قرار الإلغاء يشمل مباراتي الهلال والمريخ، والأمل والنيل شندي.

وفي سياق متصل، حث جهاز الأمن والمخابرات السوداني، أطراف الأسرة الرياضية السودانية على التحلي بالمسئولية والتجرد والترفع عن المناكفات والتعصب الأعمى، ودعا الجميع إلى ضرورة الحرص على تهيئة المناخ الصحي الملائم لمعالجة وإنهاء الأزمة الرياضية الراهنة، وتمكين الجمعية العمومية للاتحاد العام لكرة القدم من الاضطلاع بدورها في تنفيذ معالجة عادلة وشاملة للأزمة.

وأكد الجهاز الأمني، على ضرورة امتناع الجميع عن التصريحات والمهاترات والأفعال السالبة.

وكان من المقرر أن يقام اليوم لقاء القمة في الدوري الممتاز السوداني بين الهلال والمريخ، في نهائي مشوار الفريقين في منافسة هذا العام، على الرغم من إعلان الهلال السوداني انسحابه من كافة المسابقات التي ينظمها الاتحاد، وعزا ذلك لانحياز مسئولي الاتحاد للمريخ في القرارات الأخيرة التي تم اتخاذها بشأن المسابقة، مما خلق مناخا من التوتر بين اتحاد الكرة والهلال، أعقبه قرارات تتعلق بإيقاف رئيس نادي الهلال عن ممارسة النشاط الرياضي لعامين، وهو القرار الذي قوبل برفض عارم من مجلس إدارة الهلال وجماهيريه التي ساندت مجلس إدارتها، ونظمت مسيرات مؤيدة للنادي ومستهجنة لقرارات الاتحاد السوداني لكرة القدم.

وكان رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم معتصم جعفر، قد أكد أمس أن منافسات المسابقة مستمرة حسب ما حدد لها ولن تتوقف، بما فيها مباراة اليوم بين المريخ والهلال، غير أن بيان الشرطة السودانية قد ألغى مباريات اليوم.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان