كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

أسبوع المحترفين: إصابة صلاح ومؤامراته.. وعبدالشافي "الفارس".. وهدف كوكا الأفضل

08:17 م الجمعة 13 نوفمبر 2015

.

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

شارك المحترفون المصريون مع فرقهم العربية والأوروبية في مباريات الدوريات الأجنبية خلال الأسبوع الماضي، الذي لم يكن الأفضل لهم؛ حيث تعرض الثنائي محمد صلاح لاعب روما الإيطالي ومحمد عبدالشافي لاعب الأهلي السعودي للإصابة التي حرمتهم من الإنضمام لمعسكر المنتخب الوطني في مباراته المرتقبة أمام منتخب تشاد بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وكان هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني قد اختار 5 محترفين للانضمام للمنتخب؛ وهم: محمد صلاح وأحمد حسن كوكا لاعب سبورتينج براجا البرتغالي ومحمد الننى لاعب بازل السويسري ومحمد عبد الشافي وعمرو وردة لاعب بانيتوليكوس اليوناني، قبل أن يخرج الثنائي المصاب من القائمة.

ويرصد مصراوي ما قام به المحترفون خلال الأسبوع المنُقضي..

صلاح.. إصابة ومؤامرة

تعرض محمد صلاح لإصابة في أربطة الكاحل من الدرجة الثانية، خلال مشاركته مع روما أمام فريق لاتسيو، في ديربي العاصمة الذي أقيم يوم الأحد، في الجولة الـ12 من الدوري الإيطالي.

وخرج صلاح في الدقيقة 56 متأثرًا بإصابته إثر تدخل عنيف من مدافع لاتسيو.

ورغم الفوز على لاتسيو وإصابة صلاح، فقد أزاحت تقارير صحفية إيطالية الستار عن اشتراك صلاح مع عدد من اللاعبين المعارين من فريق تشيلسي الإنجليزي، في محادثة جماعية على برنامج" واتساب" تحت اسم "أعداء مورينيو".

ونشرت صحيفة "توتو ميركاتو ويب" الإيطالية قائمة ضمت 33 لاعبًا، شاركوا في المحادثة، جاء من بينهم اسم محمد صلاح ، والذي ظل موجودًا حتى سبتمبر الماضي، قبل أن يغادر تلك المجموعة.

ويواصل صلاح تدريباته الاستشفائية على أمل العودة في أقرب للفريق الإيطالي.

عبدالشافي.. الفارس المُصاب

شافي

تعرض محمد عبدالشافي، الظهير الأيسر لفريق الأهلي السعودي؛ لتمزق في عضلة الساق من الدرجة الأولى وحاجته للعلاج لمدة أسبوعين.

وخرج عبدالشافي من قائمة المنتخب بعدما قدّم الإشاعات للجهاز الطبي للمنتخب.

ودافع كوبر عن غياب عبدالشافي بقوله: لم يتهرب من المنتخب. اللاعب أحضر الإشاعات التي تثبت تعرضه لإصابة قوية".

وحظي عبدالشافي بإطلاق نادي الفروسية السعودي لقب "فارس" عليه، بجانب تكريمه حيث تسلم وشاح نادي الفروسية تكريماً له وتقديراً لكل ما قدمه في المسابقات السعودية.

محمد النني.. المقعد الدائم بالمنتخب

النني

انضم محمد النني لاعب بازل السويسري لصفوف المنتخب الوطني، الذي يستعد لخوض المباراة المرتقبة أمام تشاد غدا السبت.

وواجهت اللاعب أزمة في الحصول على تأشيرة السفر مع المنتخب الأول، قبل أن يتدخل وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز لحل المشكلة بعد التنسيق مع وزارة التعليم العالي.

وسقط بازل أمام مستضيفه جراسهوبرز بنتيجة 3 / 2 ضمن فعاليات الجولة الـ15 من عمر مسابقة الدوري السويسري.

وشارك النني في المباراة منذ البداية، حتى النهاية إلا أنه فشل في إنقاذ فريقه من الهزيمة.

ورغم الهزيمة، احتفظ بازل بصدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 37 نقطة بفارق 10 نقاط عن جراسهوبرز.

عمرو طارق.. والانتقال للأهلي

amr-tarek-betis

تحدثت تقارير صحفية عن دخول النادي الأهلي في مفاوضات مع عمرو طارق لاعب نادي ريال بيتيس الإسباني، للانتقال له خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ونفى طارق، في تغريدة له عبر "تويتر" ما تردد عن انتقاله للاهلي، مؤكدًا أنه لم يتخذ أي قرارًا بعد حول انتقاله لنادي آخر في يناير.

ولم يلعب المدافع المصري مع فريقه منذ انطلاقة الليجا، حيث ظل خارج قائمة مباريات بيتيس.

وكان عمرو طارق لاعبا في الدوري الألماني عن طريق نادي فولفوسبورج، قبل العودة لمصر من بوابة نادي الجونة، ثم الاحتراف الخارجي مرة أخرى بالدوري الإسباني.

المحمدي.. وتميز "التشامبيون شيب"

المحمدي

دخل الدولي المصري أحمد المحمدي نجم هال سيتي المنتمي لدوري الدرجة الأولي الإنجليزي ضمن التشكيل المثالي للأسبوع السادس عشر من بطولة الدوري، وذالك حسبما نشر موقع "هو سكورد" الخاص بإحصائيات وأرقام اللاعبين.

ولا تعد هذه المرة الأولي التي يظهر فيها المحمدي في التشكيل المثالي، نظراً للمستوي المميز الذي يقدمه رفقة فريقه.

يذكر أن المحمدي كان قد نجح في صناعة هدفين خلال مباراة فريقه الأخيرة أمام ميدلزبره، مما جعل الفريق يتصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 34.

كوكا.. والهدف الحزين

كوكا

شارك أحمد حسن كوكا في فوز فريقه سبورتينج براجا أمام يونياو ماديرا بالجولة العاشرة من الدوري بهدف نظيف.

وشهدت المباراة مشاركة كوكا حتى الدقيقة 90 وألغى الحكم للنجم المصرى هدف بداعى التسلل فى الشوط الأول، وظهر اللاعب فى عدة هجمات مؤثرة لفريقه أخطرها بالدقيقة 83 من تسديدة مرت بجوار القائم.

ورفع براجا يرفع رصيده إلى النقطة 20 بالمركز الثالث خلف سبورتنج لشبونة المتصدر، وبورتو الوصيف.

وأعلنت الصفحة الرسمية لبراجا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن الهدف الذي سجله كوكا في مرمى مارسليا هو الأفضل في الشهر الماضي.

غزال.. الأفضل

علي غزال

انضم المحترف المصري على غزال اللاعب بصفوف فريق ناسيونال ماديرا البرتغالي، لقائمة تضم أفضل 11 لاعباً في الجولة العاشرة من الدوري البرتغالي.

واختار موقع "Vavel" البرتغالي أفضل لاعبي الجولة العاشرة من الدوري البرتغالي، وأكد حسب وصفه أن اللاعبين المنضمين للقائمة هذا الأسبوع هم الأكثر مثالية في الجولة المنقضية.

ونشر الموقع أسماء أفضل لاعبي الجولة مع وصف مختصر لما يجعله ينضم للقائمة، ووضع غزال في التشكيل المثالي لخط الوسط.

وكتب الموقع البرتغالي عن غزال: "اللاعب المصري في صفوف ناسيونال ماديرا استمر مع النادي رغم الشائعات عن رحيله في الصيف، وبعد بداية سيئة بدأ يتحسن أكثر، وبوجوده في منتصف الملعب تمكن ناسيونال من تحقيق فوز هام أمام فيتوريا جيماريش".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان