كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

قمة مثيرة بين الأرجنتين والبرازيل.. والتانجو يعاني من الإصابات

03:07 م الأربعاء 11 نوفمبر 2015

مواجهة ساخنة بين الأرجنتين والبرازيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بوينس آيرس- (د ب أ):

يتطلع المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم إلى ضربة بداية جديدة وقوية لمسيرته في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 عندما يستضيف نظيره البرازيلي منافسه التقليدي العنيد فجر الجمعة، في الجولة الثالثة من التصفيات.

ولكن التانجو الأرجنتيني يحتاج إلى تقديم بداية جديدة مغايرة لما كان عليه في الجولتين الماضيتين في غياب مهاجمه ونجمه البارز ليونيل ميسي.

وأصبح المنتخب الأرجنتيني بحاجة ماسة إلى الفوز على نظيره البرازيلي لتصحيح مساره في التصفيات بعدما حصد نقطة واحدة من مباراتيه الأوليين في التصفيات.

ولكن راقصي التانجو سيكون عليهم خوض هذا الاختبار الصعب في غياب العديد من النجوم بسبب الإصابات ويتقدمهم بالطبع المهاجم الخطير ليونيل ميسي قائد الفريق ونجم برشلونة الأسباني الذي لم يتعاف بشكل نهائي حتى الآن من الإصابة في الركبة اليسرى والتي تعرض لها خلال مشاركته مع برشلونة في سبتمبر الماضي.

وفي غياب ميسي ، حصد منتخب التانجو نقطة واحدة من أول مباراتين له في التصفيات واحتل المركز السابع من بين عشرة منتخبات في التصفيات التي تتأهل منها المنتخبات التي تحتل المراكز الأربعة الأولى مباشرة إلى المونديال الروسي فيما يخوض صاحب المركز الخامس دورا فاصلا مع فريق من اتحاد قاري آخر.

وقال خيراردو مارتينو المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني :"بالطبع ، نشعر بالقلق.. أول مباراتين لنا في التصفيات لم تكونا على نحو جيد. لا يمكننا استخدام غياب ميسي كمبرر أو عذر لأنه لا يمكن لنا أن نعتمد على لاعب واحد... قدمنا عروضا جيدة بدون ميسي في الماضي ، وعلينا تكرار هذا يوم الخميس".

كما ستحرم الإصابات المنتخب الأرجنتيني من جهود مهاجمه الخطير الآخر سيرخيو أجويرو إضافة لكل من بابلو زاباليتا وإيزكويل جاراي فيما لا يبدو كارلوس تيفيز بحال جيدة.

واستدعى مارتينو اللاعبين الشابين جينو بيرزي وجوناثان مايدانا لتعويض غياب النجوم الكبار ، كما أعاد المهاجم جونزالو هيجوين إلى قائمة الفريق بعدما كان خارج حساباته في المباراتين الماضيتين بالتصفيات.

 

ولا يحظى هيجوين بالمساندة الجماهيرية في الأرجنتين حاليا نظرا لإضاعته ضربة الترجيح الحاسمة في المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) التي استضافتها تشيلي في يوليو الماضي ليخسر المنتخب الأرجنتيني بركلات الترجيح أمام نظيره التشيلي.

 

وبعد خمسة أيام من المواجهة المرتقبة غدا أمام البرازيل ، سيحل المنتخب الأرجنتيني ضيفا على نظيره الكولومبي في اختبار صعب للغاية بالنسبة لراقصي التانجو وذلك في الجولة الرابعة من التصفيات.

ولم يكن المنتخب البرازيلي أفضل كثيرا من نظيره الأرجنتيني في الجولتين الماضيتين بالتصفيات حيث حصد ثلاث نقاط فقط ويواجه الفريق ومديره الفني كارلوس دونجا ضغوطا هائلة قبل مباراة فجر الخميس.

ويفتقد دونجا جهود المدافعين مارسيلو وماركينوس بسبب الإصابات ويحل مكانهما في قائمة الفريق المدافعات جابرييل باوليستا ودوجلاس سانتوس.

وقال دونجا :"خوض المباراة في الأرجنتين ليس أمرا سهلا. المنتخب الأرجنتيني فريق متميز حتى في غياب ميسي... لا يمكنك الحصول على راحة في مواجهته".

ولكن ما يطمئن دونجا هو عودة مهاجمه ونجمه الخطير نيمار دا سيلفا إلى قائمة الفريق بعد انتهاء إيقافه الذي حرمه من المباراتين السابقتين للفريق بسبب طرده في مباراة الفريق أمام المنتخب الكولومبي في الدور الأول لكوبا أمريكا 2015 .

كما يتمتع نيمار حاليا بمستوى متميز حيث سجل خمسة أهداف في آخر ثلاث مباريات خاضها مع برشلونة كما يتصدر قائمة هدافي الدوري الأسباني حاليا برصيد 11 هدفا.

وبعد تلك المباراة، يستضيف المنتخب البرازيلي نظيره البيروفي المتعثر منتصف الأسبوع المقبل.

كما تشهد جولة الغد مواجهة صعبة أخرى بين منتخب أوروجواي متصدر جدول التصفيات حاليا ونظيره الإكوادوري صاحب المركز الثاني.

 

ويستعيد منتخب أورجواي إلى صفوفه المهاجم إدينسون كافاني بعد انتهاء إيقافه ولكن الفريق سيفتقد مجددا لجهود مهاجمه الخطير لويس سواريز الذي يتألق حاليا أيضا مع برشلونة الأسباني والذي ما زال يقضي عقوبة الإيقاف المفروضة عليه منذ واقعة عضه المدافع الإيطالي جورجيو كيليني في مباراة المنتخبين ببطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وفي مباراة أخرى غدا ، يواجه منتخب تشيلي بطل كوبا أمريكا 2015 اختبارا صعبا للغاية في مواجهة ضيفه الكولومبي علما بأن منتخب تشيلي فاز مثل أوروجواي والإكوادور بمباراتيه الأوليين في التصفيات.

 

وقال كلاوديو برافو حارس مرمى برشلونة الأسباني ومنتخب تشيلي :"قدمنا بداية رائعة لمسيرتنا في التصفيات بالفوز على البرازيل وبيرو.. والآن ، علينا الاستمرار على نفس الخط... كرة القدم التشيلية تتميز بقوتها في الوقت الحالي. وهدفنا الآن هو التأهل لبطولة كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي".

 

وفي مباراتين أخريين الخميس بالتصفيات ، يلتقي المنتخب البوليفي نظيره الفنزويلي في مواجهة بين فريقي القاع بجدول التصفيات كما يسعى منتخب بيرو إلى حصد أول نقاط له في التصفيات أمام ضيفه منتخب باراجواي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان