كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الجولة الخامسة- اتحاد جدة يستضيف الهلال في قمة الدوري السعودي

01:11 م الأربعاء 28 أكتوبر 2015

اتحاد جدة والهلال السعودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض- (د ب أ):

سيكون عشاق كرة القدم السعودية على موعد مع "وجبة دسمة" حين يحل الهلال ضيفا على اتحاد جدة، الجمعة، في قمة مباريات الجولة الخامسة من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين.

وتحظى هذه المباراة بأهمية كبيرة في الشارع الرياضي السعودي لاسيما وأنها تجمع بين فريقين لديهما شعبية كبيرة وهو ما ظهر من خلال بيع تذاكر المباراة والذي وصل إلى 992ر32 تذكرة حتى الآن.

وذكرت شركة صلة الرياضية "إن تذاكر المباراة قد تنفذ قبل"بداية المباراة وهوة ما يعكس أهمية هذه المباراة.

وترجع أهمية المباراة لرغبة اتحاد جدة الكبيرة في الفوز على الهلال لأول مرة منذ مارس 2010 بينما يريد الهلال مواصلة تفوقه على الاتحاد والفوز في هذه المباراة أيضا.

ولعل ما يضفي إثارة أيضا على المباراة هو أن الفريقين يتنافسان على صدارة الدوري السعودي بالإضافة غلى أندية الشباب والأهلي.. ويحتل صدارة الترتيب برصيد 12 نقطة محققا الفوز في الأربع مباريات السابقة بينما يحتل الاتحاد المركز الرابع برصيد تسع نقاط حيث فاز بثلاث مباريات وخسر في واحدة.

ورغم أن الاتحاد يمر حاليا بفترة عدم توازن رغم تقارب نقاطه مع الهلال لكن الجماهير لن ترضى سوى بالفوز على الهلال الذي قد يبعد لازلو بولوني المدير الفني للاتحاد عن الضغوط الذي سيواجهها اذا خسر المباراة.

على الجانب الأخر يريد الهلال مصالحة جماهيره بعد الخروج من الدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا بإعطائهم بطولة خاصة بالفوز على الاتحاد ومواصلة صدارته للدوري السعودي وابعاد أحد منافسيه عن المنافسة مبكرا.

وسيكون على الهلال متابعة مباراتي الأهلي مع مضيفه نجران والفتح مع ضيفه الشباب واللتان ستقاما بعد غد الجمعة أيضا متمنيا أن يعرقل فريقا نجران والفتح ضيوفهما للابتعاد قليلا عن مطاردة الهلال.

في المقابل، سيدخل النصر، حامل اللقب، اختبارا جديدا مع مدربه الإيطالي الجديد فابيو كانافارو، الذي تم التعاقد مع مؤخرا خلفا لخورخي دا سيلفا، عندما يلتقي مضيفه الوحدة غدا الخميس.

وجاء تعاقد ادارة النصر مع كانافارو في محاولة لتصحيح مسار الفريق بعد النتائج السلبية التي حققها الفريق في الفترة الأخيرة وخروجه من مسابقة كأس ولي العهد الأسبوع الماضي.

وقد لا تحمل الجماهير نتيجة هذه المباراة لكانافارو لاسيما وانه تولى المهمة رسميا منذ وقت قليل ويحتاج لفترة حتى يتعرف على اللاعبين.

ويريد النصر العودة بقوة للمنافسة على لقب الدوري للحفاظ عليه للعام الثالث على التوالي ولكن عليه أن يتخطى عقبة الوحدة الذي لن يكون صيدا سهلا خاصة وانه يريد الظهور بشكل جيد أمام بطل الدوري في الموسمين الماضيين.

ويحتل النصر حاليا المركز السابع برصيد خمس نقاط وهو مركز لا يليق بحامل اللقب في المقابل يحتل الوحدة، الصاعد حديثا للوري الممتاز، المركز الثاني عشر برصيد نقطتين.

وتقام غدا أيضا ثلاث مباريات في غاية القوة والإثارة عندما يلتقي القادسية مع الرائد والخليج مع التعاون والفيصلي مع هجر.

يذكر أن أربعة لاعبين سيغيون عن هذه الجولة للإيقاف وهم رودريجو ديجاو مدافع الهلال وعيسى المحياني لاعب نجران وفريد ملولي لاعب القادسية ونيمانيا نوبيتش لاعب هجر.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان