كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

حكاية صلاح والفيولا- 9 أشهر كافية للتحول من "معشوق فلورنسا" إلى "الخائن"

02:46 م الإثنين 26 أكتوبر 2015

محمد صلاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

حب وعشق الجماهير للاعب كرة القدم دائما ما يكون نعمة، حيث يستمتع اللاعب بمزيد من الدعم والتشجيع الذي يزيد من حماسه وتألقه داخل المستطيل الأخضر، ولكن ماذا لو انقلبت تلك الجماهير يوما على اللاعب؟ وأصبحت أداة لخفض معنوياته؟ ماذا لو سمع صافرات الاستهجان اثناء تواجده بالملعب بعدما تغنت الجماهير باسمه؟

هذا ما حدث مع محمد صلاح، لاعب روما الحالي، الذي كان يلعب في صفوف فيورنتينا معارا من تشيلسي، والذي كان يلقب بمعشوق فلورنسا.

صلاح الذي كان معشوقا من جماهير فيورنتينا الإيطالي، بسبب تألقه مع الفريق، انقلبت عليه جماهير الفيولا بسبب تفضيله الانتقال لصفوف الذئاب.

ويرصد مصراوي في السطور التالية، بعض من ملامح علاقة صلاح بجماهير فيورنتينا، والتي تحولت من عشق اللاعب، إلى اتهامه بالخيانة.

الوصول إلى فلورنسا

2

في موسم الانتقالات الشتوية يناير 2014، انتقل صلاح إلى صفوف فيورنتينا الإيطالي، قادما من تشيلسي على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، وفي حال تألق اللاعب يحق للفيولا ضمه نهائيا إلى صفوفه مع بداية الموسم، شرط موافقة اللاعب.

وفي فبراير، وصل صلاح مطار فلورنسا مرتديًا وشاح الفريق الإيطالي حول رقبته، واستقبلته جماهير فيورنتينا استقبالا حافلا، عبرت فيه عن فرحتها بالتعاقد مع لاعب تشيلسي الانجليزي.

تشجيع خاص

images-cms-image-000023672

وفي نفس الشهر، سجل صلاح 3 أهداف، في أول 5 مباريات له مع فيورنتينا، مما زاد من حب جماهير البنفسجي للاعب، وفي مباراة صلاح مع فريقه أمام توتنهام، في إياب دور الـ32 من الدوري الأوروبي، رفعت جماهير الفيولا لافتات خاصة لتشجيع صلاح.

وحمل أحد المشجعين بمدرجات ملعب "أرتيميو فرانكي" في مدرينة فلورنسا، لافتة كتب عليها بالإنجليزية: "In Salah we trust" أي "نحن نثق في صلاح".

ثنائية اليوفي واستقبال جنوني

وفي مارس، استقبلت جماهير فيورنتينا، نجم فريقها محمد صلاح، بالأحضان واللافتات والهتافات، عقب الفوز على يوفنتوس 2-1.

وكان صلاح سجل هدفي الفوز في شباك السيدة العجوز، في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا.

ورفعت الجماهير لافتات خاصة لصلاح، كتب على أحدها بالعربية: "استمر الله يحفظك يابن الأهرام يا محمد صلاح"، فضلا عن التغني باسم اللاعب.

معشوق فلورنسا

تزايدت شعبية صلاح الذي سجل 6 أهداف وصنع واحدا في 8 مباريات لعبها بقميص الفيولا، وأصبح اللاعب معشوقا لجماهير فلورنسا، التي كانت تطارده في كل مكان للتعبير عن حبها له، حتى وصلت الجماهير إلى منزله الخاص، لتحفر على باب منزله حروف اسمه مصحوب برسمة "قلب"، تعبيرا عن عشقهم.

849

 

الفوز على الذئاب

تألق صلاح في مباراة فريقه أمام روما، بإياب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي، والتي انتهت بفوز الفيولا بثلاثية نظيفة.

وعلى الرغم من أن صلاح لم يسجل أهدافا في المباراة، إلا أن الجماهير استقبلته استقبالا حافلا في المطار، عقب عودته مع الفريق، وتغنت باسمه بسبب الأداء المتميز الذي يقدمه اللاعب مع الفريق البنفسجي.

صلاح في روما

انتهت فترة الإعارة بين صلاح وفيورنتينا، وانتقل اللاعب إلى فريق روما، مما أغضب إدارة الفيولا وجماهيرها، اللذان انقلبا على اللاعب بسبب تفضيله لفريق الذئاب.

صلاح أصبح لاعبا في روما، وجماهير فيورنتينا وإدارته شنت هجوما عنيفا على اللاعب، واعتبرته الجماهير "خائنا".

وقبل مباراة روما أمام فيورنتينا، شن الموقع الإلكتروني للفريق البنفسجي هجوما ضاريا على صلاح، الذي وصل مدينة فلورنسا وسط حراسة أمنية مشددة خوفا من بطش الجماهير التي توعدته.

وفي رسالة نقلها موقع فيولا نيوز من "جوزيف كالابريس" إلى محمد صلاح: "كنا نأمل ألا نراك مرة أخرى في فرانكي يا خائن، رودي جارسيا المدير الفني لروما قرر إبقائك على مقاعد البدلاء خوفا من صافرات الاستهجان ضدك، ما أحمق شأنك، تظاهرت بأنك باق في فيورنتينا ولكن تركته في ورطة".

ولكن صلاح شارك أساسيا في المباراة، عكس ما توقعت جميع الصحف الإيطالية، ولكنه لم يسلم من صافرات الاستهجان وهجوم الجماهير مع كل لمسة للكرة، وما زاد من صافرات الاستهجان، هو إحراز صلاح هدفا في شباك الفيولا في الدقيقة السابعة من اللقاء رغم رفضه الاحتفال بالهدف، قبل أن يقوم الحكم بطرد اللاعب في الشوط الثاني من المباراة.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان