كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- السعودية تجدد آمالها في التأهل بكأس آسيا بعد سحق كوريا الشمالية

12:21 م الأربعاء 14 يناير 2015

المنتخب السعودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ملبورن (د ب أ):

حافظ المنتخب السعودي لكرة القدم على فرصه في المنافسة ببطولة كأس الأمم الآسيوية بفوزه الكبير 4 / 1 اليوم الأربعاء على المنتخب الكوري الشمالي ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية بالبطولة المقامة في أستراليا.

وسجل أهداف المنتخب السعودي نايف هزازي (الدقيقة 37) ومحمد السهلاوي (52 و54) ونواف العابد (77) بعدما كان ريانج يونج جي تقدم للمنتخب الكوري الشمالي في الدقيقة 11 من المباراة.

وبهذه النتيجة رفع المنتخب السعودي رصيده إلى ثلاث نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الثانية مؤقتا ، بفارق الأهداف أمام كل من أوزبكستان والصين قبل لقائهما سويا في مباراة المجموعة الثانية الأخرى اليوم. وكانت السعودية خسرت مباراتها الافتتاحية بالبطولة بهدف نظيف أمام المنتخب الصيني.

بينما ضمن المنتخب الكوري الشمالي الخروج من منافسات الدور الأول لكأس آسيا بعد تعرضه اليوم لهزيمته الثانية على التوالي بالمجموعة الثانية بعدما خسر مباراته الافتتاحية بالمجموعة أمام أوزبكستان صفر /1 يوم السبت الماضي.

وبدأت المباراة بمستوى متقارب بين الفريقين حيث كانت أولى هجمات الشوط الأول من نصيب المنتخب الكوري الشمالي عندما لعب هيون جين سيم تسديدة رأسية قوية وسط تزاحم لاعبي الفريقين أمام منطقة الجزاء ولكن الحارس السعودي وليد عبد الله تصدى لها.

وأحرز ريانج هدف كوريا الشمالية في الدقيقة 11 بتسديدة مباشرة من متابعة جيدة من أمام المرمى بعد تصدي الحارس عبد الله لتسديدة من الجانب الأيمن من اللاعب باك كوانج ريونج بعد سلسلة من التمريرات القصيرة السريعة بين لاعبي كوريا على الطرف الأيمن للملعب وسط ارتباك مدافعي المنتخب السعودي.

واستمر ضغط المنتخب السعودي بحثا عن هدف التعادل حيث احتسبت ضربتان ركنيتان متتاليتان للفريق في الدقيقة 16 انتهت بكرة مرفوعة من الجانب الأيمن عن طريق اللاعب أسامة هوساوي استقبلها نايف هزازي بتسديدة رأسية مرت بجوار القائم الكوري الأيمن مباشرة.

وضاعت فرصة جيدة أخرى للمنتخب السعودي من ضربة ركنية في الدقيقة 31 عندما لعب محمد السهلاوي تسديدة خلفية عكسية بجوار القائم الأيسر لكوريا الشمالية.

وجاء تعادل المنتخب السعودي في الدقيقة 37 عن طريق هزازي بعد هجمة منظمة للأخضر حيث لعب السهلاوي تمريرة أرضية عرضية من الجانب الأيسر للملعب تسملها العابد أمام المرمى قبل أن يمرر الكرة إلى هزازي الذي أودعها المرمى من الزاوية اليسرى الضيقة للحارس الكوري ري ميونج جوك.

وفي الدقيقة 42 لعب العابد تسديدة قوية على الجانب الأيسر للمرمى الكوري بعد استلام رائع للكرة على صدره ولكن الحارس ري ميونج أخرج الكرة إلى ركنية ليضيع على الأخضر السعودي فرصة قوية للتقدم.

وجاءت أولى فرص الشوط الثاني الحقيقية في الدقيقة 51 عندما لعب حسن معاذ تمريرة عرضية على حدود منطقة الجزاء استقبلها السهلاوي بتسديدة رأسية مرت من فوق العارضة مباشرة.

ولم يلبث السهلاوي أن تقدم 2 / 1 للسعودية في الدقيقة 52 بعد سلسلة من التمريرات القصيرة أمام المرمى الكوري الشمالي لتصل الكرة إلى معاذ على الطرف الأيسر لمنطقة الجزاء الذي مررها أرضية إلى السهلاوي ليسجل هدف السعودية الثاني.

وأضاف السهلاوي الهدف الثالث للسعودية في الدقيقة 54 بعد ارتباك دفاعي في صفوف المنتخب الكوري عندما أرجع اللاعب هيون الكرة إلى زميله جانج سونج هياوك واستغل السهلاوي الارتباك بين جانج وحارس مرماه ري ميونج ليستخلص الكرة من بينهما ويودعها في المرمى الخالي مسجلا الهدف الثالث لبلاده.

وأسفرت انطلاقة رائعة من المنتخب السعودي عن تسديدة قوية من نايف هزازي مرت بجوار القائم الكوري الأيمن مباشرة في الدقيقة 68 ولكن الرد الكوري جاء سريعا عندما مرت كرة سهلة من أمام المرمى السعودي.

وسنحت فرصة تهديفية كبيرة للمنتخب السعودي في الدقيقة التالية ولكن الكرة تاهت وسط لاعبي الفريقين داخل منطقة الجزاء الكورية حتى أنهاها سالم الدوسري بتسديدة قوية فوق العارضة.

وأضاع السهلاوي فرصة قوية لإضافة الهدف الرابع للسعودية عندما انفرد بالحارس الكوري ري ميونج في الدقيقة 70 قبل أن يسدد كرة أرضية مرت بجوار القائم الكوري الأيسر.

وأضاف العابد الهدف الرابع للسعودية في الدقيقة 77 من متابعة لضربة الجزاء التي سددها وتصدى لها الحارس الكوري ري ميونج.

وكان حكم المباراة احتسب ضربة جزاء للمنتخب السعودي في الدقيقة 76 كما أشهر البطاقة الحمراء للاعب الكوري ري يونج جيك بسبب لمسة يد متعمدة أثناء محاولته إخراج الكرة من داخل مرمى فريقه.

ويلتقي الأخضر السعودي مع منتخب أوزبكستان في مباراته الثالثة الأخيرة بالمجموعة الثانية يوم الأحد المقبل ، بينما تلتقي كوريا الشمالية مع الصين في مباراتها الثالثة بالمجموعة في اليوم نفسه.

لمشاهدة أهداف المباراة اضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان