كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

رئيس الأوليمبية الدولية: واثق من وفاء بلاتر تجاه قطر

12:07 م الثلاثاء 02 ديسمبر 2014

جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ):

أعرب توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية عن ثقته في وفاء السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعهده بعدم إقامة بطولة كأس العالم لعام 2022 في قطر في نفس توقيت دورة الألعاب الشتوية المقررة في ذلك العام.

ويدرس الفيفا إمكانية تغيير موعد البطولة إلى أشهر الشتاء تفاديا لحر الصيف الشديد في قطر ، ولكن باخ أكد أن الجميع سيخسرون إذا تعارض موعد أولمبياد 2022 الشتوي مع مونديال قطر.

وأكد باخ في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أنه تلقى تعهدا من بلاتر نفسه بعدم حدوث أي تضارب في موعد إقامة الحدثين الرياضيين الكبيرين.

وقال باخ في المقابلة التي تم نشرها أمس الاثنين :''لا يوجد لدي سبب يمنعني من تصديقه .. فقد أعلنها صراحة أن أي تعارض بين هذين الحدثين الكبيرين لن يصب في مصلحة أي أحد''.

وأضاف باخ :''وبناء على ذلك فقد قطع على نفسه عهدا واضحا بعدم حدوث مثل هذا التعارض''.

ويدرس الفيفا حاليا اقتراحات تتعلق بنقل موعد منافسات مونديال 2022 في قطر لتقام إما خلال شهري يناير وفبراير أو في شهري نوفمبر وديسمبر.

ويتوقع إقامة أولمبياد 2022 الشتوي خلال فبراير من العام نفسه ، ومازالت مدينتا بكين الصينية وألماتي الكازاخية تتنافسان على الفوز بشرف استضافة الحدث.

وكما كان الحال معه دائما في مقابلات سابقة فقد عزف باخ عن الانجراف في التعليق على الجدل القائم حول عملية منح دولتي روسيا وقطر حق استضافة مونديالي 2018 و2022 على الترتيب ، أو التعليق على أي مطالبات للفيفا بنشر التقرير الكامل لتحقيقات لجنة القيم بالفيفا حول ادعاءات الفساد المتعلقة بالأمر.

وقال المسؤول الألماني :''لست مخولا بإعطاء النصيحة للفيفا عبر وسائل الإعلام''.

وأضاف :''إنهم يعرفون ما عليهم القيام به لوضع نهاية لهذا التحقيق في أسرع وقت ممكن ، وبعدها تقديم النتائج والأسباب التي أدت إلى هذه النتائج إلى الرأي العام. أعتقد أنه أمر بالغ الأهمية''.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان