كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

خطأ واحد يهدم تألق إينياما في المونديال البرازيلي

12:08 ص الأربعاء 02 يوليو 2014

فينسنت إينياما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ريو دي جانيرو - (د ب أ):

خطأ واحد فقط قبل 11 دقيقة على نهاية المباراة كان كفيلًا بأن يمحو تألق حارس المرمى النيجيري، فينسنت إينياما، خلال المباراة الصعبة لمنتخب بلاده أمام نظيره الفرنسي في دور الستة عشر لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وظل المنتخب النيجيري منافسا قويا وندا عنيدا للمنتخب الفرنسي على مدار 79 دقيقة من المباراة حيث كانت النتيجة هي التعادل السلبي عندما حاول إينياما إبعاد الكرة القادمة من ضربة ركنية قبل أن يقابلها المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بضربة رأس.

وحول إينياما إبعاد الكرة بقبضة يده لكنه أخطأ تقدير الكرة وهيأها أمام اللاعب الفرنسي الخطير بول بوجبا الذي لم يتردد في إيداع الكرة داخل المرمى ليكون هدف التقدم الذي فتح الطريق أمام فوز الديوك الفرنسية 2- صفر وتأهلها لدور الثمانية بالبطولة.

وعلى مدار المباراة التي أقيمت في العاصمة برازيليا، قدم إينياما أداءً رائعًا وتصدى لأكثر من فرصة فرنسية خطيرة منها الكرة التي سددها بوجبا بقوة من مسافة قريبة في منتصف الشوط الأول وبلغت سرعتها نحو 90 كيلومترا في الساعة.

وكان إينياما حارس مرمى ليل الفرنسي محظوظا عندما تصدى القائم لتسديدة من يوهان كاباي نجم المنتخب الفرنسي في الدقيقة 77 ولكن الحظ عانده في الكرة التي أخطأ تقديرها وجاء منها هدف التقدم بخطأ فادح من هذا الحارس.

واكتملت محنة المنتخب النيجيري عندما حاول قائده جوزيف يوبو إبعاد تمريرة اللاعب الفرنسي أنطوان جريزمان العرضية في الوقت بدل الضائع للمباراة ولكنه حولها إلى داخل مرمى فريقه عن طريق الخطأ ليكون أسوأ احتفال له بالمباراة رقم 100 له مع المنتخب النيجيري.

وبهذا، فقد المنتخب النيجيري حامل لقب كأس الأمم الأفريقية فرصة التأهل لدور الثمانية بالمونديال البرازيلي مثلما حدث تماما في المرتين اللتين سبق له فيهما العبور للأدوار الفاصلة في المونديال وذلك في نسختي 1994 بالولايات المتحدة عندما خسر2 -1 أمام إيطاليا في الوقت الإضافي و1998 بفرنسا عندما خسر 4-1 أمام نظيره الدنماركي.

وقال يوبو "قدمنا كل ما بوسعنا ولكنها كرة القدم.. كان بإمكاننا أن نقدم أداء أفضل. لعبنا جيدا في بداية المباراة ولكننا لم نستغل الفرص التي سنحت لنا".

وقال ستيفن كيشي المدير الفني للمنتخب لنيجيري إنه لا يعلم ما إذا كان سيستمر مع الفريق بعد هذه المباراة التي وصفها بأنها "مباراة جيدة بالنسبة لنا" وإن لم تعكس النتيجة هذا.

وأدى إينياما بشكل جيد في هذه المباراة حتى جاء هدف التقدم بالخطأ القاتل الذي ارتكبه. ولم يكن الأداء الجيد من إينياما في المباراة مفاجأة للمنافس حيث حافظ الحارس النيجيري على نظافة شباك ليل في 21 مباراة بالدوري الفرنسي في الموسم الماضي بل إن شباكه اهتزت خمس مرات قط في أول 17 مباراة للفريق بالدوري الفرنسي.

وحافظ إينياما على نظافة شباك ليل على مدار 1062 دقيقة متتالية ليساهم بقدر جيد في احتلال الفريق المركز الثالث في نهاية الموسم.

كما حافظ إينياما على نظافة شباك المنتخب النيجيري في أول مباراتين للفريق بالمونديال البرازيلي عندما تعادل مع اليونان سلبيا وفاز على البوسنة1- صفر قبل أن يخسر في المباراة الثالثة 3-2 أمام المنتخب الأرجنتيني بفضل تسديدتين من النجم الكبير ليونيل ميسي.

وخاض المنتخب النيجيري مباراة الأمس بعدما قاطع اللاعبون تدريبات الفريق بسبب النزاع على مستحقاتهم المالية.

ولكن الفريق لم يظهر أي مؤشرات على الضعف كما أكد المنتخب الفرنسي أن الهدف الأول كان في غاية الأهمية.

وقال بوجبا "تسجيل الهدف حررنا وأنقذنا جميعا" كما أشار زميله يوهان كاباي إلى أن الهدف أثار ارتياحا شديدا لأنه كسر حاجز الصمت.

وبالنسبة لإينياما ، قد تكون هذه السقطة صدمة كبيرة ولكنه يستطيع اجتيازها سريعا.

وقبل عشر سنوات، نجا إينياما بمعجزة من حادث سيارة تعرض له وأسفر عن مقتل شخصين وإصابة آخر بإصابات خطيرة.

وأوضح اللاعب أن هذا الحادث "كان سببا في تغيير نظرته للحياة".

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان